تفسير عقد القران فى المنام , تفسير حلم رؤيا عقد القران

الموضوع في 'القسم العام' بواسطة الدكتورة هدى, بتاريخ ‏27 ابريل 2016.

  1. الدكتورة هدى

    الدكتورة هدى .:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

    دلالة و معاني كتب الكتاب بالحلم ، تأويل دلالات رؤيا كتب الكتاب
    ابن سيرين ، النابلسي ، ابن شاهين

    عقد الزواج فى المنام يدل على انه قد يعقد هذا القران فى الحقيقة ، ويدل ايضا على وجود عقد شراكة بين اثنين فى مشروع جديد ، والمكياج يدل على المدح الذى فى غير موضعه ، اى النفاق ، ومن تتمكيج يكون احد ينافقها .
    تفسير حلم رؤيا عقد القران لابن سيرين : أما عقد النكاح للمرأة المجهولة إذا كان العاقد مريضاً مات وإن كان مفيقاً عقد عقداً على سلطان أو شهد شهادة على مقتول لأن المرأة سلطان والوطء كالقتل والذكر كالخنجر والرمح سيما الإفتضاض الذي فيه جريان الدم عن الفعل وإن كانت معروفة أو نسبت له أو كان أبوها شيخاً فإنه يعقد وجهاً من الدنيا إما داراً أو عبداً أو حانوتاً أو يشتري سلعة أو ينعقد له من المال ما تقر به عينه وإن تأجل وقته حتى يدخل بالزوجة وينال منها حاجته فيتعجل ما قد تأجل.
    من رأى في منامه انه تزوج لكن لا يرى زوجته ولا يعرف حسبها ونسبها والاخر يتزوج بشكل كامل ويحضر ليلة الزفاف، ومن رأى في منامه انه عريسا في ليلة زفافه ولكن لم يرى زوجته ولم يعرف من هي اصلا ثم استيقظ علي ذلك وانتهى حلمه بهذا فإن اجله قد حان او اقترب او انه سيقتل شخصا ما . اما الذى يتزوج بشكل كامل ويرى زوجته وليلة زفافه فإنه سيحصل علي الخير والسلطان والجاه بقدر زوجته التي تجلس بجواره في حفل زفافه. اما الطلاق في المنام فإن الرجل الذى يطلق زوجته في منامه سيخسر وظيفته او مكانته او ينقص سلطانه او يعزل منه .


    ومن رأى أنّه عريس: ولم ير امرِأته ولا عرفها ولا سميت ولا نسبت له إلا أنّه سمي عريساً، فإنّه يموت أو يقتل إنساناَ، ويستدل على ذلك بالشواهد. فإن هو عاينِ امرأته أو عرفها أو سميت له، فإنّه بمنزلة التزويج. وإذا رأى أنّه تزوج أصاب سلطاناَ بقدر المرأة وفضلها وخطرها ومعنى اسمها وجمالها إن عرف لها إسماً أو نسبة. ولو رأى أنّه طلق امرأته فإنّه يعزل عن سلطانه، إلا أن يكون له نساء حرائر وإماء، فإنّه نقصان شيء من سلطانه. فإن رأى بعض أبناء الدنيا أنّه ينكح زانية أصاب دنيا حراماً.
     

مشاركة هذه الصفحة