43 ممرضة هندية يباشرن عملهن يوم غد في المؤسسات الصحية بالناصرية

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏3 أغسطس 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    أعلنت دائرة صحة محافظة ذي قار، اليوم السبت، عن وصول 43 ممرضة هندية إلى محافظة ذي قار للعمل في مؤسساتها الصحية، مبينة أن الممرضات سيباشرن العمل يوم غد الأحد، بموجب عقد موقع مع وزارة الصحة.

    وقال مدير عام دائرة صحة ذي قار سعدي كاظم الماجد في بيان تسلمت (المدى برس)، نسخة منه إن “الممرضات الهنديات البالغ عددهن 43 ممرضة وصلن إلى مدينة الناصرية بعد أن تعاقدت وزارة الصحة معهن للعمل في المؤسسات الصحية في المحافظة”.

    وأضاف الماجد أن “الممرضات الهنديات سيباشرن العمل اعتبارا من، يوم غد الأحد، في المؤسسات الصحية الرئيسية في المحافظة حيث سيتم توزيعهن على مركز القلب ومستشفى بنت الهدى التعليمي ومستشفى الحسين التعليمي”، مشيرا إلى أن “اختصاصهن يتوزع على العناية المركزة والإنعاش والخدج وطب الطوارئ”.

    وكشف مدير عام دائرة صحة ذي قار في بيانه “عن قرب وصول جهازي مفراس إلى دائرة صحة ذي قار خلال الإيام القليلة القادمة”، موضحا أن “تلك الأجهزة سيتم نصبها في كل من مستشفى بنت الهدى التعليمي ومستشفى الشطرة العام”.

    وتواجه محافظة ذي قار (350 كيلومتر جنوب بغداد) والتي تضم نحو مليوني نسمة عجزا حادا في حجم الغطاء السريري، حيث لا يتوفر سوى 1500 سرير من أصل 6000 سرير تحتاجها محافظة ذي قار فعليا، كما أن معظم الأبنية الخاصة بالمستشفيات متهالكة، فيما تفتقر صالات العمليات في مستشفيات الشطرة والرفاعي إلى الكادر الطبي المتخصص بالتخدير والتخصصات الطبية الأخرى.

    وكانت دائرة صحة ذي قار، قد أعلنت في وقت سابق عن استقبال مستشفيات المحافظة نحو أربعة ملايين ونصف المليون مراجع، وأجراء أكثر من 93 ألف عملية جراحية، بينها 136 من عمليات القلب المفتوح، خلال عام 2011.

    يذكر أن وزارة الصحة تعاقدت مع الجهات الهندية لاستقدام الممرضات الهنديات للعمل في المؤسسات الصحية العراقية، بسب النقص في الكوادر التمريضية النسائية.
     
  2. GENERAL AMERICA

    GENERAL AMERICA Ҳ̸ҳ~V.I.B~Ҳ̸ҳ

    رد: 43 ممرضة هندية يباشرن عملهن يوم غد في المؤسسات الصحية بالناصرية

    يعطيك العافية
     

مشاركة هذه الصفحة