الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم
لماذا يفضل المواطنين خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية عبر الإنترنت؟

إحدى المواقع الإلكترونية طرحت هذا السؤال، لماذا يفضل البعض الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عبر الإنترنت؟، وكانت الإجابة بأن هذه العملية في السابق كانت تأخذ وقت طويل للغاية من أجل معرفة المخالفات المسجلة على السيارة، بينما في الوقت الحالي لا يحتاج الأمر سوى لدقائق معدودة.
وأوضحت بعض التقارير الإعلامية حول الإستعلام عن المخالفات المرورية على الإنترنت، بأن موقع أبشر يجهز الآن للمزيد من المفاجآت خلال الفترة المقبلة والتي سيتم طرحها تبعًا على الموقع من أجل توفير أكبر عدد ممكن من الخدمات الممكنة للمواطنين خلال الشهور القليلة القادمة على أقصي تقدير.

اولاً : لمعرفة مخالفات ساهر عن طريق رقم الهوية سواء للمواطنين او المقيمين.

ادخل على الرابط التالي :


إضغط هنا

تابع الشرح :

sahar1.jpg


ثانياً : معرفة المخالفة المرورية عن طريق رقم المخالفة نفسها ومعرفة مكان المخالفة وسعرها وكذلك الخريطة

ادخل على الرابط التالي :

إضغط هنا

تابع الشرح

sahar2.jpg

y5e1MBPi.jpg

والان بعد الضغط على الاستعلام سيظهر معك مباشرة المعلومات الكاملة عن المخالفة

sahar3.jpg



للتفصيل اكتر


أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بأنه قد أصبح من الممكن إجراء الاستعلام عن المخالفات المرورية الآن عبر شبكة الإنترنت، وبالتحديد من خلال بوابة أبشر الإلكترونية والتي تشرف عليها وزارة الداخلية السعودية، ضمن رؤية المملكة 2030، ومن أجل التيسير على المواطنين في مختلف المملكة السعودية .
وبينت بعض المصادر داخل وزارة الداخلية، بأن خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية هي خدمة مجانية تمامًا، ولا يقوم المواطن بدفع أي أموال مقابل هذه الخدمة، ويتم كل ذلك عن طريق موقع “أبشر”، ولكن يجب أن يٌسجل الفرد في البداية رقم الهوية الخاص به حتي يتمكن من الإستعلام عن المخالفات المرورية.



طريقة الإستعلام عن المخالفات المرورية

أعلنت بوابة أبشر الإلكترونية عن فتح باب الإستعلام عن المخالفات المرورية وذلك عن طريق إستخدام رقم الهوية الشخصية لصاحب السيارة، وكذلك رقم السيارة، وهذا من خلال الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت، مؤكدة بأن عملية الإستعلام لا تستغرق سوى دقائق معدودة للغاية.
أطلقت خدمة إجراء استعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر الإلكترونية في الفترة الأخيرة، تحت رعاية وزارة الداخلية السعودية، والتي حذرت المواطنين من خطورة عدم سداد المخالفات المرورية الموجودة على السيارات الخاصة بهم، مشيرة إلى كون ذلك قد يعرضهم لعقوبات أكثر قسوة في الفترات المقبلة.
وأوضحت وزارة الداخلية السعودية، بأن الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية، هي خدمة تهدف إلى التحول الإلكتروني الشامل لجميع المعاملات الخاصة بإدارة المرور، وذلك بهدف التيسير على أصحاب السيارات وملاكها في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية خلال السنوات المقبلة.

شرح خطوات الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في السعودية

كانت خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في المملكة العربية السعودية عبر بوابة أبشر الإلكترونية على ، من الأمور التي سهلت كثيرًا على المواطنين في مختلف المدن السعودية، حيث أصبح بإمكان الجميع الدخول إلى البوابة الإلكترونية وإدخال رقم السيارة وبعدها رقم الهوية.
وقالت وزارة الداخلية السعودية، بأن على السائقين توخي الحذر أثناء القيادة، وذلك لكون كافة الطرق في المملكة العربية السعودية تتواجد بها الخدمات المرورية والقادرة على تسجيل أي مخالفة مرورية يقوم بها السائق قد تعرض حياته أو حياة غيره للخطر.

معرفة المخالفات المرورية برقم الهوية

بدأت بوابة أبشر الإلكترونية في تقديم خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية، وذلك بهدف تسهيل طريقة معرفة وسداد المخالفات المرورية لسنة 1440 هجريًا، وذلك بإستخدام رقم الهوية فقط، وبحسب ما أشارت إليه بعض التقارير الصحفية، فإن هذه الخدمة قد لاقت إقبال كبير من قبل المواطنين في المملكة السعودية، وهناك توقعات بزيادة أعداد المستخدمين لها بشكل كبير خلال الساعات المقبلة.
والآن قد أصبح بإمكان جميع المواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، الاستعلام عن المخالفات المرورية لسنة 1440 هجريًا خلال ثوان معدودة، بشكل إلكتروني بالكامل، من خلال الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، وإستخدام رقم الهوية وبعض البيانات الخاصة بالسيارة لمعرفة كل المخالفات التي تم تسجيلها على سيارة المواطن.
وأوضحت تقارير إعلامية، بأن هناك إقبال غير طبيعي على خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، وهو ما يؤكد بأن الخدمة قد نجحت بشكل كبير في تقديم المطلوب منها.

أبشر تفعل خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية

فعلت وزارة الداخلية والمسؤولة عن إدارة موقع أبشر للخدمات الإلكترونية، خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية، مؤكدة بأن الهدف الرئيسي والأساسي من هذه الخدمة هو جعل المواطنين قادرين على معرفة آخر المخالفات المرورية المسجلة على سيارتهم في أي وقت ومن أي مكان وخلال ثوان معدودة.
وكان عدد من المواطنين قد طالبوا بضرورة أن يتم تعميم تجربة الاستعلام عن المخالفات المرورية بشكل إلكتروني عبر بوابة أبشر على عدد من الخدمات الآخرى، وذلك بعدما نالت هذه الخدمة إستحسان شديد للغاية من جانب أصحاب السيارات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

كيف يمكنك الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

بات من المؤكد بأن المواطن السعودي بإمكانه الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية، وذلك بمجرد دخوله إلى موقع أبشر للخدمات الإلكترونية، وإختيار “خدمات الأفراد” سوف تظهر لك العديد من الخدمات وبعد إختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، سيطلب منه الموقع عدة بيانات من بينها رقم الهوية ورقم السيارة ورخصة تيسير السيارة وكافة المعلومات الموجودة على الرخصة للحصول على الاستعلام بشكل صحيح وبدون أخطاء.
وتظهر على موقع أبشر كل المخالفات التي رصدها على السيارة خلال الفترة الزمنية المحددة، كما تظهر قيمة كل مخالفة وطرق السداد المتاحة للمواطن صاحب السيارة، وهذا كله من أجل تقديم خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية للمواطن السعودي بأفضل شكل ممكن.

نجاح كبير لخدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية

ذكرت تقارير إعلامية في الساعات الماضية، بأن خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية قد شهدت نجاح كبير عبر منصة أبشر، خاصة في العام الحالي، حيث أصبح الملايين من المواطنين يدخلون إلى المنصة الإلكترونية من أجل إجراء إستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية بشكل أسهل بكثير من السابق.

وأكد المواطنين بأن خدمة الإستعلام عبر المخالفات المرورية عبر بوابة أبشر الإلكترونية، قد ساهمت بشكل كبير في حفظ الوقت وتقليل الزمن المطلوب لسداد المخالفات المرورية في المصالح الحكومية، في كافة انحاء المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية.
وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأن خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عبر موقع أبشر هي خدمة متطورة للغاية وتعمل بأحدث التقنيات الموجودة في العالم من أجل أن يتم تقديم أفضل خدمة ممكنة لكل المواطنين أصحاب السيارات في المملكة العربية السعودية.


برقم الهوية فقط.. شرح تفاصيل إستخدام خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية

الجدير بالذكر، بأن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية يتم بدون أي مصاريف على الإطلاق وبشكل مجاني بالكامل عبر موقع بوابة أبشر الإلكترونية وهي خدمة تقدمها وزارة الداخلية السعودية ضمن عدة خدمات تندرج تحت رؤية المملكة 2030 برعاية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود.
وأشارت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي لها في الساعات الماضية، بأنها بجانب خدمات الإستعلام عن المخالفات المرورية تسعي من أجل وضع عدة خدمات أخرى مثل خدمة الإستعلام عن تجديد الإقامة وصلاحيتها وذلك بالنسبة للوافدين وكذلك معرفة طريقة سداد رسوم تجديد الإقامة من على بوابة أبشر الإلكترونية.



خطوات الحصول على المخالفات المرورية على موقع أبشر

للقيام بخدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في المملكة العربية السعودية، سيتوجب على الشخص مالك السيارة أولًا الدخول إلى موقع أبشر، وبعد ذلك إختيار خدمات الأفراد، وبعدها إتباع الخطوات التالية:
إختيار خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية
إدخال رقم الهوية الوطنية
إدخال كل البيانات المطلوبة والتي يأتي على رأسها رقم رخصة تيسير السيارة وبيانات المالك
اضغط على إظهار سجل المخالفات المرورية.




وهدا رابط موقع ابشر


وعند وجود اي استفسار لاتتردد بطرحها من خلال التعليقات
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى