فورد بعد لقاءه ادريس :مستمرون بدعم الجيش الحر ولا مكان للأسد في سوريا

الموضوع في 'أخر أخبار سوريا' بواسطة سوريا اليوم, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2013.

  1. سوريا اليوم

    سوريا اليوم مراسل صقور الأبداع من سوريا

    x
    بيان [​IMG]
    عقد رئيس هيئة الأركان في الجيش السوري الحر اجتماعاً مع السفير الأمريكي في سورية روبرت فورد، جرى يوم السبت 05 تشرين أول 2013، وقد حضر الاجتماع عدد من أعضاء المجلس الأعلى وقادة الجبهات القتالية، بالإضافة إلى ال…وفد المرافق للسفير. وبحث الطرفان السبل المثلى لدعم الجيش السوري الحر والثوار على الأرض، وناقشوا المساعدات الأمريكية الإنسانية والإغاثية المقدمة للشعب السوري.</p>وقد عبر رئيس الأركان اللواء سليم إدريس في الاجتماع عن شكره للإدارة الأمريكية على ما تقدمه لدعم الشعب السوري، لكنه أكد أن تحسين مواقع الجيش السوري الحر على الأرض وتقويته يمثلان مقدمة ضرورية لأي حل سياسي، وأن ذلك مرتبط بزيادة الدعم.

    من جانبه أكد السفير فورد إن الإدارة الأمريكية مستمرة في دعم الجيش السوري الحر والشعب السوري وفق برنامج محدد سيشهد تحسناً ملحوظاً في الفترة القادمة، مضيفاً بأن الرؤية الأمريكية لاجتماع جنيف 2 متطابقة مع رؤية غالبية السوريين، بأنه لا مكان للأسد في سورية المستقبل، وأن لا بد من محاسبة من تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوري، مع ضمان انتقال البلاد الى حكم ديمقراطي رشيد.


    تناول المجتمعون مختلف الملفات العسكرية والإنسانية، وناقشوا الوضع الإنساني المتدهور في المناطق المحاصرة من قبل النظام خاصة مع اقتراب الشتاء، ونظروا في ظروف مئات الآلاف من اللاجئين السوريين في الخارج. كما تم في الاجتماع عرض بعض مستجدات الوضع الميداني قدمها القادة العسكريون بهدف توضيح الاحتياجات والصعوبات التي تواجههم في معركتهم لتحرير سورية، وجرى التوافق على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين الطرفين
     

مشاركة هذه الصفحة