أول رسائل النظام لـ ? جنيف? اعتقال ? رجاء الناصر? بدمشق

الموضوع في 'القسم العام' بواسطة سوريا اليوم, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2013.

  1. سوريا اليوم

    سوريا اليوم مراسل صقور الأبداع من سوريا

    x
    [​IMG]نجم سالم- كلنا شركاء

    أفاد مصدر مطلع بأن* المخابرات السورية اعتقلت* ظهر اليوم الاربعاء رجاء الناصر أمين سر هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي وأمين سر اللجنة المركزية لحزب الاتحاد الاشتراكي الغربي الديمقراطي في سوريا، وذلك اثناء عبوره راجلاً في منطقة البرامكة وسط العاصمة دمشق واقتادته إلى جهة مجهولة.

    وتوقع مصدر (من المعارضة داخل سورية) بأن يكون الاعتقال رسالة جديدة لموسكو، ما يشير إلى وجود تباين في الرؤى بين موسكو والنظام بخصوص مؤتمر جنيف2، حيث كان يفترض ان يلتقي الناصر مسؤول في الخارجية الروسية غداً.

    وجاء في بيان أصدرته هيئة التنسيق أنه بحوالي الساعة الحادية عشر والنصف ظهر اليوم أقدمت السلطات الأمنية العائدة للنظام على اختطاف واعتقال الاستاذ رجاء الناصر أمين سر هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي وأمين سر*اللجنة المركزية لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سورية خلال مروره راجلاً في منطقة البرامكة بدمشق.

    وكشف “هيثم مناع” في اتصال له مع قناة “الميادين” أن الإعتقال جاء إثر تثبيت ” مناع والناصر” موعد مع نائب وزير الخارجية الروسي، واعتبر أن النظام لا يريد خروج “الناصر” من سورية.

    وقال: ( هذا يدل على مدى جدية السلطات السورية للتحضير لمؤتمر جنيف لأن رجاء من الأسماء الأساسية في “جنيف2″.

    وكشف مناع أيضاً أن هيئة التنسيق اتصلت مع وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” *ومع “الأخضر الإبراهيمي” المبعوث الدولي، ومع “بان كي مون” الأمين العام للأمم المتحدة، وطلبت منهم التدخل للإفراج عن رجاء الناصر.

    وأضاف المناع: سيفرجون عنه رغم أنفهم لأن عدم الإفراج عنه يدل أنهم منافقون، وهذه العملية ” الاعتقال” لضرب الجهات التي وافقت على الذهاب إلى جنيف، ومحاولة لإضعاف كل الأطراف الموافقة على جنيف.



     

مشاركة هذه الصفحة