طريقة تخزيين لحوم الاضاحى , تخزيين اللحوم , معلومة هامة للتخزيين 2018

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة الدكتورة هدى, بتاريخ ‏13 أكتوبر 2015.

  1. الدكتورة هدى

    الدكتورة هدى .:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

    x
    [​IMG]


    معلومة مهمة
    طريقة تخزين لحوم الاضاحي
    تخزين اللحوم، من العادات التي يحرص عليها المسلمين في عيد الأضحي المبارك، ولاشك أن اللحوم بعد ذبحها مباشرة تحمل بالكثير من البكتريا الضارة نتيجة تعرضها للعوامل البيئية،نتيجة لعدم ذبحها بالاماكن المخصصة لذا من الضروري أن تكون "ربة المنزل" ملمة بالارشادات السليمة أثناء حفظ اللحوم لكي تحتفظ بكامل قيمتها الغذائية
    أهم الإرشادات والتعليمات لعملية حفظ وطهي الأطعمة "تحتاج الاضحية بعد ذبحها مباشرة لعملية تبريد في الثلاجة لمدة 6 ساعات، ثم توضع في الفريزر للتجمد".
    تجنب تناول لحوم أضاحي العيد بعد ذبحها مباشرة، تجنبا للأنزيمات الموجودة في تلك اللحوم والتي قد تضر بصحة الانسان. و نشير إلى أن الكبد والكلاوي هما اللذان يُسمح بتناولهما بعد مرور نصف ساعة على الأقل بعد استخراجهما من جسم الاضحية.
    "يراعي عند مرحلة التخزين، أن تغسل جيدا باستخدام الخل والليمون، ويراعي أثناء الغسل إزالة الدهون الزائدة المُعلقة بها، ثم تقطع على شكل قطع كبيرة أو متوسطة على حسب الرغبة، ثم يتم تعبئتها في أكياس بلاستيكية صممت خصيصا للتخزين، وبعد ذلك قومي بالضغط عليها جيدا لتفريغ ما بها من هواء".
    أن أفضل طرق لطهي اللحوم السلق، والشواء، منعا للمخاطر المحتملة جراء استخدام الزيت أو السمن، فانه يساعد على التخلص من الدهون الزائدة العالقة بها، فضلا عن دوره في قتل البكتريا الضارة التي تحتوي عليها بفضل تعرضها للعوامل البيئية، وكما إن الطهي بهذة الطرق يساعد في القضاء على جميع الطفيليات والبكتريا.
    صحة و هنا
     

مشاركة هذه الصفحة