لماذا لا تصلى , فوائد الصلاة للجسم , عقاب تارك الصلاة

الموضوع في 'القسم الاسلامي' بواسطة خير الناس أنفعهم للناس, بتاريخ ‏13 فبراير 2016.

  1. خير الناس أنفعهم للناس

    خير الناس أنفعهم للناس .:: أداري أقسام .... ::.

    x

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم ...

    ( الصلاة الصلاة )

    [​IMG]

    لو سألت أي أحد منا .. أنت مسلم ؟ سيقول نعم .... هل تحب الله ؟ سيقول نعم .

    فلما لا تصلي ... !!!

    فهي أجمل صلة بينك وبين الله , فالخمس صلوات هي كمواعيد لقائك مع الله حبيبك وخالقك ومولاك وهي مناجاة بينك وبينه , فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : قال الله تعالى : ( قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل ، فإذا قال العبد : الحمد لله رب العالمين ، قال الله تعالى : حمدني عبدي ، وإذا قال : الرحمن الرحيم ، قال الله تعالى : أثنى علي عبدي ، وإذا قال : مالك يوم الدين ، قال : مجدني عبدي ، وقال مرة : فوض إلي عبدي ، فإذا قال : إياك نعبد وإياك نستعين ، قال : هذا بيني وبين عبدي ولعبدي ما سأل ، فإذا قال : اهدنا الصراط المستقيم ، صراط الذين أنعمت عليهم ، غير المغضوب عليهم ولا الضالين ، قال : هذا لعبدي ولعبدي ما سأل ) وفي رواية : ( قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ، فنصفها لي ونصفها لعبدي ) رواه مسلم وأصحاب السنن الأربعة .

    يا الله .... تخيل الله يرد عليك ... لما تحرم نفسك لذه الطاعة هذه ؟ !!

    لو بشر من مخلوقات الله أحببته لحرصت على مواعيدك معه , وقد تستعد وتتهيأ لتكون في أبهى صورة , وقد تأتي قبل الوقت حتى لا يفوتك دقيقة لقاء معه .... هذا حالك مع رب البشر .

    فكيف لك أن تكون مع رب البشر !!

    الـأذان بدايته .. الله أكبر الله أكبر ... يعني الله أكبر من أي شيء يشغلك عنه , اتركك ما في يدك وأسرع للصلاة .

    متى ستأتي هذه اللهفة وهذا الاشتياق !!!

    الله ليس بحاجتنا بل نحن من بحاجته ومع ذلك نقصر في صلواتنا وبالتالي دعائنا ... فلما !!

    اجلس مع نفسك , وفكر بنعم الله عليك فأنت لا تملك أن تتحرك خطوة إلا بأمره ولا حتى تفتح عين إلا بأمره ولا أن تفعل أي شيء إلا بأمره ... كل ما فيك ملكه ... فماذا فعلت أنت بملكه .... هل تستخدم جوارحك وأعضائك في طاعته والمحافظة على الفرائض أم بالانشغال بأهوائك من محادثات وتصفح وألعاب ووووو .

    هل تملك أن تفعل أي شيء من ملذاتك بدون استخدام ما أنعمه عليك !! ... فهل يستحق المٌنعم التقصير ! أم الحمد على هذه النعم واستخدامها فيما يرضاه !!

    نهاية أذكرك بأن الصلاة فرض عليك وهي أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة , ولا خير في أي عمل يلهيك عن الصلاة , وتكذر قول الله تعالى : مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ(42)قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ ... فهل تريد أن تدخل جهنم !! .. حتى نبينا محمد في أنفاسه الأخيرة قال الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم ... وإن كنت تعرف فهذه مصيبة ... رجاء جاهد نفسك من أجلك أنت وليس من أجل أحد .... وتذكر قوله تعالى : " "اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَتِي قَضَى عَلَيْهَا المَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُّسْمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ" (الزمر42)

    فكيف لك أن تنام وأنت لا تصلي , كيف لك أن تضع رأسك على وسادتك ليلاً وأنت لا تأمن هل سترفعها صباحاً ,أم سيأتي من يحملك ويغسلك ويحملك إلى قبرك؟! ومن ثم تجد نفسك تقول: يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي ... هيا قدم لحياتك قبل أن تخرج منها ...

    وأسأل الله أن يعيننا على أنفسنا ويثبتنا على طاعته , ويحبب إلينا الطاعات ويكره إلينا المعاصي , ولا تنســــوا الدعاء بـ رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ ... حتى يعننا الله على طاعته .

    ولا تنســــوا الاهتمام بنشر المواضيع حتى تعم الفائدة وتنال الأجر بإذن الرحمن , فقد تكون سبب في هداية أحد فلا تبخل .

    ..........................................................................

    متى وصلك أي موضوع فيه فائدة ... لا تبخل بنشره فهناك من يحتاجه ولك الأجر بإذن الرحمن

    أسألكم الدعاء في ظهر الغيب

    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

    سبحان الله , الحمد لله , لا إله إلا الله , الله أكبر



     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏5 مارس 2016
  2. الدكتورة هدى

    الدكتورة هدى .:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

    رد: لماذا لا تصلى , فوائد الصلاة للجسم , عقاب تارك الصلاة

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة