اعملي صبغتك بنفسك في البيت للعنايه بشعرك باقل التكاليف كمان

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة ShRoOoq, بتاريخ ‏5 ابريل 2016.

  1. ShRoOoq

    ShRoOoq Very Excellent

    x
    إذا أردت صبغة ناجحة ، لا حاجة للذهاب إلى مزين الشعر. فالصبغات المتوافرة فى الأسواق سهلة الأستعمال وتعطيك نتائج باهرة.


    إخفاء الشعر الأبيض
    إذا كان الشعر الأبيض يغطى أقل من 50 فى المئة من فروة رأسك، إستعملى صبغة بلون شعرك خالية من الأمونياك لتغطية كل الشعر الأبيض واحترام توازن الشعر. والواقع أن هذه الصبغة تخبو بعد غسل الشعر 6 إلى 8 مرات.



    فإذا كان الشعر البيض يغطى معظم فروة رأسك، عليك اللجوء إلى الصبغة الدائمة المحتوية على الأمونياك. إختارى الصبغة بلون قريب من لون شعرك الطبيعى.


    إطالة امد اللون
    نتيجة الغسل المتكرر للشعر، تفقد الصبغة لمعانها وكثافتها. وبما أن الأختصاصيين لا ينصحون بتلوين الشعر بصورة متتاليية ، يفضل اللجوء إلى أنواع الشامبو أو الملطفات التى تضخ الأصباغ حول الشعر وتحول دون خبو لون الصبغة.



    وإذا كنت لا تملكين الوقت الكافى لبسط البلسم على الشعر، استعملى شامبو يعمل على زيادة كثافة لون الصبغة، ويكون غنياً بالفيتامينات والمعادن ومستخلصات الفاكهة التى تحمى الشعر وتعزز لونه ولمعانه.


    بسط الصبغة
    حضرى علبتين من الصبغة إذا كان شعرك طويلاً.أبسطى الصبغة الدائمة على الشعر المغسول قبل 48 ساعة على الأقل.



    وإذا أردت استعمال الصبغة المؤقتة، يجب أن يكون الشعر نظيفاً ورطباً. أبسطى الصبغة على جذور الشعر أولاً، ومن ثم امتداداً نحو الأطراف. وإذا أردت تفتيح لون الشعر، إبدأى من الأطراف، دلكى الصبغة لخلطها مع كل الشعر وضمان الحصول على لون موحد فى كل الشعر.

    تقيدى بالوقت المذكور على العلبة لناحية إبقاء الصبغة على الشعر. إنتظرى 15 يوماً قبل تلوين شعرك مجدداً، إذا كنت استعملت الصبغة الدائمة.

    ولا تستخفى بمستحضرات العناية المخصصة لما بعد الصبغة لأنها تحول دون جفاف الشعر.


    اختيار لون الصبغة بعناية
    لكى لا تندمى لاحقاً، احترمى القواعد التالية: لا تحدثى تغييراً جذرياً فى لون شعرك بدءاً من الصبغة الأولى.



    فإذا كان أساس شعرك ذهبياً، لا تختارى لوناً بارداً. وتذكرى دوماً أن الألوان الداكنة تميل إلى جعل القسمات أكثر قساوة وإبراز الشيخوخة، فيما الألوان الفاتحة تجعل البشرة شاحبة. وإذا قررت اعتماد صبغة دائمة، لا تبتعدى كثيراً عن لونك الأساسى بحيث تتفادين مظهر الجذور النامية على نحو بشع بعد فترة ثلاثة أسابيع تقريباً.

    واعلمى أن النتيجة التى تحصلين عليها تكون دوماً أكثر دكنة من اللون المذكور على العلبة.


    تحضير الشعر
    يجمع كل اختصاصيى الصبغة على أن نجاح الصبغة يرتبط بألياف الشعر الصحية والسليمة. فقبل 15 يوماً من موعد الصبغة، أبسطى قناعاً مغذياً على الشعر بعد كل استحمام. اتركى هذا القناع على شعرك لمدة 10 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفى الشعر بالكثير من الماء. سوف تلاحظين أن شعرك استعاد لمعانه وحيويته ونعومته .




    تغيير مؤقت
    إذا أردت تغيير لون شعرك بصورة مؤقتة، اختارى صبغة مؤقتة لا تحتوى على الأمونياك أو المادة المؤكسدة، بحيث تبقى أصباغها على سطح الشعر. والواقع أن هذا النوع من الصبغة يتزاوج مع اللون الطبيعى للشعر ويمنحه اللمعان والأنعكاسات الجميلة. إنها التركيبة الأقل عدائية على الشعر، لكن نتيجتها تختفى بصورة طبيعية بعد غسل الشعر 6 إلى 8 مرات.​
     

مشاركة هذه الصفحة