حملة إلغاء رواتب البرلمان التقاعدية تتظاهر مجدداً السبت المقبل في كركوك

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    قدم اتحاد وكتاب محافظة كركوك، الأربعاء، طلباً لنيل رخصة للتظاهر مجدداً ضمن حملة المطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمان والرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة، مؤكدا عزم ناشطين مدنيين ومنظمات جماهيرية المشاركة بالتظاهرة.

    وقال رئيس الاتحاد محمد خضر الحمداني، إن “تنسيقية تظاهرة كركوك تقدمت بطلب رسمي إلى محافظ كركوك نجم الدين كريم لمنح رخصة تقدم بها ناشطون مدنيون للتظاهر يوم السبت المقبل الخامس من الشهر الجاري، للمطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين والرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة”.

    وأشار إلى أن “المشاركين في التظاهرة هم ناشطون مدنيون ومثقفون وحقوقيون وستنطلق وسط المحافظة”، مؤكداً أن التظاهرة “ليس لها أي دوافع سوى تأكيد المطالب الشعبية التي ينادي بها العراقيون وهي إلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء البرلمان والرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة”.

    وأضاف الحمداني أن “التظاهرة هي الثانية وستكون نموذجية وترفع المطالب الشعبية إلى الحكومة لغرض إيجاد حلول تشريعية لها وضرورة الاستماع إلى صوت الشعب الذي سيكون له موقف واضح من الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

    يذكر أن حملات لجمع التواقيع انطلقت في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي والملتقيات الثقافية والاجتماعية في بغداد والمحافظات، وجرى توزيع منشورات وشعارات ورسوم كاريكاتيرية ساخرة، للمطالبة بإلغاء الراتب التقاعدي لأعضاء البرلمان ومجالس المحافظات والمجالس المحلية والرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة، استعداداً لتظاهرات حاشدة انطلقت، السبت (31 آب 2013)، في بغداد وأغلب المحافظات، إلا أن القوات الأمنية في العاصمة حاصرت أماكن التظاهرات وأغلقت جميع الطرق المؤدية إليها، وتعرض عدد من المتظاهرين للاعتداء والضرب من قبل بعض عناصر القوات الأمنية.

    يشار إلى أن اللجنة التحضيرية لحملة إلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين أعلنت، الثلاثاء (25 حزيران 2013)، أنها قررت رفع دعوة قضائية في المحكمة الاتحادية ضد البرلمان لإلغاء تقاعد أعضائه.
     

مشاركة هذه الصفحة