أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة

تفاصيل الكتاب
عنوان الكتاب هو :"شمس المعارف الكبرى، ولطائف العوارف", (يختصر أحيانا: شمس المعارف ولطائف العوارف) في أربعة أجزاء ومجلد واحد من ما يقرب من ستة مائة صفحة تأليف : أحمد بن علي البوني، المتوفي سنة 622 هجرية. ونص المكتوب تحت عنوانه هو : قال في كشف الظنون :" والمقصود من هذا الكتاب بذلك السحر وطريقته وأسماء مردة الجن وطرق تحضيرهم.

أما عن محتوى هذا الكتاب فهو مزيج عجيب من المعلومات المفهومة وغير المفهومة للشعوذة وتحضير الجن، وفيه وصفات خطيرة، وشعوذة كثيرة. والمشعوذ البوني هذا معروف عند المهتمين بالروحانيات والسحر والرمل وما شابه، وله مؤلفات في هذا الميدان، ولقد كان البعض من الجهلة يبحثون عنها في المكتبات ويقضون الأوقات في محاولة فك رموزها لتسخير الجن، وبعضهم كان يتعاطى لهذا السحر والطلاسم غير المفهومة لشفاء المصابين بالمس ـ حسب زعمهم.

ذكر آغا بزرگ الطهراني هذا الكتاب في موسوعته الذريعة إلى تصانيف الشيعة احتمالاً منه لكون المؤلِّف شيعياً، وقال في وصف الكتاب أنَّه: «شمس المعارف ولطائف العوارف في الأدعية والأوراد والأذكار والختومات والتسخيرات والتوسلات بأسماء الله تعالى وغير ذلك من خواص السور والآيات وبعض العلوم الغريبة، وغير ذلك»، ثمَّ قال: «أورد فيه أموراً غريبة عجيبة وأدعية وأعمالاً كلها بغير سند ولا مستند».

لا يوجد مكان لبيعه لانه كتاب سحر ودجل

للمزيد عنه هنا

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


شمس المعارف الكبرى

"شمس المعارف الكبرى" هو كتاب مشهور في العالم العربي يتناول مواضيع السحر والعلوم الغامضة. يُعتبر العديد من العلماء الإسلاميين هذا الكتاب كغير متوافق مع تعاليم الإسلام، وذلك لعدة أسباب:
  1. الإسلام يحظر السحر وكل ما يتعلق بالشياطين والجن: القرآن الكريم يوضح في عدة آيات أن السحر هو حرام، والمشاركة في أنشطة السحر أو الاستعانة بالجن أو الشياطين يعتبر كفرا.
  2. التعامل مع الجن والشياطين: يحتوي "شمس المعارف الكبرى" على العديد من الطقوس والأصنام التي تتضمن التعامل مباشرة مع الجن والشياطين، مما يعتبر محرماً في الإسلام.
  3. الاعتقاد بالقدرات الخارقة: يقدم الكتاب أفكارا وتقنيات يُزعم أنها تمنح القارئ قدرات خارقة، مما يعتبر شركا في الإسلام لأنه يقدم الإنسان كما لو كان لديه القدرة على التحكم في العالم بطرق ليست طبيعية، وهذا ينافي مبدأ توحيد الله وقدرته الكاملة على الكون.
لذا، ينظر إلى "شمس المعارف الكبرى" على أنه كتاب محظور ومرفوض في الإسلام بسبب محتواه الذي يتعارض مع أساسيات الإيمان الإسلامي.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

انا عايز اتجوز وشاكل كتير وضيق في الرزق
 


عندي شمس المعارف الكبرى النسخه الاصليه قديم جدا بحيث أوراقه تتكسر وأود البيع
 

عودة
أعلى