مايكروسوفت تعلن عن نظام ويندوز فون 8 وتطيح بالشركات الاخرى

الموضوع في 'الأخبار المحلية والعالمية و الاتصالات وتقنية المعل' بواسطة aaqassam, بتاريخ ‏30 أكتوبر 2012.

  1. aaqassam

    aaqassam New Member

    x
    [​IMG]


    أعلنت مايكروسوفت رسميا أمس عن إطلاق نظام ويندوز فون 8 المخصص للعمل على الهواتف الذكية، وذلك بعد ثلاثة أيام من إطلاق نظام التشغيل ويندوز 8 المخصص للعمل على أجهزة الحواسب الشخصية والأجهزة اللوحية.
    وقالت مايكروسوفت في مؤتمر صحفي أقامته أمس إنها سعت إلى تطوير نظام تشغيل خاص بالهواتف الذكية يلبي احتياجات المستخدمين على تنوعها، وقد جاء ويندوز فون 8 ليقدم للمستخدم ما يحتاجه بالضبط، بخلاف ما تقدمه بقية الهواتف بأنظمتها الأخرى التي تركز واجهاتها على الأيقونات كما هو الحال في أندرويد وiOS، على حد تعبير الشركة.
    ويحتوي نظام ويندوز فون 8 على الكثير من الميزات الجديدة التي تعد من أهم متطلبات المستخدمين في الفترة الحالية، ومن أبرزها ميزة إظهار المعلومات الحية على الشاشة الرئيسية للهاتف من خلال التطبيقات المخصصة لهذا الغرض والمدعوة لايف آبس (Live Apps)، وهي تمكن المستخدم من متابعة الأخبار والأحداث المختلفة حتى من خلال شاشة القفل التي يمكنها أن تعرض آخر التحديثات والصور من مختلف التطبيقات مباشرة، وبالأخص تطبيقات الشبكات الاجتماعية كتطبيق فيسبوك وتويتر وغير ذلك.
    كما أطلقت مايكروسوفت نسخة جديدة من تطبيق سكايب للعمل على نظام ويندوز فون 8 الجديد، وقامت بإضافة دعم كامل لبيئة نظام التشغيل الجديد، بحيث أصبح يمكن للتطبيق العمل بشكل دائم واستقبال المكالمات والرسائل من خلاله في أي وقت، على عكس النسخة القديمة التي كانت تتطلب تشغيل التطبيق في الواجهة بشكل دائم من أجل التمكن من استخدامه.
    وأعلنت الشركة أن متجر التطبيقات الخاص بويندوز فون 8 يحتوي حاليا على أكثر من 120 ألف تطبيق، مع توقعات بازدياد كبير في أعداد تلك التطبيقات على اختلافها في الفترة المقبلة. وأضافت مايكروسوفت أن متجر التطبيقات يحتوي الآن على 46 من بين أشهر 50 تطبيقا على الإطلاق على منصات الهواتف الذكية المختلفة، فضلا عن الألعاب المشهورة والمتوفرة حاليا.
    وعموما يتميز ويندوز فون 8 بتقديمه الدعم المتكامل لمختلف الأجهزة المدعومة من مايكروسوفت، مثل الحواسب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 8 وجهاز الألعاب إكس بوكس وغيرها، حيث يمكن نسخ ومزامنة الملفات المختلفة فيما بينها. فمثلا عندما يقوم المستخدم بإنشاء مستند وورد ثم حفظه على خدمة سكاي درايف بواسطة هاتفه المحمول، يصبح بإمكانه الوصول إليه عن طريق حاسبه اللوحي أو الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 8.


    وهذه صور مقارنه مع منتجات ايفون وسامسنوج
    وتبين تفوق الهاتف الذكي الجديد من نوكيا المدعوم من شركه عملاق البرمجيات مايكروسوفت



    [​IMG]

    [​IMG]



    وهنا صور للكميرا في ايفون 5 وجهاز نوكيا المدعوم من قبل شركه مايكروسوفت
    لتطبيقات ويندوز 8






    [​IMG]


    الأخبار - مايكروسوفت تعلن عن نظام ويندوز فون 8 علوم وتكنولوجيا
     
  2. DR.ZA3

    DR.ZA3 Professional

    رد: مايكروسوفت تعلن عن نظام ويندوز فون 8 وتطيح بالشركات الاخرى

    حلو كثير
    ويعطيك الف عافية على الموضوع
     

مشاركة هذه الصفحة