إسرائيل تهنئ السيسي برئاسة مصر

الموضوع في 'أسئلة لم يتم الاجابة عنها بعد' بواسطة أسئلة الأعضاء, بتاريخ ‏6 يونيو 2014.

  1. أسئلة الأعضاء

    أسئلة الأعضاء عضوية طرح الأسئلة

    x
    تقدم رئيس إسرائيل ورئيس وزرائها بالتهنئة لوزير الدفاع المصري السابق، عبد الفتاح السيسي، على فوزه في انتخابات الرئاسة في بلاده.

    وجاءت التهنئة في اتصالين هاتفيين منفصلين أجراهما الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قبل أيام من المراسم الرسمية لتنصيب السيسي.
    وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو أكد في حديثه مع السيسي على "الأهمية الاستراتيجية للروابط بين البلدين والتمسك بمعاهدة السلام."
    وفي سياق مماثل، أفاد مكتب الرئيس الإسرائيلي بأن بيريز أبلغ السيسي أن "إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر وبتقوية التعاون بين أمتينا."
    كما تمنى بيريز "الرخاء والنجاح" للشعب المصري، وأعرب عن أمله في أن يقود السيسي مصر إلى "إنجازات عظيمة"، حسبما أفادت وكالة فرانس برس للأنباء.
    وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر الثلاثاء فوز السيسي في انتخابات الرئاسة التي أجريت بعد نحو عام من عزل الجيش - تحت قيادته - الرئيس الإسلامي محمد مرسي، وذلك عقب احتجاجات شعبية على حكمه.
    وتجرى يوم الأحد 8 يونيو/ حزيران مراسم تنصيب السيسي.
    وكانت مصر أول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع إسرائيل في عام 1979. لكن منذ ذلك الحين، تتسم العلاقات بالفتور، بحسب مراقبين.

    خبير كمبيوتر. (مايكروسوفت كانونيكال) مصر


    أكثر...
     

مشاركة هذه الصفحة