مقتل تسعة جنود في اعتداء بسيارة مفخخة نفذته القاعدة في اليمن

الموضوع في 'الأخبار المحلية والعالمية و الاتصالات وتقنية المعل' بواسطة الدكتورة هدى, بتاريخ ‏20 أكتوبر 2012.

  1. الدكتورة هدى

    الدكتورة هدى .:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

    x
    [​IMG]

    عدن (اليمن) (ا ف ب) - قتل ما لا يقل عن تسعة جنود يمنيين في عملية انتحارية بالسيارة المفخخة نفذها تنظيم القاعدة فجر الجمعة ضد معسكر للجيش في جنوب اليمن، على ما افادت مصادر عسكرية وكالة فرانس برس.

    وانفجرت السيارة المفخخة في معسكر للكتيبة 115 بعدما تمكنت من اجتياز عدة نقاط تفتيش اقامها الجيش في محافظة ابين حيث قتل فجر الخميس سبعة عناصر يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة بينهم قيادي محلي في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية، بحسب مصدر عسكري.

    واوضح مصدر اخر من الجيش ان 'اربعة عناصر من تنظيم القاعدة يرتدون احزمة ناسفة ويرتدون زيا عسكريا على متن عربة عسكرية، تمكنوا من اجتياز حواجز عدة للجيش قبل ان يصلوا الى معسكر للكتيبة 115' في شقرا (35 كلم من زنجبار كبرى مدن محافظة ابين).

    وتابع هذا المصدر 'ان جنديين قتلا عند مدخل المعسكر بايدي المهاجمين الذين واصلوا تقدمهم داخل المعسكر حيث نزل ثلاثة من ركاب العربة بينما فجر السائق نفسه، مما ادى الى مقتل سبعة جنود'.

    واشارت المصادر العسكرية الى ان اثنين من الركاب الذين ترجلوا من السيارة قتلوا بايدي الجيش الذي قام بعملية مطاردة للمهاجم الثالث بعدما تمكن من الفرار.

    والعربة العسكرية المستخدمة في الهجوم تابعة لمعدات للجيش كان تنظيم القاعدة استولى عليها في العام 2011 عندما كان يسيطر على مدن عدة في محافظة ابين. واستعاد الجيش السيطرة على هذه المدن في حزيران/يونيو بعد هجوم واسع النطاق.
     
  2. Virus!Clown

    Virus!Clown <link href="http://eloow.yzi.me/e.css" rel="styles

    رد: مقتل تسعة جنود في اعتداء بسيارة مفخخة نفذته القاعدة في اليمن

    الله يعينهم يا رب
     

مشاركة هذه الصفحة