سرّية حزب الله المالية في خطر!

الموضوع في 'أخر أخبار سوريا' بواسطة سوريا اليوم, بتاريخ ‏5 يوليو 2013.

  1. سوريا اليوم

    سوريا اليوم مراسل صقور الأبداع من سوريا

    x
    ا ف ب [​IMG]

    افاد مسؤول بحريني خلال اجتماع لمسؤولين خليجيين في الرياض ان دول مجلس التعاون تدرس وضع آلية ترصد تنقلات ومعاملات حزب الله المالية والتجارية. وأوضح وكيل وزارة الداخلية في البحرين اللواء خالد العبسي للصحافيين ان الاجتماع مخصص لوضع “آلية ترصد التنقلات والمعاملات المالية والتجارية لحزب الله في الدول الخليجية الست.”</p> وقد اعلنت دول الخليج مطلع حزيران الماضي اتخاذ اجراءات ضد المنتسبين لحزب الله اللبناني في دولها اثر مشاركته بالقتال في سوريا.

    واضاف العبسي على هامش الاجتماع “أننا سنتخذ توصيات يتم رفعها الى وزراء الداخلية وهناك فريق مختص من الجهات المعنية للتنسيق مع البنوك والدوائر الاخرى”. واشار الى ان الاجتماع يناقش ايضا “تشكيل الفريق الذي سيتطرق الى الجوانب القانونية والادارية والمالية لتنفيذ قرار دول الخليج.”

    وقد صرح العبسي، خلال افتتاح الاجتماع “ان القرار حول حزب الله المرتبط ايديولوجيًا بايران وما يتصل بإقامات المنتسبين اليه او معاملاتهم المالية والتجارية، ياتي اثر اكتشاف عدة خلايا إرهابية تنتمي الى الحزب في دول الخليج”.

    ولفت الى “ضلوعه في دعم وتدريب بعض الجماعات الإرهابية وتنشيط خلايا التجسس ودعم العمليات الإرهابية في دول الخليج، والتدخل السافر في سوريا”.


    وختم العبسي قائلا ان “البحرين تقوم حالياً بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع آلية متكاملة حول هذا القرار والعمل على كشف الخلايا المرتبطة بالحزب ورصد حركات الأموال”.
     

مشاركة هذه الصفحة