مقتل واصابة 17 شخصا على الاقل بتفجير قرب جامع النداء شمالي شرق بغداد

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن 17 شخصا على الاقل سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير لم تعرف طبيعته بعد قرب جامع النداء، شمالي شرق بغداد.

    وقال المصدر ،إن “تفجيرا لم تعرف طبيعته بعد وقع، ظهر اليوم، بالقرب من جامع النداء في منطقة حي القاهرة، شمالي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 14 اخرين بجروح متفاوتة”.

    واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة امنية طوقا أمنيا على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه، ليتمكن خبير المتفجرات من تحديد طبيعة التفجير”.

    وشهدت بغداد اليوم الاحد، مقتل منتسب في وزارة الداخلية بانفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارته في منطقة الشرطة الخامسة، جنوبي غرب بغداد، كما قتل صاحب محل لبيع الهواتف النقالة بهجوم مسلح نفذه مجهولون بمنطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد.

    يذكر أن معدلات العنف في بغداد شهدت منذ، مطلع أيلول 2013، ارتفاعا مقارنة مع شهر آب الذي سبقه، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من تشرين الأول 2013، أن شهر أيلول المنصرم، شهد مقتل وإصابة 3112 عراقيا بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد.

     

مشاركة هذه الصفحة