كندا سوف تقبل ما يصل إلى ?,??? لاجئ سوري

الموضوع في 'أخر أخبار سوريا' بواسطة سوريا اليوم, بتاريخ ‏5 يوليو 2013.

  1. سوريا اليوم

    سوريا اليوم مراسل صقور الأبداع من سوريا

    x
    لاورا بايتون ?تموز???? (ترجمة كلنا شركاء)[​IMG]

    *قال جيسون كيني وزير الهجرة الاربعاء في آدمونتون إن كندا سوف تقبل ما يصل إلى ?,??? لاجئ سوري بحلول نهاية عام ????

    لكن الحكومة ستعتمد وسطاء خاصين بالنسبة للغالبية العظمى من تلك الحالات.

    *وقال بيان صحفي من وزارة كيني يوم الاربعاء إن الحكومة الاتحادية ستبدأ بتوطين “??? حالة مبدئياً وهي حالات عاجلة”. ثم يتولى الوسطاء الغير حكوميون ال ?,??? المتبقين بعدها.

    *وقالت الوزارة إن الأماكن التي تم تخصيصها ل ?,??? لاجئ برعاية من القطاع الخاص ستكون فوق الحد السنوي الحالي المحدد لبرنامج الإستيعاب هذا.

    *كما أعلن كيني ان كندا ستوفر ما يقرب من مليون دولار لإرسالها الى خمسة من موظفي المساعدة في إعادة توطين نازحين سوريين في تركيا والأردن ومصر ولبنان، كما تقوم على تسريع الإجراءات العائلية لمواطني البلاد التي مزقتها الحرب.

    *وتقدر منظمات الإغاثة أن عدد السوريين الذين أجبروا على الفرار من منازلهم تجاوز مليونين هذا الصيف. وقد توجه معظمهم إلى لبنان والأردن، وفي غالبيتهم سكنوا في مدن وبلدات وليس في مخيمات للاجئين.

    *هذا وقد قال فيصل العظم المتحدث باسم المجلس الكندي السوري “الأمور تزداد سوءاً فقط للأسف، إن عملية إعادة التوطين بطيئة جدا وقد يمضي عامان قبل وصول اللاجئين إلى كندا. كما أن الفارين من العنف لا يجدون في المخيمات ما يرقى لمستوى الملجأ. وأضاف “كثير من الفارين لم يقبلوا الإقامة في المخيمات التي في الأردن على سبيل المثال، وقرروا العودة إلى سوريا حيث الدمار الموت”.

    *

    وقال مايك ويكرت قائد فريق الرؤيا العالمي في الأردن، بعض من السوريين يريد أن يأتي إلى كندا، ولكن ليس كلهم. في الواقع معظم السوريين أجابوا للتو: أريد أن أذهب إلى البيت.”

    *ودعت الامم المتحدة بحسم لإعادة توطين السوريين الذين أجبروا على مغادرة منازلهم في بلد ثالث.

    *وقال كير في كندا الشهر الماضي أن ?? ? من أولئك الذين فروا من سوريا يعيشون في المدن حيث لديهم فرصة ضئيلة للعمل وكسب لقمة العيش.

    *وقال وورلد فيجن حوالي نصف السوريين الذين أجبروا على مغادرة بلدهم هم من الأطفال.

    *رئيس الوزراء ستيفن هاربر أعلن مؤخرا ??? مليون دولار في تمويل جديد لمسؤولي تدفق اللاجئين السوريين في سوريا ودول الجوار. وكانت كندا قد اعلنت في وقت سابق حزمة لمدة ثلاث سنوات للأردن بقيمة ??? مليون دولار لمساعدتها على التعامل مع اللاجئين الذين يتزايد عددهم، وغيرها من القضايا.

    *زار كيني مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا في وقت سابق هذا العام وقال : “ما يمر به اللاجؤن مؤلم للغاية”.

    http://www.cbc.ca/news/canada/story/2013/07/03/pol-syria-refugees-canada.html
     

مشاركة هذه الصفحة