الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم ورحمة وبركاته


أهلا بكم في منتديات ويندوز 8


موضوعنا اليوم مهم جدا


صورة واجهة ويندوز 8

يعتبر نظام ويندوز 8 من أكثر الأنظمة التي قدمتها مايكروسوفت وأثارت جدلا واسعا في الأوساط التقنية وكيف لا و النظام يقدم مفهوم جديد يخالف جميع النسخ السابقة من النظام ، فويندوز 8 يقدم للمستخدم واجهتين بنفس الوقت ومخصص لأجهزة سطح المكتب وأجهزة التابلت ولذلك منذ أن كشفت عنه مايكروسوفت كان هناك نقاش دائم هل الخطوة الجريئة التي قامت بها مايكروسوفت من خلال تقديم مفهوم جديد لنظامها ستنجح؟ وهل سيتأقلم المستخدم والذي اعتاد على واجهة موحدة منذ سنوات طويلة على الواجهه الجديدة؟

قبل استخدام ويندوز8 وجب الاطلاع على هدا الموضوع


لانه سوف يكون بمتابة دليل لعيوب ومميزات ويندوز 8



لنبدء ببميزات ويندوز 8 :-





  • [*=right]سرعة الاقلاع رهيبة ، بحيث انها بالكاد تتجاوز 12 ثانية ، بيكون سطح المكتب امامك وتبدأ العمل ،، يعني ما بين 9 و 12 ثانية .
    [*=right]الوصول لكل شي صار اسهل ، يعني كل التطبيقات امامك في شاشة واحدة بضغطة زر بتوصل للي بدك اياه .
    [*=right]طريقة التنقل بين البرامج وسطح المكتب مميزة كتير ، بتخليك بس بدك تضلك تلف وتلف وتلف !
    [*=right]امكانية تقسيم الشاشة لجزئين ، سطح مكتب وبرنامج او برنامج وبرنامج تاني ، بصراحة خاصية فخمة جدا.
    [*=right]تطبيق الفيس بوك وتويتر الموجودين في الويندوز بيتيحوا الك الوصول لكل شي خاص فيك على فيس بوك وتويتر بسهولة تامة دون الحاجة لدخول الموقع من التصفح.
    [*=right]كل برامج ويندوز 7 وتعريفاته بتشتغل على ويندوز 8 بدون اي مشاكل.
    [*=right]سهولة الوصول للشاشة الرئيسية للبرامج بالضغط على زر شعار الويندوز او توجيه الماوس لاسفل يسار الشاشة .
    [*=right]امكانية استعادة الويندوز في حال حصول عطب فيه مع الحفاظ على كافة الملفات والاعدادت الخاصة فيك على سطح المكتب او في القرص بدون اي تدخل منك .
    [*=right]امكانية استعادة الويندوز لحالته الاصلية في حالة قررت تبيع الجهاز او تعطيه لحد وما بدك يكون على الويندوز شي بترجعه كما ولدته امه بدون اي مشاكل .
    [*=right]شاشة الدخول وكيفية اقفالها وفك اقفالها وخاصية سحب الصورة لاعلى .
    [*=right]امكانية التنقل بين حسابات المستخدمين باقل من ثانية وبكل سهولة بدون اي تعليق .
    [*=right]الويندوز اكسبلورر ، صار مطور بشكل كبير كتير ، وبيجمع كل شي بدك اياه في نافذة واحدة.
    [*=right]نافذة نسخ ونقل الملفات مطورة وبتعرضلك تفاصيل كتيرة مع امكانية اغلاق او ايقاف النقل بشكل مؤقت مع سرعة النقل بشكل بياني بالميجا بايت.
    [*=right]ادارة المهام صارت مطورة بشكل كبير كتير ، بحيث انك بتقدر تعرف كل برنامج شو بيعمل تحديدا وشو تأثيرة على كل شي بجهازك وبامكانك تغلقه بكل سهولة.
    [*=right]الخاصية الاجمد ، هي انو برامج واجهة الميترو مش واجهة الديسكتوب العادية ، يعني البرامج اللي نازلة مع ويندوز 8 على الواجهة ما فيها زر اغلاق ، بالمعنى الاصح تم استخدام ذكاء الحاسب في تحديد ما اذا كان هالبرنامج بيتم استخدامه او لا وفي حالة ما كنت بتستخدمه ، بيتم اغلاق البرنامج بشكل تلقائي بعد فترة معينة ، طبعا هادا بخصوص واجهة المترو اما البرامج اللي بشتغل عليها على واجهة الديسكتوب العادية زي الماسنجر والاوفيس والفوتشوب عادي اغلاقها متل اغلاقها في ويندوز 7 عن طريق الاكس الاحمر.
    [*=right]استهلاك العتاد ، بصراحة ويندوز 8 على جهازي اسرع بنسبة 90 % من ويندوز 7 ، يعني جنة بالنسبة لويندوز 7 لانو بيستهلك اقل عتاد ممكن من جهازي .
    [*=right]اسلوب تسجيل دخول مختلف واسلوب بداية تشغيل الويندوز مختلفة ولو كان عندك ويندوز 7 ونزلت ويندوز 8 جنبه حتلاحظ انو شاشة اختيار الويندوز مختلفة برضوا والجرافيكس تبعها مطور بشكل كبير وكتير حلوة.

( أضافة )

وإلى جانب واجهة المستخدم الجديدة ينعم نظام ويندوز 8 بالعديد من الوظائف المتطورة، إلا أن أغلب هذه الإمكانيات الجديدة يستفيد منها المستخدمون المحترفون فقط. وعلى الجانب الآخر هناك مجموعة من الوظائف تفيد جميع المستخدمين بلا استثناء ومنها باقة اللغات التي يمكن تثبيتها بشكل لاحق، بالإضافة إلى توفير دعم أفضل لمنفذ usb 3.0.

وبالإضافة إلى ذلك يقلع جهاز الكمبيوتر بصورة أسرع بوضوح مع نظام ويندوز 8. وإذا لم يجد المستخدم أية فائدة من مثل هذه الوظائف، فلن يكون هناك داع للتحويل إلى نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت في الوقت الراهن.

ويتمكن أغلب المستخدمين من التعرف على نظام ويندوز 8 عندما يقوم بشراء جهاز كمبيوتر جديد، حيث تؤكد الشركة الأمريكية على أنه سيتم طرح الدفعة الأولى من أجهزة الكمبيوتر المزودة بنظام ويندوز 8 في الأسواق قريباً. كما تقدم شركة مايكروسوفت إمكانية تحديث عبر الإنترنت لأنظمة تشغيل ويندوز 7 وإكس بي وفيستا إلى الإصدار الجديد نظير 40 دولاراً داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشتمل الإصدار الاحترافي ويندوز 8 pro علىبعض وظائف الشبكة الإضافية وكذلك وظيفة تشفير الملفات مقارنة بالإصدار الأساسي. علاوة على توافر windows media center كبرنامج إضافي للإصدار الاحترافي فقط.

وأضاف الخبير الألماني فولفرام غيزيكه أنه بغض النظر عن نوع الإصدار فإن نظام الويندوز الجديد يحتاج إلى متطلبات متواضعة فيما يتعلق بالهاردوير، ويؤكد الخبير الألماني على أن نظام ويندوز 8 سيعمل بدون أية مشاكل على الأجهزة المزودة بنظام ويندوز 7.

ومن يرغب في تجريب نظام ويندوز الجديد بنفسه فإن شركة مايكروسوفت تقدم الإصدار release preview بشكل مجاني حتى 15 يناير 2013، الذي يتطابق تقريباً مع النسخة النهائية من نظام ويندوز 8.



عيوب ويندوز 8 :-



  • [*=right]خاصية اغلاق البرامج بشكل تلقائي ، ممكن تكون مزعجة للبعض ، خصوصا انو احنا تعودنا نكبس زر الاغلاق ونطير البرامج .
    [*=right]واجهة مترو بدها عالاقل يوم لحتى المستخدم يتعود عليها ، لانها شي جديد بالنسبة النا كمستخدمين واسلوب التنقل بين البرامج حاجة ما تعودنا عليها والطبيعي ناخد شوية وقت لنتعود .
    [*=right] التأقلم مع حقيقة عدم وجود قائمة ابدأ القديمة ، برضوا بده شوية وقت ، كون قائمة ابدأ الجديدة بتوصلك لواجهة البرامج الرئيسية ولخيارات الاعدادات والبحث .
( أضافة )
من العيوب التي وجدتها في الطريقة الجديدة لعرض التطبيقات المفتوحة هو ان استخدامها لازال صعب بالنسبة لي والسبب هو انني أفضل ان اعرف كل التطبيقات المفتوحة بنفس الوقت وتكون ظاهره امامي وهذا ما نجده في الواجهة التقليدية في النظام حيث ان التطبيقات المفتوحة تظهر في الشريط السفلي للمستخدم بشكل دائم وهذا غير متوفر في واجهة الميترو ولذلك بعض الأحيان أنسى ماهي التطبيقات التي قمت بفتحها في واجهه الميترو ولذلك اجد نفسي ازور شريط التطبيقات المفتوحة بشكل دائم خلاف ما يحدث في واجهة النظام التقليدية.
العيب الأخر في واجهة الميترو هو انك لا تستطيع ان تشغل تطبيق فوق تطبيق وايضا تمنع الواجهه ظهور النوافذ المنبثقة ، فمثلا في متصفح الكروم عندما اريد مشاركة موضوع في عالم التقنية في تويتر فأن النافذه الخاصة بإعادة النشر في تويتر تظهر في تاب جديد بدلا من ظهورها في نافذه منبثقة ، مثال أخر مهم هو انني استخدم بكثيرة تطبيق التقاط الصور snipping tool والتي تعمل في التطبيقات المفتوحة لأخذ صورة ، هذه الأداة لا يمكن ان تعمل فوق اي مكان في واجهة الميترو ولا تعمل الا في الوجهه التقليدية من النظام ولذلك قمت بأستخدام الطريقة التقليدية لأخذ الصور عن طريق زر برنت سكرين ، قد يقوم البعض بأن هذه ليست مشكلة كبيرة ولكن اجدها بالنسبة لي بحكم طبيعة استخدامي مشكلة كبيرة.
ومن العيوب الكبيرة جدا في النظام والتي اتمنى ان يتم حلها هو عند قيامي بتشغيل مقطع صوتي من اليوتيوب في متصفح الكروم او الاكسبلورور في واجهة الميترو وفي حال انتقالي لتطبيق اخر بنفس الوقت فأن المقطع الصوتي يتوقف عن العمل ويعود للعمل حال رجوعي للمتصفح وهذا عيب كبير جدا وغريب ان يحدث في النظام حيث انه من المفترض ان المقطع يعمل ولا يتوقف فقط لأني انتقلت لتطبيق أخر ، طبعا هذه المشكلة غير موجودة في الواجهة التقليدية من النظام.
أنتهى موضوع اليوم
ان شاء الله استفدتم لو بالقليل
تحياتي لكم

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

أعلى