مقتل ثلاثةمسلحين وتفجير دراجتين ناريتين ومصادرة سيارة خلال عملية امنية شرق تكريت

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏5 أغسطس 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    اعلنت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، عن قتل ثلاثة مسلحين بينمها اثنين يرتديان حزامين ناسفين وتدمير دراجتين ناريتين ومصادرة سيارة مدنية تعود للمجموعة المسلحة، خلال عملية امنية في قضاء طوز خورماتو شرق تكريت، (170 كم شمال بغداد).

    وقال قائد الشرطة في المحافظة اللواء الركن جمعة عناد في حديث الى (المدى برس)، ان “قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش بمناطق متفرقة في قضاء طوزخورماتو،( 90كم شرق تكريت)، اسفرت عن قتل ثلاثة مسلحين اثنين منهم يرتديان حزاما ناسفا، ودمرت دراجتين ناريتين، فيما صادرت سيارة مدنية تعود لمسلحين”، مبينا ان “العملية استندت الى معلومات استخبارية”.

    واضاف عناد، ان “القوة نقلت القتلى الى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمهم لذويهم، فيما صاردت الدراجات والاحزمة الناسفة والسيارة الى مكان امن”، مشيرا الى “فتح تحقيق شامل لكشف ملابسات الحادث”.

    وشهدت محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، تعرض مديرية شرطة تكريت تعرض لاستهداف بهجوم صاروخي في منطقة حي الشهداء وسط تكريت، كما قتل احد قضاة المحكمة الاتحادية واصابة زوجته بتفجير سيارة مفخخة وسط تكريت.

    يذكر أن محافظة صلاح الدين، ومركزها مدينة تكريت، شهدت تصعيداً أمنياً واسع النطاق عقب اقتحام قوات الجيش العراقي لساحة اعتصام الحويجة،(55 كيلومتر جنوب غرب كركوك)، في (الـ23 من نيسان 2013)، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا من المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.
     

مشاركة هذه الصفحة