الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

تتبع الشحنات بالخريطة
موقع تتبع
الشحنات من الصين
أفضل برنامج
لتتبع الشحنات

نظام تتبع الشحنات
ـ نظام تتبع الشحنات واحد من الأنظمة التي توفر كافة سبل الراحة والأمان للعملاء والمتسوقين عبر مختلف المتاجر والمواقع الإلكترونية حتى يكونوا على تواصل كامل مع خطة تحركات الشحنة أو المنتج الخاص بهم، فهي خاصية تتيح لكافة المتسوقين إمكانية تتبع الشحنة أو المنتج الخاص بهم والذي قاموا بطلبه وتأكيد شرائه؛ وهذا التتبع يتيح لهم معرفة مكان وجود الشحنة ووقت تحركها من مكانها إلى مكان التوصيل المتفق عليه وكذلك التعرف على وقت وصول الشحنة إلى منزل العميل أو المتسوق الذي قام بطلب المنتج.

وتقوم عدد من المتاجر الالكترونية بالتعاون مع مجموعة من أشهر وأكبر شركات الشحن بتوفير عدد من خيارات تتبع الشحنات المتاحة لأجهزة الجوال والكمبيوتر الشخصي لديهم. والذي يمكنهم من خلاله الحصول على الإشعارات عندما يتم تحديد موعد للاستلام أو عندما يتم توصيل شحنة، وكذلك استلام تحديثات بشأن حالة الشحنة الخاصة بالعميل في أي وقت.

ما هو رقم تتبع الشحنة “Tracking Number”
Image result for Tracking Number


رقم تتبع الشحنة “ Tracking Number ” هو الرقم الذي يمكن من خلاله للعملاء والمتسوقين تتبع الشحنات، وهو الرقم الذي توفره معظم شركات الشحن لعملائها حتى يتمكنوا من خلال هذا الرقم من تتبع الشحنة وإستلام الإشعارات الخاصة بالمنتج وتحركاته ومواعيد وصوله إلى المكان المتفق عليه عند تأكيد اللطلب على المنتج.

ويُعد رقم التتبع أو رقم تتبع الشحنة Tracking Number عبارة عن كود مكون من تسعة أرقام بدايتها حرفين وآخرها كذلك حرفين يرمزان إلى الدولة المرسل منها الشحنة، كهذا الكود : RR123456789DD. ويمكن للعميل الذي يتملك رقم التتبع الخاص بمنتجه المطلوب التعرف على هذا الرقم من خلال العديد من المواقع الإلكترونية العديدة التي تقوم بتقديم خدمات تتبع الشحنات.

أفضل مواقع تتبع الشحنات
1- TrackingMore
 TrackingMore


واحدة من أهم وأشهر المواقع تتبع الشحنات حول العالم، حيث تتيح لكافة العالم من تتبع حزم متعددة من 594 شركات النقل في جميع أنحاء العالم في مكان واحد. ويتيح موقع TrackingMore عدد من المزيا التنافسية والخدمات المميزة والتي من أهمها ما يلي:
  • زر المسار: أضف أداة تتبع الطرود إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ودع العملاء يتعقبون الحزم على صفحة تتبع حالة الطلب.​
  • إشعار الشحن: إخطارات البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة المخصصة لتحديثات تسليم الشحنة لتقليل استفسارات العملاء.​
  • حزمة تتبع API: واجهات برمجة التطبيقات لتتبع Courier لمطوري التجارة الإلكترونية و webhooks لتلقي إعلامات الدفع من تحديثات الشحن.​
  • تتبع الطرود المساعد: استيراد السيارات وتتبع الشحنات من شوبيفي ، الأمازون ، الماجنتو ، WooCommerce ، أمنية ، يباي ، متجر AliExpress وغيرها.​
2- 17Track
17Track logo


يأتي أيضًا هذا الموقع في قائمة المواقع الأشهر والأفضل التي تتيح خدمات تتبع الشحنات حول العالم، والتي تقدم العديد من خدمات التجارة الإلكترونية جنبًا إلى جنب مع خدمة ونظام تتبع الشحنات. ولعل من أهم المزايا التنافسية التي يتميز بها موقع 17track ما يلي:
  • يبلغ نطاق التغطية العالمية لديها حوالي 98.99٪ وتتتبع أكثر من 15 مليون رقم شهريًا.​
  • تشارك بيانات كبيرة عن اتجاهات ورؤى السوقيات للتجارة الإلكترونية العالمية.​
  • طوال الوقت ، تحرص باستمرار على إجراء تحسينات وضبط موقع الويب الخاص بها فقط لتوفير الوقت المستغرق في التتبع.​
  • على الرغم من توفر 17TRACK مجانًا للاستخدام ، إلا أنها ما زلت تكرس نفسها لتوفير دعم المستخدم الأكثر احترافًا لمساعدة المستخدمين الجدد.​
  • بدأت من عشرات شركات النقل البريدية والمئات المتكاملة من مزودي الخدمات اللوجستية عبر الحدود. التوسع في أكبر منصة خدمات تتبع في العالم.​
3- Track24
Tracking number


يُعد موقع Track24 أيضًا واحدًا من أفضل مواقع تتبع الشحنات حول العالم؛ نظرًا لما يتيحه من مزايا وميزات كثيرة يفضلها عدد كبير من المتسوقين عبر الإنترنت في كافة أنحاء العالم. ومن أهم تلك الميزات التي يتميز بها موقع Track24 ما يلي:
  • 579 شركة خدمات بريدية ولوجستية في هاتفك.​
  • دفع الإخطارات.​
  • توفير المزيد من خدمات الطرف الثالث للعملاء والمتسوقين.​
  • التعاون ودعم المزيد من شركات النقل و الشحن الدولي الشهيرة حول العالم.​
  • دعم عدد كبير من أهم وأفضل مواقع التجارة الإلكترونية في العالم، على رأسها (أمازون – إيباي – شوبي فاي – على إكسبريس).​
4- track-trace
Shipping tracking


موقع track-trace واحد من المواقع التي تحتل مركز متقدم في قائمة مواقع تتبع الشحنات الأفضل والأشهر في العالم، والذي يقدم العديد من خدمات التجارة الإلكترونية المميزة. ولعل من أهم ما يميز موقع تتبع الشحنات العالمي track-trace هو دعمه للمئات من أهم وأشهر شركات الشحن العالمية، مثل (تي إن تي – فيديكس – آرامكس – دي إتش إل – يو بس إي – وغيرها).

بالإضافة إلى دعم الموقع لعدد من أشهر مواقع التجارة الإلكترونية المشهورة في العالم كذلك.

5- Track it online
logo.png

واحد من أهم المواقع التي تدعم تتبع الشحنات المطلوبة من عدد من أشهر مواقع الشراء الإلكتروني أو المتاجر الالكترونية الأشهر في العالم، على رأسها (أمازون – إيباي – على إكسبريس – وغيرها). موقع Track it online جاء في قائمة المواقع الأفضل التي تتيح انظمة مختلفة لتتبع الشحنات حول العالم؛ نظرًا لسهولة استخدام الموقع وتتبع الشحنات من خلاله، بالإضافة إلى توفره بعدد كبير من اللغات حول العالم، ما يساعد نسبة كبيرة من العملاء حول العالم من التمتع بخدمات ومزايا الموقع التنافسية.

6- موقع aftership
تتبع الشحنات و شركات الشحن


7- موقع packagetrackr
الشحنات و شركات الشحن


8- موقع trackinggo
الشحن


9- موقع trackingex
الشحنات


10- موقع packagemapping
شركات الشحن


11- موقع track-trace.com
تتبع الشحنات


12- موقع trackingcourie
تتبع الشحنة


فيديو توضيحي لتتبع الشحنات
الدليل الكامل حول نظام تتبع الشحنات ورقم الشحنة وأفضل برامج التتبع في التجارة الإلكترونية







 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى