تفجيرات بغداد اليوم ? سبع سيارات مفخخة واكثر من 55 بين قتيل وجريح

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏20 مايو 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    تفجيرات بغداد اليوم – سبع سيارات مفخخة واكثر من 55 بين قتيل وجريح

    [​IMG]

    أفاد في مصدر وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن 55 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سبع سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، في خامس حادث من نوعه خلال اقل من نصف ساعة.

    وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من سوق شعبية في منطقة الشعلة شمالي غرب بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة”، مضيفا أن “سيارة مفخخة ثانية انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة الكمالية، شرقي بغداد، مما ادى إلى مقتل 3 اشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة”.

    واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارة مفخخة ثالثة كانت انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة حي الاعلام، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة”، مشيرا إلى أن “سيارة رابعة كانت مركونة في شارع المعهد في منطقة الزعفرانية انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن إصابة تسعة اشخاص بجروح متفاوتة”.

    واضاف المصدر إن “سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع الاطفاء بمنطقة جسر ديالى القديم جنوبي شرق بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص واصابة 28 اخرين بجروح متفاوتة واحتراق عدد من السيارات”، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب “شدة التفجير”.

    ورجح المصدر ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب “شدة التفجيرات”، لافتا إلى أن “سيارات الاسعاف ونقلت الجرحى إلى مستشفيات الزعفرانية واليرموك والكندي والكاظمية لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت القوات الامنية إجراءات مشددة في العاصمة بغداد تحسبا لوقوع هجمات مماثلة”.

     

مشاركة هذه الصفحة