رابط لنظام التعليم ، قم بتسجيل الدخول، حيث تسعى حكومة المملكة العربية السعودية للحد من جميع الأضرار الناجمة عن الانتشار الأخير لفيروس كورونا ، ومحاولة معالجة تداعياته السلبية على أهل المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات.

ولاشك أن المجال التعليمي هو من أبرز المجالات التي تأثرت بانتشار الفيروس بشكل كبير حيث يعاني الطلاب من الذهاب إلى مدارسهم بسبب تعليق الدراسة ووجود التيار المنع.

ونتيجة لذلك ، تسعى حكومة المملكة لإيجاد بدائل من أجل محاولة تعويض أي نقص محتمل في الخدمة التعليمية بسبب الظروف الحالية ، وهو ما تسعى إليه من خلال الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المختلفة.
منظومة التعليم تسجيل دخول 1442

جهود المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالتعليم:

تعد المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي تسعى إلى تنفيذ المبادئ التوجيهية والبروتوكولات لمنظمة الصحة العالمية وتنفيذها من أجل معالجة فيروس كورونا ، وبالتالي حاولت إيجاد بدائل تعليمية مناسبة لمنح فائدة تعليمية للذكور والإناث الطلاب على أراضي المملكة.
حيث وجدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، بتعليمات أعلى من الحكومة السعودية ، بدائل مناسبة للتعليم بعد تعليق الدراسة في المدارس ، من خلال السعي إلى إنشاء بوابات إلكترونية مختلفة تنجح في تزويد الطالب بجميع الخدمات التعليمية أثناء وجوده. في بيته.
يعتبر النظام التعليمي للوحدة من خلال المنصة التعليمية الموحدة من المحاولات الناجحة التي تعود بالفائدة على الطالب السعودي وتزويده بالخدمات التعليمية المناسبة في ظل انتشار أزمة كورونا.
ونتيجة لذلك ، دعت وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب والمعلمين للذهاب للتسجيل في نظام التعليم الموحد 2020.

Vschool sa نظام تعليمي موحد:

وهي منصة تعليمية متميزة أطلقتها الحكومة السعودية ، حيث تحتوي على جميع المناهج التي يحتاجها الطلاب والطالبات ، لإكمال تعليمه في ظل الأزمة الحالية.
خاصة وأن نظام التعليم القياسي يحتوي على خمس منصات علمية إلكترونية ، وهي مهمة جدًا للطالب والمعلم أيضًا ، ومفيدة جدًا للوصي ، حيث يمكن للوصي من خلاله متابعة مستوى ابنه والتطورات من مستواه التعليمي.
وحيث أن هذه المنصات التعليمية هي المنصة الأولى لبرنامج نور سيستم ، مع جميع خدماته المعروفة التي تفيد نظام التعليم في المملكة العربية السعودية ويعتمد عليه العديد من الأطفال والمدرسين والآباء.
كما يوجد هنا المنصة الثانية ، وهي بوابة عين التعليمية ، والمنصة الثالثة هي بوابة المستقبل التعليمية ، والمنصة الرابعة هي قنوات العين على يوتيوب ، وأخيراً المنصة الخامسة هي قنوات العين التعليمية على القمر الصناعي عرب سات.

كيفية التسجيل والدخول إلى منصة التعليم الموحدة

إنها الطريقة الوحيدة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم ، من أجل الدخول إلى منصة التعليم الموحدة ، حيث من الضروري الدخول إلى موقع "نظام التعليم الموحد" .

ثم يقوم الطالب بإدخال اسم المستخدم الخاص به ، ثم يستخدم الطالب كلمة المرور التي حصل عليها ، ثم أدخل رمز التأكيد ، ثم اضغط على Enter.

مزايا النظام التعليمي الموحد:

إنها طريقة جديدة لإدارة التعلم إلكترونيا داخل المملكة العربية السعودية ، في ضوء توفر بيئة تعليمية تفاعلية بين جميع أجزاء النظام التعليمي.
حيث أن التفاعل في تلك البيئة من خلال النظام هو تفاعل كامل ومتماسك للدروس داخل وخارج المدرسة.
وتهدف هذه المنصة أيضًا إلى الوصول إلى جميع أطراف النظام التعليمي والاستفادة منها من المدير والمعلم والطالب وأولياء الأمور والمشرف التربوي.
وبالنسبة إلى هذه المنصة ، يوجد تطبيق عبر Google Play يتضمن العديد من الأنشطة التعليمية مثل الدورات (الإصدار الإلكتروني) والواجبات المنزلية والاختبارات الإلكترونية.
أيضًا ، حضور فصول الدعم والتقوية الافتراضية ، المسارات التعليمية المختلفة التي تلبي الاختلافات الفردية للطلاب ودعم تعلمهم ، مدعومة بأداة التأليف الإلكترونية ، ومجموعة من الأسئلة التي تتضمن أكثر من 120 ألف سؤال إلكتروني لجميع الدورات.
بالإضافة إلى أكثر من 35 ألف محتوى رقمي تعليمي متنوع (مرئي ، رسوم متحركة ، ألعاب ، تفاعلي) ، وأكثر من 130 ألف خطة دروس إلكترونية بمشاركة المعلمين.
بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحسين المحتوى للتعلم (مساهمات المسلمين والقيم التعليمية ونادي القراءة والقواميس اللغوية التصويرية) ، وهناك أيضًا قنوات للتطوير الذاتي ومجتمع مدرسي تفاعلي.
وتقارير وإحصائيات التقدم في الإنجاز والمشاركة التفاعلية بين أعضاء النظام التربوي ، ويتم تنزيل هذا التطبيق


بالفيديو كيفية التسجيل في منظومة التعليم الموحد وبوابة عين

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى