سيف محمد

New Member

اهلا بكم بمنتديات صقور الابداع
طبعا الافكار تصلح لجميع الدول والرجال والنساء والصغار والكبار وخاصة الشباب
وايضا مناسبة جدا لمن يمتلك راس مال قليل او حتى من لا يملك راس مال

قبل عرض عليكم الافكار والاقتراحات يجب تقراء عن

افكار مشاريع صغيرة 2021

كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع :-
عندما نتحدث عن مشروع مربح فهذا لا يعني انه يحقق ارباح معينة ثابتة لا تتغير ولا تختلف من مكان لأخر، فهناك العديد من العوامل التي تتحكم في درجة ربحية المشاريع ومنها (حجم السوق، حجم العملاء، حجم الطلب على منتجات المشروع، المنافسين، … الخ)، ولكي تعرف مدى ربحية المشروع الذي تنوي تنفيذه في السوقث الذي تنوي العمل به فلابد وان تعد دراسة جدوى لهذا المشروع لتتعرف على كافة الامور المتعلقة بالسوق وكذلك الامور الفنية والمالية، وعن الطريقة




مشروع مدونة شخصية :-
يمكنك انشاء مدونة لتتحدث فيها عن تجاربك وتطلعاتك وفيها يمكنك عرض صور لأماكن قمت بزيارتها مثل مطاعم وكافيهات ومولات وهكذا، وبمرور الوقت ستجد ان مدونتك قد بدأت في الظهور في محركاتك البحث وحينها يمكنك الربح عن طريقها بأكثر من طريقة وبهذا يكون لديك مشروع مربح وممتع للغاية.



مشروع تركيب العطور :
  • يستطيع أي شاب إقامة هذا المشروع من خلال منزله بدون الحاجة لاستئجار محل كبير ولكن مع وجود خبرة ومهارة في تركيب العطور والمواد الخاصة به.
  • من الممكن شراء خامات المشروع بسعر رخيص من محلات الجملة بوسط البلد مع التسويق في وسط الأصدقاء والأهل ثم التوسع فيما بعد.
مشروع صنع الاكسسوارات هاند ميد :
  • تميل جميع النساء لارتداء جميع أشكال الاكسسوارات دائماً فمن الممكن إقامة هذا المشروع في المنزل دون الاحتياج لرأس مال ضخم.
  • يقوم الشاب بشراء جميع الخامات التي يحتاجها بسعر رخيص ومن الممكن استخدام خامات بسيطة في البداية كالخرو والخيط لحين التوسع في المشروع.
  • يستطيع الشاب تسويق منتجاته من خلال أصداقه وأهله في البداية ومع توسع ومعرفة مشروع يقوم بتوزيع منتجاته على جميع المحلات الكبيرة.
دراجة القهوة المتنقلة :-
انتشرت كثيرًا مشاريع القهوة، ما بين محلات كبرى الى عربات متنقلة الى اكشاك صغيرة على الطرقات، وجميعها تربح بكل تأكيد الا ان تكاليفها قد تكون مرتفعة بعض الشيء بالنسبة للشباب، لذلك تعد فكرة بيع القهوة بالاعتماد على دراجة مجهزة واحدة من الافكار النيرة التي يمكن ان تحقق الكثير من النجاح والارباح


مشروع تحضير الخضار وتغليفه :
  • يعتبر هذا المشروع من أسهل المشاريع حيث يستطيع الشاب تنفيذها من خلال منزله بدون الحاجة لأي مكان حيث يلجأ إليه معظم السيدات الأرامل والمطلقات لزيادة دخلهم.
  • يحقق المشروع أرباح كبيرة حيث يلجأ إليه معظم السيدات المتزوجات بسبب اضطرارهم لشراء الأكل الجاهز بسبب ظروف عملهم.
مشروع تصنيع أدوات التنظيف والصابون :
  • يحتاج هذا المشروع لخامات بسيطة حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع السهلة التي تحقق أرباح هائلة.
  • يمكن للشاب استخدام خامات موجودة بأي منزل لتحضير الصابون وأدوات التنظيف كالزيت القديم.

تزيين الكيك، مشروع مربح من المنزل :-
اذا كنتِ تبحثين عن فكرة مشروع مربح من المنزل بتكاليف محدودة لا تزيد عن ١٠٠ دولار (في حال توافر بعض المعدات الاساسية في المطبخ) فإن مشروع تزيين الكيك يعد من المشروعات المناسبة خصوصًا اذا كنتِ من هواة المطبخ وصناعة الحلويات، فالعديد من الفتيات يعملن في هذا المشروع ويحققن مبيعات جيدة وبالطبع يربحن المال الذي يساعدهن على الانفاق على انفسهن وشراء احتياجاتهن وربما يساعدهن على الانفاق علي منازلهن.

تطبيق اندرويد لتعليم الاطفال :-
بأقل من الف دولار يمكنك تكليف مبرمج تطبيقات محترف لتنفيذ تطبيق يمكنه مساعدة الاطفال على التعلم ليقوم الاهالي بتحميله على هواتفهم النقالة لتقيدم الافادة لأطفالهم وفي المقابل تحصل انت على المال بطرق عديدة، فمثلًا يمكنك بيع التطبيق على جوجل ستور بمبلغ مالي بسيط وليكن ٢ دولار، او يمكنك وضع اعلانات جوجل داخل التطبيق لتربح المال، او يمكنك بيع التطبيق نفسه لشركة متخصصة بمبلغ اكبر بكثير من المبلغ الذي استثمرته للحصول على التطبيق.



مشروع تربية الأرانب:

  • يعتبر هذا المشروع من أكثر المشاريع الناجحة والمربحة حيث تلد الأرانب بشكل كبير كل شهر تقريباً.
  • يحتاج فقط المشروع لوجود مكان لتربية الأرانب ذو تهوية جيدة وشراء ذكر وأنثى فقط والاهتمام بنظافتهم جيداً واللجوء لطبيب بيطري في حالة مرضهم أو للتطعيمات المهمة.
مشروع زراعة فطر المشروم :
  • يحتاج المشروع لمكان ذو ظروف مناخية مناسبة وكمية رهيبة من قش الأرز حيث لا يحتاج لأموال كبيرة فهو يعتبر من أسهل وأكثر المشاريع المربحة.
  • يقوم الشاب بتوزيع المشروم على المحلات الكبيرة حيث يحتاج الكثير منا هذا المنتج لأنه يحتوي على بروتين عالي بالزات للأطفال.

شراء الذهب القديم :-
عندما يتم ذكر كلمة ذهب بجوار كلمة مشروع فالناس يعتقدون بأن هذا المشروع للاثرياء فقط ويحتاج الى الملايين لتنفيذه، وهذا ليس صحيح، فمشاريع تجارة الذهب بشكل عام قد تكون مكلفة الا ان بعضها ليست مرتفعة التكلفة كما يعتقد البعض، ومن بين تلك المشاريع مشروع شراء الذهب القديم، حيث يمكن للمستثمر استئجار محل بمساحة ١٠ امتار مربعة ويجهزه بمكتب وخزنة صغيرة وميزان حساس لوزن الذهب وفاترينة عرض، ومن ثم يمكنه بدأ النشاط عن طريق افتتاح المحل و شراء الذهب القديم من الناس بكميات محدودة في البداية (على اعتبار عدم توافر اموال لشراء كميات اكثر من الذهب القديم)، ومن ثم يقوم بتوريد هذا الذهب الى ورش الذهب لتقوم بإذابته واعادة تشكيلة من جديد وفي المقابل سيحقق صافي ربح جيد من تلك العملية. الجدير بالذكر ان هذا المشروع لا يشترط وجود خبرة عملية في مجال تجارة الذهب ولكن ينصح بالتعلم من اصحاب الخبرات والقراءة للقدرة على التفرقة بين القطع الاصلية والمزيفة وكيفية ازالة الفصوص وغيرها من الامور البسيطة.



مشروع تفصيل الملابس والخياطة:
  • يحتاج الشاب فقط لماكينة خياطة حتى ولو مستعملة لتفصيل الملابس للأهل والأقارب في البداية لحين نجاح المشروع والقيام بتوزيع الملابس وتصميمها لأكبر المحلات.
  • يحقق هذا المشروع أرباح هائلة بسبب توجيه الفتيات للتفصيل بدل من الملابس الجاهزة.
مشروع البيع عبر الإنترنت:
  • يعتبر هذا المشروع من أسهل المشاريع لأنه يحتاج فقط للاشتراك في جروبات على الفيس بوك والانترنت لعرض السلع والمنتجات وشراء المنتجات بسعر الجملة لتحقيق أكبر نسبة أرباح.
  • يحقق هذا المشروع أرباح كبيرة حيث لا يحتاج لأي تمويل فهو يعتمد فقط على مجهود صاحبه وخبرته في التسويق عبر مواقع الإنترنت مع الاحتياج لمندوب لتوصيل الطلبات للعملاء.
شراء سيارة وتشغيلها :-
اذا كان لديك مبلغًا من المال يكفي لشراء سيارة اجرة فيمكنك شراء واحدة وتشغيلها بنفسك لتربح المال، وان لم تكن متفرغًا او ترغب في الحصول على الراحة فيمكنك تشغيل شخص امين عليها وستحصل على ربح جيد من خلال هذا المشروع، فبشكل شخصي اعرف شخص لديه سيارتين اجرة ولا يعمل على اي منهما، فقط لديه سائقين يعملان على السيارتين.

بالفيديو سبع (7) افكار مشاريع جديدة و مبتكرة 2020

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المتشابهة


وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. افضل مشروع 2020براس مال 5000سودانى

    ,
  2. مشروع فى المنزل 2020

    ,
  3. مشروع مربح فى المنزل 2020

أعلى