فريق السليمانية ينسحب من دوري النخبة الكروي احتجاجا على ما تعرض له مدرب كربلاء

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏5 يوليو 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    أعلن فريق السليمانية بكرة القدم، الأربعاء، عن انسحابه من دوري النخبة احتجاجا على ما تعرض له مدرب فريق نادي كربلاء، فيما أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أنه سيطبق لوائحه المعمول بها بحق أي فريق ينسحب من الدوري.

    وقال مدرب الفريق باسم قاسم في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “فريق السليمانية انسحب من منافسات دوري النخبة العراقي بكرة القدم، للتضامن مع الحادث الذي تعرض له مدرب كربلاء محمد عباس”، مبينا أن “هذا الانسحاب هو أقل خطوة يتخذها النادي للتضامن مع المدرب عباس الذي يصارع الموت”.

    ودعا قاسم اتحاد الكرة إلى “إيقاف دوري النخبة”، متسائلا “كيف نواصل لعب كرة القدم وزميلنا شبه ميت؟”.

    بدوره، أكد أمين سر اتحاد الكرة بالوكالة طارق احمد في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الاتحاد قرر الاعتماد على التقرير الذي قدمه المشرف العام على المباراة بين فريقي السليمانية والطلبة”، مؤكدا أن “المشرف طبق اللوائح بعد انتظار حضور فريق السليمانية لمدة ربع ساعة، حيث تقرر اعتباره خاسرا بثلاثة أهداف نظيفة أمام فريق الطلبة، لعدم حضوره المباراة”.

    وأضاف احمد أن “الاتحاد سيتخذ إجراءات أخرى بحق فريق السليمانية، إذا ما استمر بالانسحاب من الدوري، وبحسب اللوائح المعمول بها في الاتحاد”، معتبرا أن “الأندية التي تنسحب من الدوري هي فقط الأندية التي تشعر بأنها ستهبط إلى الدرجة الثانية”.

    وكان من المقرر أن تنطلق، اليوم الأربعاء (26 حزيران 2013)، أولى مباريات دوري النخبة بكرة القدم للدور الثامن من المرحلة الثانية بين فريقي الطلبة والسليمانية بملعب القوة الجوية.

    يذكر أن إدارة نادي كربلاء أكدت، في (24 حزيران 2013)، أن القوات الأمنية المكلفة بحفظ الأمن في مباراة فريقي كربلاء والقوة الجوية اعتدت بعد انتهاء المباراة على مدرب ولاعبي فريق كربلاء، مبينة أن مدرب الفريق محمد عباس تلقى ضربا مبرحا على رأسه وهو في حالة خطرة، فيما كشف مصدر طبي، أن المدرب عباس ميت سريريا، بعد سوء حالته الصحية، حيث توقفت إحدى كليتيه عن العمل.
     

مشاركة هذه الصفحة