هؤلاء هم من اغتالوا هيتو سياسياً ؟!

الموضوع في 'أخر أخبار سوريا' بواسطة سوريا اليوم, بتاريخ ‏9 مايو 2013.

  1. سوريا اليوم

    سوريا اليوم مراسل صقور الأبداع من سوريا

    x
    مراسل المحليات : كلنا شركاء [​IMG]

    وصل بريد الموقع هذه الرسالة المدرجة ادناه , ورغم رغبتنا بالحوار مع من ارسلها عبر الايميل الذي وصلت الرسالة منه ولكننا لم نتلق اي رد .
    الرسالة هامة وتأتي في جو يبين ان السيد غسان هيتو لن يستمر بمهمته التي كلف بها من قبل الائتلاف بتشكيل الحكومة المؤقتة .
    ويبدو ان كاتب الرسالة يريد ان يوضح ان السيد هيتو لم يمنح اي فرصة للعمل اذ ان طريقة تبنيه الفجة ادت لان يقف ضده الكثيرون دون ان يعرفوه او يختبروه والاهم في الرسالة انها تلقي اللوم على مجموعة تربطهم ببعض صلات قربى وتسيطر على كل قرارات الائتلاف ومنعت هيتو من تعيين اي موظف او اصدار اي قرار او تقرير اي امر بدون الرجوع اليها والالتزام باوامرها مما ادى لما اسمته الرسالة ( اغتيال سياسي له ) .
    ونحن اذ ننشر الرسالة كما وردت نفتح الباب لمن وردت اسماؤهم بها ان يوضحوا ما نسب لهم … .


    السيد رئيس التحرير المحترم
    في هذه الاجواء المشحونة بالترقب لما سيجري في ثورتنا المباركة وخاصة بعدما بدأت نتائج لقاء كيري بلافروف تظهر على ساحة المعارضة فهذا التقارب انعكس بتفويض اكبر للسعودية بدلاً من قطر مما ادى لحسم موضوع الاستمرار بتكليف السيد غسان هيتو بتشكيل الحكومة سلباً بسبب حسبانه على قطر وعلى جماعة الاخوان المسلمين .
    لست هنا في معرض الدفاع عن السيد هيتو الذي اعرفه وأعرف عائلته منذ زمن طويل واعرف اخلاقه وادبه وحنكته الادارية بل انا في سبيل تبيان بعض الحقائق للتاريخ متمنيا عليكم نشر هذه الرسالة… .
    لقد ظلم السيد هيتو كثيراً بما جرى ولم يمنح اي فرصة نهائيا لاثبات جدارته او خبرته الادارية ولا يعود الامر لتردده في اتخاذ القرارات او لعدم اهليته للمنصب لكنه ومنذ اليوم الاول منع من تعيين اي موظف بحجة ان الحكومة لم تؤلف بعد لذلك لا يستطيع اصدار قرارات بتعيين موظفين وبالتالي ترك بلا طاقم اداري لمكتبه حيث فرض عليه عدد من المستشارين والخبراء ( وهم عصبة وشلة لعبت تقاطع مصالحهم في استغلال هذه الفرصة الذهبية&#00 حكومة وأموال وعدم رقابة وفوضى ومحسوبيات وفنادق وطيران ومكاسب&#00 ..)ولا يشعر انهم يمكن ان يقدموا قيمة مضافة لعمله .
    كما لم يسمح له بالتصرف باي امر او اي مبلغ او وضع خطط بدون موافقة هذه المجموعة التي كانت تأمر وتنهي وتعين باسم الحكومة ؟ وتستقدم من تشاء بحسب الصلة الشخصية ومقدار التطبيل لها هنا وهناك ….
    وانا هنا سأعدد اسماء هذا الغروب علماً انهم جميعا يحملون الجنسية الامريكية وينتمون لتيار سياسي معروف رغم اعلانهم خلاف ذلك ؟.


    -المحامي ياسر طبارة ( الصورة ادناه) : الذي خرج على قناة الجزيرة الإنكليزية على أنه الناطق باسم هيتو رغم انه لم يزر سوريا من عقود وليس لديه سابقا اي خبرة اعلامية بل خبرته في المحاماة في امريكا ولم يعرف الثورة الا بعد تعيين هيتو ويتقاضى مبلغ مالي شهريا ….. . وحينما زار حلب سأله أحد ثوار حلب السؤال مرتين حتى تمكن من فهم السؤال باللغة العربية&#00 .

    [​IMG]

    -د.وائل مرزا :&#00 كبير مستشاري رئيس الوزراء كما خرج على قناة الجزيرة وكان قبلها المستشار السياسي لرئيس الائتلاف (لأيام فقط !) وقبلها امين عام المجلس الوطني (لفترة قصيرة جدا) ومستشارا لرئيس المجلس ويلحظ كيف يتم نقله دائماً لاي جسم جديد وتعيينه فيه , لم يزر سوريا منذ الثمانينات.. . وقد فرض مؤخراً اسم الناشط اياد شربجي من اجل مهمة الترويج للحكومة .

    -جمال الورد :&#00 والاسم الحقيقي (جمال المصري ) من اللاذقية مندوب الجيش الحر في المفاوضات ( متحدث باسم اللواء سليم ادريس . ) .

    -ابن المرشد السابق للإخوان المسلميين منير الغضبان في سوريا -نجيب غضبان :&#00 سفير الائتلاف في واشنطن .

    -عمار القحف اليد اليمنى لمصطفى الصباغ والذي يتحكم بكل صغيرة وكبيرة في الائتلاف , لم يزر سوريا منذ عقود وهو الذي يرافق هيتو في كل جولاته ومباحثاته . .

    -خالد الصالح :&#00 الناطق باسم الإئتلاف الوطني و مدير المكتب الاعلامي.

    ( الصورة في الاعلى من اليمين الى اليسار لما يفترض انهم قيادة المعارضة السورية :جمال ورد ( اميركي) -نجيب غضبان ( اميركي) -غسان هيتو (اميركي ) -وليم هيغ-جون كيري-جورج صبرة -مصطفى الصباغ (قطري اميركي) -سهير الاتاسي-وائل مرزا ( اميركي))

    اتمنى من جديد ان تنشروا رسالتي رغم عدم ذكر اسمي ورغم احترامي لهذه الشخصيات على الصعيد الشخصي والانساني و الاحتكاك بهم في كل مؤتمرات المعارضة وجدت انهم يعملون في مواقعهم لانها فرصة عمل افضل ودخلها اكبر والاكسبوجر بها رفيع المستوى مقارنة باعمالهم السابقة ذات الدخل الاصغر في الولايات المتحدة وبالتالي فطريقتهم بالعمل تقنية وروتينية بحتة وليست بدافع التضحية والعطاء .

    وما زلت اؤمن وقد بلغت الخمسين عاما بانه لو ترك السيد هيتو ليعمل لكان انجز اكثر مما كان ينتظر منه ولكن تم اغتياله سياسيا بسبب تدخلات هذه المجموعة بكل امر مهما كان صغير رغم قلة خبرتهم ومعرفتهم بسوريا .

    وابين لكم علاقات القربى فشقيق خالد الصالح هو زوج ابنة غسان هيتو ود.نجيب غضبان هو قريب عمار القحف


    وأسأل بالنهاية هل انتهت وانعدمت الخبرات السورية في الداخل لتأتوا بأناس غرباء عن بلادهم لا يعرفون عنها الا افتتاح أفرع للماكدونالدز و و كنتاكي ؟؟!!! واؤكد بالنهاية ان الاستاذ هيتو مستمر في مشروعه الوطني وخدمة الشعب والثورة رغم كل الصعوبات والعقبات .
     

مشاركة هذه الصفحة