KADOUR

Member

تيك ديبكا الأسد سيعلن الحرب على إسرائيل بعد ساعات



d2421df58a.jpg

الأسد سيعلن الحرب على إسرائيل





ادعي تيك ديبكا الاستخباراتي الاسرائيلي نقلا عن التلفزيون الروسي بأن الرئيس السوري بشار الأسد سيعلن خلال الساعات المقبلة عن الحرب مع "إسرائيل".

وقد عقد رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو جلسة الحكومة "الإسرائيلية" في جبل هيرتسل خلافاً لما هو معتاد في مقر الحكومة، ورفض نتنياهو التعليق ولو بكلمة واحدة عن قصف "إسرائيل" لسوريا مكتفياً القول على "الإسرائيليين" القدوم لزيارة القدس.

وقد أكدت صحيفة الكومينايتور إنّ الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا في الأيام الأخيرة من خلال الأجواء اللبنانية، هدفها لمنع انتقال أسلحة كيميائية مزعومة، تشكل تطوراً خطيراً في الأحداث في سوريا بعيداً عن الحرب الأهلية التي تدور فيها.

وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) قد أعلنت صبيحة اليوم الأحد أنّ "المعلومات تشير إلى أن الانفجارات في مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق ناجمة عن اعتداء اسرائيلي بالصواريخ".

وقال التلفزيون الرسمي السوري: إنّ الصواريخ الإسرائيلية أصابت مركز أبحاث عسكري عند اطراف العاصمة في جبل قاسيون. بينما أعلنت قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله أنّ الانفجار سببه إسقاط طائرة إسرائيلية.

لكنّ الكثيرين كذلك استبعدوا مثل هذه التقارير واعتبروها مجرد شائعات، مع زعم الكثير من المعلقين أنّ مثل هذا الإعلان سيمثل نهاية لحكم الأسد "خلالأسبوع" لا أكثر.

من جانبه يرفض الرئيس الأميركي باراك أوباما التعليق على الإعتداءات الإسرائيلية وقال إنّ "الإسرائيليين لديهم المبرر لمنع وصول أسلحة متقدمة إلىمنظمات إرهابية كحزب الله".

ويعتبر البعض أنّ تقاعس أوباما عن التحرك في سوريا مردّه إلى استراتيجية "القيادة من الخلف" التي يتبعها، وهو التكتيك نفسه الذي استخدمه في مسألةالتدخل العسكري في ليبيا.





 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


رد: الأسد يعلن الحرب على إسرائيل

اللهم اشغل الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايدهم سالمين
 


رد: الأسد يعلن الحرب على إسرائيل

اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى

و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك

نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً

ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا

اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا

" يعطيك العافية حبيب علي الخبر"
مره ثانيه ياليت تحط المصدر..

 

عودة
أعلى