محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة



test_1370883657_237.jpg



فواكه لتذويب دهون البطن في رمضان!

فواكه لتذويب دهون البطن في رمضان!





تواجه الكثيرات مشكلة الوزن الزائد وتراكم الدهون في الجسم وبخاصة في منطقة البطن. لا شك في أنّ الدهون في هذه المنطقة بالذات تسبب إزعاجًا وإحراجًا للمرأة وتمنعها من ارتداء الملابس الضيّقة بشكل خاص. وفي رمضان تميل الكثيرات إلى اكتساب الوزن في منطقة البطن. لذا وتلافيًا لهذا الأمر ما رأيك في أن تتعرّفي معنا على بعض الفواكه التي لها تأثير سحري في تذويب دهون البطن في رمضان من دون الحاجة لاتباع حمية غذائية؟ تعرّفي الى هذه الفواكه في هذا المقال من عائلتي.

الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المفيدة والمغذّية لجسمك وبفضل هذه الأخيرة يتصدّر الأفوكادو لائحة المأكولات التي تحرق الدهون محوّلًا إياها إلى طاقة ومعزرًا بالتالي عملية الأيض وحرق الدهون في جسمك وبشكل خاص في منطقة البطن. فضلًا عن أنّ الأفوكادو يمنحك شعورًا بالشبع والإمتلاء لوقت طويل.

التفاح: وعندما نتحدّث عن الفواكه التي تحرق الدهون لا يسعنا إلاّ ذكر التفاح أيضًا، لأنه غني بالألياف وبمضادّات الأكسدة والمعادن والفيتامينات وقليل السعرات الحرارية في الوقت عينه.

العنب البري: يحتوي العنب البرّي على كميات كبيرة من مضادّات الأكسدة وهو أيضًا بفضل تركيبته المحاربة للدهون يساهم في التخلّص من دهون البطن بنسبة كبيرة.

الكريب فروت: وبحسب الخبراء، يساهم تناول حبة واحدة من الكريب فروت يوميًا في التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بفضل احتوائها على نسب عالية من المياه التي تسهّل عملية تنظيف الجسم من السموم والدهون. فضًلا عن أنّ جسمك يحتاج لإستنفاذ طاقة أكبر من أجل عملية الهضم ما يؤدي إلى حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية.

جوز الهند: يحتوي جوز الهند على الدهون الثلاثية المتوسطة السلسلة التي تساهم في تسريع عملية الأيض بنسبة كبيرة وتؤدي بالتالي الى تفتيت دهون البطن العنيدة.

واخيرًا، ننصحك بتناول هذه الفواكه بعد الإفطار عوضاً عن المشروبات والحلويات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر لكي تخسري الدهون المتراكمة في بطنك علمًا أن هذه الفواكه ستمنحك أيضًا شعورًا بالإمتلاء والشبع لفترات طويلة في هذا الشهر المبارك.


v[dl aiv vlqhk < htqg gaiv​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى