بعد مكالمته مع نتنياهو.. السيس يشكر "بيريز" هاتفيًا ويقدم فروض الولاء والطاعة لإسرائيل

الموضوع في 'أسئلة لم يتم الاجابة عنها بعد' بواسطة أسئلة الأعضاء, بتاريخ ‏7 يونيو 2014.

  1. أسئلة الأعضاء

    أسئلة الأعضاء عضوية طرح الأسئلة

    x
    بعد تهنئة نتنياهو رئيس وزارء إسرائيل لصديقه السفاح السيس

    قال عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الأخير أجرى مكالمة هاتفية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهنأه على فوزه بالانتخابات.

    وأضاف جندلمان، في تغريدات متتالية على حسابه بموقع ( تويتر) اليوم الجمعة، أن نتنياهو أبلغ السيسي "تمنيه للشعب المصري مستقبلا ينعم بالازدهار والاستقرار والسلام".

    وأكد نتنياهو في مكالمته مع السيسي، وفق المتحدث باسم نتنياهو، على "الأهمية الاستراتيجية التي تتسم بها العلاقات بين البلدين ومعاهدة السلام القائمة بينهما".

    كما اتصل الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز بقائد الإنقلاب عبدالفتاح السيسي وهنأه بفوزه في الانتخابات. وأكد «بيريز» خلال الاتصال التزام إسرائيل بالحفاظ على اتفاقية السلام مع مصر وتعزيز التعاون في كل المجالات بين الدولتين.


    وتمنى «بيريز» الخير والنجاح والازدهار للشعب المصري، معربا عن أمله أن يتمكن السيسي، كشخصية وطنية، من قيادة الشعب المصري إلى تحقيق إنجازات عظيمة.


    وفي نهاية المكالمة توجه السيسي بالشكر على تهنئة «بيريز» وقدم فروض الولاء والطاعة وتعهد باستمرار ما أسماه "الحرب على الإرهاب" ويعني بذلك قتل أهل سيناء وتشريدهم كما يحدث الآن.

    ومن المؤكد أن يتلزم إعلام العسكر الصمت حيال هذه التصريحات حتى لا يظهر كذبهم طوال الأعوام الماضية بأن السيسي قاهر إسرائيل وأمريكا.

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق "إيهود باراك" قد طالب عقب انقلاب 3 يوليو 2013 بدعم السيسي وقال إن إسرائيل تخشى دعم السيسي بشكل مكشوف حتى لا تحرجه.

    السيسي الخسيسي2 (محمد علي)المسيحية-العالم العربي-الإسلام-مصر


    أكثر...
     

مشاركة هذه الصفحة