ShRoOoq

Very Excellent

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نقدم لكم اليوم طريقه جميله جدا وسهله لحفظ القران يروي احد الاشخاص انه كان دائما يسمع القران وهو نائم ولاحظ بعد فتره انه حفظ كل السور التى كان يسمعها واصبحت سهله جدا وتمر السنوات والسوره في ذاكرته لاينساها ابدا وقد وضع تفسيرا لهذه الظاهره ان الحفظ اثناء النوم يكون له اثرا كبيرا في الذاكره افضل من اوقات اليقظه فأن سماع القران اثناء النوم يثبت في الذاكره ويجعل الحفظ اسهل مع التكرار وعلي المؤمن ان يغتنم الوقت كما اوصانا النبي صلي الله عليه وسلم .

وهناك حقائق علميه مدهشه تفيد بأن الانسان اذا نام 8 ساعات فأنه يقضى ثلث عمره في النوم والنوم بالليل او بالنهار ايه ومعجزه من الله تعالي كما قال في كتابه الكريم "(وَمِنْ آَيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ)"
قام احد العلماء بعمل مسح رنين مغناطيسي علي بعض الافراد وهم نائمين وجد ان الدماغ ينشط اثناء النوم
واليكم تفسير هذه الظاهره الغريبه بعمل بعض الابحاث علي الدماغ وجد ان دماغ الانسان تنشط حتى وهو نائم ويقوم بثبيت الاحداث التى حدثت اثناء النهار واليكم بعض الفؤائد التى يستفاد منها الانسان من سماع الايات المتكرر:
- زيادة في مناعة الجسم.
- زيادة في القدرة على الإبداع.
- زيادة القدرة على التركيز.
- علاج أمراض مزمنة ومستعصية.
- تغيير ملموس في السلوك والقدرة على التعامل مع الآخرين وكسب ثقتهم.
- الهدوء النفسي وعلاج التوتر العصبي.
- علاج الانفعالات والغضب وسرعة التهور.
- القدرة على اتخاذ القرارات السليمة.
- سوف تنسى أي شيء له علاقة بالخوف أو التردد أو القلق.
- تطوير الشخصية والحصول على شخصية أقوى.
- علاج لكثير من الأمراض العادية مثل التحسس والرشح والزكام والصداع.
- تحسن القدرة على النطق وسرعة الكلام.
- وقاية من أمراض خبيثة كالسرطان وغيره.
- تغير في العادات السيئة مثل الإفراط في الطعام وترك الدخان.
وهناك صوره تم التقاطها للدماغ اثناء النوم وهذه الصوره تثبت ان الدماغ يكون في حاله نشاط وثبيت الحفظ اثناء النوم ويقوم العلماء اليوم باختراع طريقه لحفظ اثناء النوم فهل لنا ان نسبقهم ونستفيد من هذه الطريقه الربانيه التى حبانا الله اياها






واليكم جزء من هذا المقال الرائع في اسرار الاعجاز العلمى للقران والسنه:
مهما أعطيت من وقتك للقرآن فلن ينقص هذا الوقت! بل على العكس ستكتشف دائماً أن لديك زيادة في الوقت. أي أننا لو أنفقنا كل وقتنا على سماع القرآن فسوف نجد أن الله سيبارك لنا في هذا الوقت وسيهيئ لنا أعمال الخير وسيوفر علينا الكثير من ضياع الوقت والمشاكل، بل سوف تجد أن العمل الذي كان يستغرق معك عدة أيام لتحقيقه، سوف تجد بعد مداومة سماع القرآن أن نفس العمل سيتحقق في دقائق معدودة!!
دعاؤنا دائما أن يرزقنا الله حفظ كتابه وحسن العمل بما فيه فما هي برأيكم الأمور التي تعين على حسن العمل بما في كتاب الله من خلال تجربتكم الخاصة؟
هنالك شيء مهم يعين الإنسان على حفظ القرآن وقد يغفل عنه معظم الناس ألا وهو أن تنظر إلى القرآن على أنه أهم شيء في الوجود. ويمكنك أن تختبر نفسك حول ذلك بطريقة بسيطة: هل أنت مستعد أن تترك عملاً يدر عليك أرباحاً طائلة من أجل أن تحفظ القرآن؟ هل أنت مستعد أن تترك أصدقاءك ومن تحبهم من أجل أن تحفظ القرآن، وهل أنت مستعد أن تفرغ أحسن وقت عندك لحفظ القرآن؟
إذا كنتَ تتخيل أنك تستطيع ذلك فإن هذا له أثر قوي جداً على نجاح حفظك للقرآن. وإذا كنتَ لا تتخيل نفسك تفعل ذلك فمعنى هذا أنك بحاجة لمزيد من التعلق والحب للقرآن، طبعاً القرآن يأمرنا بالعمل وصلة الرحم وفعل الخيرات للآخرين، ولكن أين تضع القرآن في حياتك في أي مرتبة، هل المال والعمل والأصدقاء أولاً أو القرآن، هذا ما ينبغي عليك أن تفكر فيه.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى