الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 / 1442 هجريًا سيحل يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري، بحيث يكون الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 هو يوم وقفة عرفات، خاصةً أن يوم السبت 10 يوليو هو المتمم لشهر ذي القعدة 1442 هجريًّا، وتكون بداية شهر ذي الحجة 1442 فلكيًّا يوم الأحد 11 يوليو.





موقع دار الافتاء المصرية، كان له نصيبه من نفس حالة الارتباك، حيث وضع على صدر صفحته في الحادية عشرة وأربعين دقيقة من مساء الاثنين، تاريخ «1 ذي الحجة»، ثم عدل التاريخ ليكون «30 ذي القعدة»، وبذلك تكون دار الإفتاء قد توافقت مع معظم المواقع الإخبارية ومواقع الهيئات الحكومية السعودية، التي تجاهلت نبأ استطلاع الهلال واكتفت بتعديل تقويمها ليكون 30 ذي القعدة.

لم تصدر أي من دار الإفتاء المصرية أو السعودية، حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء أية بيانات رسمية تتعلق بالموضوع، وربما كان ذلك التأخير هو السبب الرئيس في إحداث حالة الارتباك التي طالت أغلب وسائل الإعلام التي لجأ الكثير منها إلى تجاهل الأمر.

وتنتظر دار الإفتاء المصرية إعلان المملكة العربية السعودية لرؤية هلال الشهر الجديد، لتعلن هي الأخرى توافقها مع هذه الرؤية، نظرًا لالتزام جميع الدول الإسلامية بنتيجة رؤية الهلال في المملكة، ليكون يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى واحدًا على مستوى الدول الإسلامية.

وأعلنت مصادر بدار الإفتاء المصرية، أنه لم يصل الدار أي تأكيد أو نفي على أن الثلاثاء هو غرة شهر ذي الحجة، مشيرة إلى أن مصر تنتظر إعلان الجانب السعودي أولاً لأنه «بلد المناسك».
 


التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


رد: استطلاع هلال ذي الحجة يتسبب في ارتباك وسائل الإعلام

يعطيك العافية حبيبيي

وعيد الاضحى هو يوم الجمعة ان شاء الله
 


DR.ZA3

Professional

رد: استطلاع هلال ذي الحجة يتسبب في ارتباك وسائل الإعلام

الله يعطيك الف عافية
ويجعله في ميزان حسناتك
 


GENERAL AMERICA

Ҳ̸ҳ~V.I.B~Ҳ̸ҳ

رد: استطلاع هلال ذي الحجة يتسبب في ارتباك وسائل الإعلام

يعطيكي العافية شكراَ ع الطرح ^^
 


أعلى