osama271595

New Member
إنضم
7 أغسطس 2016
المشاركات
19
الإعجابات
1
النقاط
3
#1



طبعا للمعرفة لحُلم أو الرؤيا سلسلة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم, وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها، وتوجد كثير من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام، فيقول سيجموند فرويد أن الأحلام هي وسيلة تلجأ إليها النفس لأشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون أشباعها صعبا في الواقع. ففي الأحلام يرى الفرد دوافعه قد تحققت في صورة حدث أو موقف والمثل الشعبي القائل الجوعان يحلم بسوق العيش خير تعبير على هذا، ولكن غالباً ما تكون الرغبات في الحلم مموهة أو مخفية بحيث لا يعى الحالم نفسه معناها, ولذلك فأن كثير من الأحلام تبدو خالية من المعنى والمنطق شبيهة بتفكير المجانين على عكس أحلام اليقظة التي تكون منطقية جدا

ودراسة الأحلام وجدت لها آثار على الألواح الحجرية التي ترجع إلى سومر أقدم حضارة عرفتها البشرية، واعتقدت بعض الشعوب القديمة مثل الإغريق أن الأحلام عموما هبة من الآلهة لكشف معلومات للبشر وزرع رسالة معينة في عقل الشخص النائم.


تفسير حلم رؤية شخص اعرفه في المنام لدي الرائى يدلُّ على التفكير فى هذا الشخص إثناء النهار ، ومن رأي أن هذا الشخص مجهول لدية فيمكن أن يكون هذا الشخص هو نفسه الذي كان يفكر فيه اثناء النهار ، ومن رأي أن الشخص يفعل عمل شرير أنه سوف يكون هُ مشاكل فى الرزق الذى يأتي من تلك الشخص.




ومن المعروف أن الشخص النائم عندمّا يري شخص فى المنام فهذا يدلُّ على أن هذا الشخص يأخذ تفكير عميق من هذا الشخص الرائى فى المنام ومن المعتاد أن يري الناس فى منامهم اللأشخاص الذين يفكرون بهم فى الحقيقه .




تفسير رؤية شخص فى المنام تحبه فى الحقيقه
عند رؤية شخص تحبه فى المنام يدلُّ ذِلك على أنّك متمسك به فى الحقيقه وتحبه ولديك مشاعر قوية تجاه هذا الشخص ، وعند رؤية أنه \ شيئًا من هذا الشخص فى المنام وهذا الشىء يحبه فهذا معناه أنه سوف يري منه ما يؤلمه وينغص حياته ، وإذا اخذ من تِلك الشخص أى شىء مثل القميص الجديد فهذا يدلُّ على وعود وعهود معًا فى الحقيقه ، واذا رأي أنه يقتل صديقًا فى شغب أو مشكلة فهذا يدل على سوء الطالع فى اعماله ومشاريعه.



تفسير رؤية شخص عزيز عليك في المنام
عند رؤية شخص فى المنام تحبه فى الحقيقة يرمز هذا إلى أن وجود هذا الشخص يدلُّ على التفكير المستمر فيه لآنك فى الحقيقه تحبه ، إضافة الى أن مدة التعارف بتِلك الشخص قد يكون له دلاله على العلاقات القويه المتينه ، وعدم وضوح الرؤيا وهذا يدلُّ على اللاوعى للرائى فى المنام وعدم التركيز.



تفسير رؤية تجاهل شخص في المنام
التجاهل فى المنام يدلُّ على أن هُ شىء يحدث غير مرضى ، وتشير الرؤية أيضًا إلى الفساد فى الخلق والدين ، والتهاون فى الحلم أو التجاهل من شخص تحبه وتعرفه ، يشير الى أن الرائى سوف يُهزم من العدو ، إذا كان الشخص الذى تجاهله فى المنام من الشباب فهذا يدلُّ على الفقر والهم الذى ينوله الرائى والله أدرى وأعلم .



تفسير تكرار رؤية الشخص في المنام أكثر من مرة
معنى تكرار رؤية شخص تعرفه أكثر من مرة فهذا يدل على أن التفكير به لا ينقطع ، وأن الدماغ لا يخلو منها هذا الشخص ، وله عندك مزلة خاصه فى حياتك وبهذا تراه كثيرا فى المنام .


woman looking in mirror happy
ويمكن التخلص من تِلك الحلم بأنك إثناء النهار أن تحاول طرد كل الأفكار التى تراودك ولا تستطيع اخراجها من الوعى والتى تسبب لك الأرق وعدم النوم ، فيمكن تغير مجرى حياتك اليومى بالأنشغال فى أشياء أخرى تمنعك من التفكير وبهذا ولم يأتى لك فى المنام مرة أخرى .​
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
16 ديسمبر 2017
المشاركات
886
الإعجابات
11
النقاط
18
#2

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم عدد من الأحاديث عن الأحلام ومنها: (إِذَا اقْتَرَبَ الزَّمَانُ لَمْ تَكَدْ رُؤْيَا الْمُسْلِمِ تَكْذِبُ وَأَصْدَقُكُمْ رُؤْيَا أَصْدَقُكُمْ حَدِيثًا وَرُؤْيَا الْمُسْلِمِ جُزْءٌ مِنْ خَمْسٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنْ النُّبُوَّةِ وَالرُّؤْيَا ثَلَاثَةٌ فَرُؤْيَا الصَّالِحَةِ بُشْرَى مِنْ اللَّهِ وَرُؤْيَا تَحْزِينٌ مِنْ الشَّيْطَانِ وَرُؤْيَا مِمَّا يُحَدِّثُ الْمَرْءُ نَفْسَهُ فَإِنْ رَأَى أَحَدُكُمْ مَا يَكْرَهُ فَلْيَقُمْ فَلْيُصَلِّ وَلَا يُحَدِّثْ بِهَا النَّاسَ ,,,) . النبي محمد قسم الأحلام إلى ثلاثة أنواع، الرؤيا والحلم وأضغاث الأحلام،، فالرؤيا هي مشاهدة النائم أمرا محبوبا، وهي من الله، وقد يراد بها تبشير بخير، أو تحذير من شر، و يجب حمد الله عليها، والحلم هو ما يراه النائم من مكروه، وهو من الشيطان، ويسن أن يتعوذ بالله منه وينفث عن يساره ثلاثاً، وأن لا يحدث به. وأضغاث الأحلام وهي عبارة عن رغبات ومخاوف مكبوتة في العقل الباطن
 

ensangaded

New Member
إنضم
9 يوليو 2018
المشاركات
2
الإعجابات
0
النقاط
0
#3

موضوع مميز للغاية.
أنا أقوم بإضافة العديد حول تفسير الاحلام عبر الاقسام المخصصة وأتمني أن تشاهدها.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. رؤية شخص اعرفه في المنام لابن سيرين

    ,
  2. تفسير حلم رؤية شخص اعرفه

    ,
  3. رؤية شخص تحبه نائم في المنام

    ,
  4. تفسير حلم رؤية شخص اعرفه في بيتنا,
  5. تفسير حلم رؤية شخص اعرفه لابن سيرين,
  6. تفسير حلم تجاهل شخص لك,
  7. رؤيه شخص في منام ,
  8. ما معنى تجاهل شخص لك في الحلم,
  9. التجاهل في الحلم,
  10. التجاهل في المنام
أعلى