اطعمة لتقوية داكرة الانسان , طرق تنشيط الداكرة , 10 اطعمة تساعد على الداكرة القوية

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة ابن الاسلام, بتاريخ ‏13 ابريل 2015.

  1. ابن الاسلام

    ابن الاسلام Very Excellent

    تناول الطعام بشكل جيد هو جيد لالعقلية الخاصة بك وكذلك الصحة البدنية الخاص بك. الدماغ يتطلب المواد المغذية تماما مثل القلب والرئتين أو العضلات القيام به. ولكن ما هي الأطعمة ذات أهمية خاصة للحفاظ على لدينا الرمادي سعيدا الأمر؟
    [​IMG]
    كل الحبوب1. البقوليات

    مثل كل شيء آخر في الجسم، والدماغ لا يمكن أن تعمل دون طاقة. القدرة على التركيز والتركيز تأتي من، إمدادات كافية مستمر من الطاقة - في شكل الجلوكوز في الدم لدينا إلى الدماغ. تحقيق ذلك من خلال اختيار wholegrains مع -GI المنخفض ، التي تطلق الجلوكوز ببطء في مجرى الدم، وحفظ لكم تنبيه عقليا طوال اليوم. اختيار "البني" الحبوب وwheatbran والخبز صومعة والمعكرونة البني.
    [​IMG]
    سمك الأسقمري البحري
    2. تناول الأسماك الزيتية

    الأحماض الدهنية الأساسية (يفاس) لا يمكن تنفيذه من قبل الهيئة، ويجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي. تحدث الأكثر فعالية دهون اوميجا 3 بشكل طبيعي في الأسماك الزيتية مثل EPA و DHA . وتشمل المصادر الجيدة بذر الكتان (بذرة الكتان) وزيت فول الصويا، وبذور اليقطين، وزيت الجوز وفول الصويا. فهي جيدة من أجل وظيفة صحية في الدماغ، والقلب والمفاصل والرفاهية العامة. تحتوي الأسماك الزيتية EPA و DHA في شكل الجاهزة، والتي تمكن الجسم لاستخدامه بسهولة. وتشمل المصادر الرئيسية من الأسماك الزيتية سمك السلمون، وسمك السلمون المرقط والماكريل والرنجة والسردين، وسمك الرنكة والرنجة. وقد تم ربط مستويات DHA منخفضة لخطر أعلى للإصابة بمرض فقدان الذاكرة والزهايمر.

    [​IMG]
    توت3. بنهم على العنب البري

    الأدلة المتراكمة في جامعة تافتس في الولايات المتحدة تشير إلى أن استهلاك العنب البري قد تكون فعالة في تحسين أو تأخير فقدان الذاكرة على المدى القصير. على نطاق واسع، لذلك ليس هناك عذر.

    [​IMG]
    طماطم
    4. الاكثار من تناول الطماطم (البندورة)

    هناك أدلة قوية تشير إلى أن الليكوبين، أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الطماطم ، يمكن أن يساعد في الحماية من هذا النوع من ضرر الجذور الحرة على الخلايا الذي يحدث في تطوير الخرف، وخصوصا مرض الزهايمر.

    [​IMG]

    وفاز بالمركز الثاني5. الجري والمشي

    بعض الفيتامينات B معروفة للحد من مستويات الحمض الاميني في الدم - - B6، B12 وحمض الفوليك. وترتبط مستويات مرتفعة من الحمض الاميني مع زيادة خطر الاصابة بالجلطة الدماغية وضعف الإدراك ومرض الزهايمر. دراسة وجدت مجموعة من المرضى المسنين مع الضعف الادراكي المعتدل أنه بعد عامين من تدخل مع جرعات عالية من B6، B12 وحمض الفوليك وكان هناك إلى حد كبير أقل انكماش الدماغ مقارنة مع مجموعة فرعية إعطاء العلاج الوهمي.

    [​IMG]
    العليق6. الحصول على دفعة عنب الثعلب

    منذ فترة طويلة كان يعتقد فيتامين C لديها القدرة على زيادة خفة الحركة العقلية. واحدة من أفضل مصادر هذا الفيتامين الحيوي هي العليق .



    [​IMG]
    بذور اليقطين7. التقاط بذور اليقطين بزر القرع

    مجرد حفنة من بذور اليقطين يوميا هو كل ما تحتاج لاحصل على الكمية الموصى بها يوميا من الزنك وحيوي لتعزيز الذاكرة ومهارات التفكير.


    [​IMG]


    بروكلي8. الرهان على القرنبيط

    وقال مصدر كبير للفيتامين K، والذي يعرف لتعزيز الوظائف المعرفية وتحسين القدرات العقلية.


    [​IMG]

    حكيم9. رش على حكيم المرمية

    وقد كان حكيم منذ فترة طويلة سمعة لتحسين الذاكرة وعلى الرغم من أن معظم الدراسات تركز على حكيم باعتبارها من الضروري النفط، ويمكن أن يكون من المفيد إضافة المريمية الطازجة إلى النظام الغذائي الخاص بك أيضا.

    [​IMG]

    الجوز
    10. المكسرات

    دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة تشير إلى أن تناول كميات جيدة من فيتامين E قد يساعد على منع التدهور المعرفي، وخاصة في كبار السن. المكسرات هي مصدر كبير للفيتامين E جنبا إلى جنب مع الخضار الورقية الخضراء، والهليون، والزيتون، والبذور، والبيض والأرز البني وwholegrains.


    المكملات القدرات العقلية

    على الرغم من أن البحث الذي يربط النظام الغذائي والخرف لا تزال في مهدها، وهناك عدد قليل علاقات مهمة بين المواد الغذائية وصحة الدماغ التي تستحق الاستكشاف. وجود مغذية، والنظام الغذائي جيدا مقربة يعطي الدماغ أفضل فرصة لتجنب المرض. إذا كان نظامك الغذائي غير متوازن لأي سبب من الأسباب، قد ترغب في النظر في مجمع الفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا 3 الأحماض الدهنية ملحق للمساعدة في تعويض عدد قليل من الضروريات. إذا كنت تفكر في تناول مكملات فمن الأفضل أن مناقشة هذا الأمر مع الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية المؤهلين.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏15 ابريل 2015
  2. admin

    admin Administrator

    رد: اطعمة لتقوية داكرة الانسان , طرق تنشيط الداكرة , 10 اطعمة تساعد على الداكرة القوية

    يعطيك االعافية جزاك الله خيرا
    موضوع رائع عن طرق تقوية الداكرة بالاطعمة الصحية
    شكرالك
     

مشاركة هذه الصفحة