تشكيل برلمان وحكومة كردية ? ضمن إرهاصات إنفصال أكراد سورية

الموضوع في 'أخر أخبار سوريا' بواسطة سوريا اليوم, بتاريخ ‏16 يوليو 2013.

  1. سوريا اليوم

    سوريا اليوم مراسل صقور الأبداع من سوريا

    x
    مراسل المحليات- كلنا شركاء[​IMG]

    عقدت ستة أحزاب كردية سورية يوم الخميس 11 تموز 2013م، *إجتماعاً مع المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة السليمانية، بحضور كل من ” ملا بختيار” مسؤول الهيئة العامة للاتحاد، و” حاكم قادر” مسؤول وعضو الهيئة السياسية في الاتحاد، لطرح مشروع إقامة إدارة انتقالية مشتركة في غرب كردستان ( شمال سورية).

    وأكد “ملا بختيار” مسؤول الهيئة العاملة، ( أن الفرصة التاريخية السانحة أمام الكورد في شمال وغرب كوردستان نتيجة التغيرات الجارية والقادمة في المنطقة، مشدداً على المسؤولية التاريخية المشتركة الملقاة على جميع القوى الكوردية في الشمال والغرب من اجل نيل الحقوق الديموقراطية والقومية). وأضاف “ملا بختيار” على وجوب وحدة الصف والخطاب والموقف لجميع القوى والاحزاب في غرب كوردستان وذلك لنيل الاهداف والتطلعات القومية،

    وقال: (بسقوط نظام بشار الاسد تفتح ابواب التاريخ على مصاريعها أمام الحركة السياسية والوطنية والديموقراطية في سوريا وخاصة امام الحركة التحررية لغرب كوردستان).

    كما تحدثت وسائل الإعلام عن مشروع لعقد مؤتمر كردي بمشاركة القوى والتيارات السياسية، إضافة إلى التنسيقيات الشبابية لإدارة المنطقة الكردية في سورية.

    وطالب حسين عمر السياسي الكردي المستقل تشكيل برلمان وحكومة محلية في غرب كردستان ( سورية)، واعتبر ذلك ” ضرورة لا تحتمل انتظار نضج الظروف”.

    وقال حسين عمر في حديث خاص لـNNA *أن الانتخابات المقرر إجراءها تحت إشراف لجان محايدة، ستكون الحكم في من يختاره الشعب لإدارته، حتى لو كانت بحدوده الدنيا.

    *
     

مشاركة هذه الصفحة