عمليات بغداد تجري عمليات تفتيش في المناطق ?المزدحمة? بحثا عن سيارات مفخخة

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏1 أغسطس 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    افاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، بان القوات الامنية تنفذ عملية دهم وتفتيش بالمناطق المزدحمة في بغداد على خلفية ورود معلومات تفيد بوجود سيارات مفخخة ينوي المسلحين تفجيرها في تلك المناطق.

    وقال المصدر في حديث الى، (المدى برس)، إن “القوات الامنية المنتشرة في بغداد تنفذ حاليا حملة دهم وتفتيش في المناطق التي تشهده ازدحام وذلك لوجود سيارات مفخخة تجول في هذه المناطق ينوي المسلحين تفجيرها”، مبينا إن ” العملية تشمل مناطق الحرية والكرادة والشعلة ومدينة الصدر”.

    واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية تتم وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة عن وجود عدد من السيارات المفخخة في هذه المناطق”.

    وكانت الامم المتحدة في العراق كشفت اليوم الخميس، أن 1057 عراقيا قتل واصيب2326 اخرون خلال اعمال الارهاب والعنف في شهر تموز، مشيرة الى إن عدد القتلى من المدنيين بلغ 928 وجرح 2109، فيما قتل 129 عنصرا امنيا وجرح اكثر من 217 اخرين.

    يذكر أن معدلات العنف في بغداد شهدت منذ، مطلع شباط 2013، تصاعدا مطردا، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من حزيران 2013، أن شهر أيار الماضي، كان الأكثر دموية بعد مقتل وإصابة 3442 عراقيا بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد، وأكدت انها “حزينة جدا” لهذا العدد الكبير، فيما دعت القادة السياسيين العراقيين إلى “التصرف” بشكل عاجل لـ”إيقاف نزيف الدم الذي لا يطاق”.
     

مشاركة هذه الصفحة