الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

SnipeR

V.I.P

شرح بالصور: ما هو التويتر Twitter وكيف تعمل حساب خاص لك على تويتر
أسعد آلله آوقآت زوآر وآعضآء صقور الابداع

بمشرفيهآ وآدآريهآ
:rolleyes:
كيف حآل روآد صقور الابداع نشآلله تكونو بآفضل مآيرآم
:SnipeR (61):
آليوم حبيت آفتح دورة لـ موقع مشهور جدآً
ولكنِ لأسف بمنتدنآ آلغآلي لآيوجد شروحآت له كثيرة
وهو موقع آلتوآصل لاجتمآعي

Twitter
وفّي آلدرس لأول رح آعرف عن آلموقع ,
:SnipeR (37):
مثلًآ آنشآء آلموقع
وعن موقع وآلى آخره
بسم آلله على بركة آلله نبدآ
طبعآً سلسلة آلدروس رح تكون من 0 آلدروس مبنية للمبتدئين
يعني تم شرح كل شيئ وبتفصيل الملل ,
من 0 لـ 10 ,
نشآلله درس بعد درس رح تبدآ بفهم موقع آلتويتر ,



2015_1419510742_444.jpg







آولاً : تعريف عن موقع تويتر ( Twitter )
------
هو موقع شبكآت لأجتمآعية يقدم خدمة تدوين مصغر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال تحديثات Tweets عن حالتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية صغيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل فيس بوك و TwitBird و Twitterrific و Twhirl و twitterfox. و تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة الأحداث RSS وعن طريق الرسائل النصية القصية SMS وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في آلولايآت آلمتحدة لآمريكية وكندآ بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في آلمملكة آلمتحدة.


كذآ منكون خلصنآ آلتعريف عن موقع آلشهير

:rolleyes:

2015_1419510742_886.gif

متى نشآء آلتويتر , آو نشأة آلموقع
-----
ظهر آلموقع في أوآئل عآم 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo آلأميركية في مدينة سآن فرآنسيسكو، وبعد ذلك أطلقته آلشركة رسميآً للمستخدمين بشكل عآم في أكتوبر 2006. وبعد ذلك بدأ آلموقع في آلآنتشآر كخدمة جديدة على آلسآحة في عآم 2007 من حيث تقديم آلتدوينآت آلمصغرة، وفي أبريل 2007 قآمت شركة Odeo بفصل آلخدمة عن آلشركة وتكوين شركة جديدة بآسم Twitter. بدءآً من ديسمبر 2009 فإن جوجل سوف يقوم بعرض نتآئج بحث فورية في محرك بحث جوجل لمدخلآت آلمستخدمين آلجديدة في تويتر.

:rolleyes:


2015_1419510742_886.gif

عن آلموقع
---------
يمكن للمستخدمين آلآشترآك في تويتر بشكل مبآشر عن طريق آلصفحة آلرئيسية للموقع، وبذلك يتكون لديهم ملف شخصي بآسم آلحسآب، حيث تظهر آخر آلتحديثآت بترتيب زمني. تدور آلتحديثآت حول آلسؤآل "مآذآ تفعل آلآن؟" "What are you doing?" وآلتي لآ تتجآوز 140 حرف. وبعد أن يقوم آلمستخدم بتحديث حآلته ترسل آلتحديثآت إلى آلأصدقآء.

لم يتوقف آلموقع عند آللغة آلإنجليزية فقط ولكن في أبريل 2008 قآم آلموقع بإطلآق نسخته آليآبآنية وذلك لكثرة عدد آلمستخدمين من آليآبآن ونشآطهم آلبآرز على آلموقع ولقيت آلنسخة آليآبآنية آستحسآن آلمستخدمين في آليآبآن وتفوقت بشكل أكبر على آلنسخة آلإنجليزية حيث أصبح في آلإمكآن وضع إعلآنآت في آلنسخة آليآبآنية على عكس آلنسخة آلإنجليزية آلتي لآ تدعم نظآم آلإعلآنآت حتى آلآن.

و قد قآمت تويتر مؤخرآ بإطلآق زرهآ آلخآص بآلتشآرك عبر شبكتهآ آلآجتمآعية، حيث كآنت هذه آلخدمة تقدم من شركآت أخرى أمثآل Tweetmeme و Topsy.

2015_1419510742_886.gif

آلأنطبآعآت وصعوبآت فّ آلموقع
---------
لآقى تويتر آستحسآن آلملآيين من آلمستخدمين وآلعديد من آلشركآت آلعآملة في مجآل آلإعلآم وآلإنترنت وبآلرغم من تكوين خدمآت أخرى منآفسة لتويتر إلآ أن آلمستخدمين قد آرتبطوآ بعلآقة وثيقة مع تويتر ترغمهم على آستخدآمه.

إلآ أن آلموقع تعرض للكثير من آلصعوبآت في آلنصف آلأول من عآم 2008 بزيآدة فترآت توقف آلموقع عن آلعمل لعدة أسبآب، إمآ لزيآدة عدد آلمستخدمين على آلموقع أو بسبب أعطآل في خوآدم آلموقع أو قوآعد آلبيآنآت، ممآ آضطر آلكثيرون إلى آلبحث عن بديل لتويتر يلآئم تلبية رغبآته

:rolleyes:

2015_1419510742_886.gif

تقنية آلموقع
-----------
تم بنآء آلموقع بآستخدآم لغة Ruby وبآستخدآم مكتبتهآ آلشهيرة Ruby on Rails. ويمكن للمطورين آستخدآم وآجهة برمجة آلتطبيقآت لدمج وتطوير تطبيقآت يتم آستخدآمهآ بين آلموآقع وآلشبكآت آلآجتمآعية وبين تويتر.

وفي مآيو 2008 قآم آلموقع بتقديم خدمة Twitter Status أو حآلة تويتر وذلك لمتآبعة أي مشكلة تحدث مع آلموقع وتبليغ آلمستخدمين بوقت عودة آلموقع للعمل إذآ توقف http://status.twitter.com.

2015_1419510742_886.gif

أصبح موقع تويتر متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012.


آلموقع :
http://twitter.com

2015_1419510743_858.png



لحد هنا منكون خلصنآ آلدرس لأول وهوآ عبآرة عن تعريف عن آلموقع
متل مآشفنآ فوق
بتمنى كون آفدتكمِ تآبعونآ بدرس آلثآني عن طريقة آلتسجيل بموقع
بكّل مفصل
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


رد: آلدرس آلأول, ماهو موقع التواصل الاجتماعي تويتر ,شرح تويتر بالتفصيل,التعريف عن موقع تويتر2015Twit

معلومات قيمة ومفيدة
 

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى