أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة

الفرق بين الصبر والمثابرة

الفرق الرئيسي - الصبر مقابل المثابرة الصبر والمثابرة نوعان من الصفات التي ترتبط كثيرا معا على الرغم من أن هناك فرقا بين كلمتين. يقترح الصبر التسامح أو التحمل من المواقف الصعبة. من ناحية أخرى، المثابرة توحي بتصميم حيث يسعى الفرد لتحقيق هدفه. وبهذا المعنى، فإن الفرق الرئيسي بين الصبر والمثابرة ينبع من حقيقة أنه في حين أن المثابرة تشير إلى عمل، فإن الصبر لا يفعل ذلك.
الفرق الرئيسي - الصبر مقابل المثابرة
الصبر والمثابرة نوعان من الصفات التي ترتبط كثيرا معا على الرغم من أن هناك فرقا بين كلمتين. يقترح الصبر التسامح أو التحمل من المواقف الصعبة. من ناحية أخرى، المثابرة توحي بتصميم حيث يسعى الفرد لتحقيق هدفه. وبهذا المعنى، فإن الفرق الرئيسي بين الصبر والمثابرة ينبع من حقيقة أنه في حين أن المثابرة تشير إلى عمل، فإن الصبر لا يفعل ذلك. من خلال هذه المادة دعونا ندرس الفرق بين الصبر والمثابرة.​
ما هو الصبر؟
وفقا قاموس أكسفورد الإنجليزية، يمكن أن يفهم الصبر على أنه القدرة على قبول تأخير أو مشكلة بهدوء . ويبرز التسامح. أن يكون المريض هو عندما يكون الفرد متسامحا ويتحمل الألم والمعاناة، سوء الحظ وغيرها من المواقف الصعبة. وغالبا ما يعتبر المريض صفة جيدة. معظمهم يعتقدون أن أولئك الذين هم المريض الذي جني أفضل الفوائد.

المريض هو الصفة في حين بصبر هو ظرف الصبر. دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة.
الصبر
في الأوقات الصعبة من هذا القبيل، الصبر ليس كافيا فحسب بل إلزاميا.
الصبر فضيلة جديرة بالإعجاب.

مريض
كنت مريضا جدا عندما تحدثت إليها.
عليك أن تكون صبورا عند تعليم الأطفال.


بصبر
انتظرت بصبر حتى أجابوا على السؤال.
انتظرت بصبر حتى جاء لمقابلتها.

ما هو المثابرة؟
المثابرة تشير إلى مستمرة على الرغم من صعوبة وعدم النجاح. هذا يبرز أنه حتى في مواجهة الفشل المتكررة لا يزال الفرد لا يزال مستمرا في مسار عمله. الفرد المثابر مصمم على تحقيق أهدافه على الرغم من كل الصعوبات التي يواجهها في رحلته إلى النجاح. في غضون الرحلة، يمكن أن تكون هناك حالات حيث الصبر هو مطلوب ولكن هذا لا يعني أن الفرد يرتدي من مسار عمله. إنها حالة مؤقتة فقط حيث يتحمل الفرد الوضع الصعب.
عندما يكون الشخص مثابرا، غالبا ما يكون من الصعب تثبيطه. وذلك لأنه لم يتخل عن أهدافه ولا يزال يحققها. الآن دعونا نلاحظ بعض الأمثلة على استخدام هذه الكلمة في الجمل.
كما واصل رحلته، ه فونيون دهشته لمثابرته.
وقالت إنها سوف تجني أخيرا فوائد كل مساعيها المثابرة.

من بين المثالين، لاحظ كيف تم استخدامه كاسم في المثال الأول. هنا يسلط الضوء على نوعية الشخص. ومع ذلك، في المثال الثاني، تم استخدامه كصفة لشرح طبيعة محاولاتها.
ما هو الفرق بين الصبر والمثابرة؟
باشينس أند بيرسيفيرانس:
باشينس: يمكن أن نفهم الصبر على أنه القدرة على قبول تأخير أو مشكلة بهدوء
المثابرة: المثابرة يشير إلى استمرار على الرغم من صعوبة ونقص النجاح .​
خصائص الصبر والمثابرة:
الطبيعة:
الصبر: هذا شكل من أشكال التسامح أو القبول.
المثابرة: المثابرة تقترح التغلب على التحديات بدلا من مجرد التسامح.​
العمل:
الصبر: الصبر عادة لا يوحي بالتصرف ضد القوى المعارضة.
المثابرة: المثابرة تقترح العمل ضد القوى المعارضة.

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى