فهد أحمد

New member

النساء وفقدان الشعر: نصائح التأقلم



قد يكون فقدان مجد التتويج صعبًا على النساء. ولكن هناك طرق للتعامل.



فقدان شعرك كامرأة ، خاصة إذا كنت صغيرًا أو في وقت ضعيف في حياتك ، يمكن أن يؤثر بشدة على ثقتك بنفسك.



"تتساءل بعض النساء عما إذا كان شريكهن سيظل يحبها أم لا. أعرف أن الآخرين أصبحوا منعزلين اجتماعيًا ويتخلون عن أنشطة ممتعة مثل السباحة والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، لأنهم لا يستطيعون استخدام غرف خزانة مشتركة خوفًا من تساقط الشعر يجري اكتشافه ".



تساقط الشعر ، المعروف طبيًا باسم الحاصة ، شائع. تشير التقديرات ، على سبيل المثال ، إلى أن حوالي 70٪ من النساء فوق سن 70 يعانون من الصلع الأنثوي - وهو النوع الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر ، والذي يُعتقد أنه موروث.



أنواع مختلفة من تساقط الشعر

هناك العديد من أنواع تساقط الشعر المختلفة. يمكن أن تأخذ شكل "ترقق" أو تساقط الشعر الكامل. يمكن أن تكون تدريجية أو مفاجئة ؛ يمكن أن يصيب البالغين والأطفال.



يمكن أن يكون تساقط الشعر وراثيًا بسبب الإجهاد الشديد أو حالة طبية أو علاج.



تساقط الشعر هو أحد الآثار الجانبية المعروفة للعلاج الكيميائي. من الشائع أيضًا أن تفقد النساء الشعر أكثر من المعتاد حتى 3 أشهر بعد الولادة.



علاجات تساقط الشعر

تقول جاكي توملينسون ، التي فقدت هي نفسها كل شعرها ، إنها يمكن أن تساعد في معالجة الجوانب الجسدية لتساقط الشعر. حاول معرفة كل ما يمكنك القيام به حيال تساقط الشعر وخيارات العلاج المتاحة لك.



علاج مثبت للصلع الأنثوي هو غسول للشعر يحتوي على مينوكسيديل. بعد استخدامه ، ترى العديد من النساء تحسينات ، بما في ذلك الصلع أو إيقاف الصلع تمامًا ، بالإضافة إلى الشعر الأكثر سمكًا.



اتصل دائمًا بطبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية للحصول على المشورة قبل بدء أو إنهاء أي علاجات أو أدوية لتساقط الشعر.



تعرف على علاجات تساقط الشعر التي تعمل.



طرق التعامل مع تساقط الشعر

من المهم أيضًا معالجة التأثير النفسي لتساقط الشعر. إذا فقدت شعرك ، حتى مؤقتًا ، ستكون الحياة أسهل إذا كنت تستطيع قبول ما حدث وتعلم كيفية العيش مع مظهرك المتغير.



يقول جاكي: "إن مدى قدرتك على التعامل مع نفسك في المرآة يعتمد على استراتيجياتك في التكيف والشخصية واحترام الذات والدعم من حولك". "من المهم حقًا محاولة تعزيز الإيجابية في حياتك."



فيما يلي بعض النصائح المفيدة للمساعدة الذاتية.



انضم إلى مجموعة دعم: هناك مجموعات في جميع أنحاء البلاد حيث يمكنك الالتقاء والاختلاط مع أشخاص آخرين يعانون من داء الثعلبة. ابحث عن أقرب مجموعة دعم Alopecia UK.



اقبله: ليس الأمر سهلاً ، لكن حاول أن تتصالح مع تساقط شعرك. إحدى الطرق للقيام بذلك هي عمل قائمة بكل سماتك الجيدة وتركيز طاقتك على الاحتفال بهذه السمات.



تحدث عنه: ناقش تساقط الشعر مع أصدقائك وعائلتك وأحبائك ، ويفضل أن يكون ذلك مبكرًا. دعهم يعرفون كيف تشعر حيال ذلك ونوع الدعم الذي تحتاجه. إذا كان تساقط الشعر يؤثر على علاقتك مع شريكك ، فقد يساعدك الذهاب إلى العلاج أو استشارة زوجين.



التستر: انظر إلى التمويه وغطي تساقط شعرك بأشياء مثل الشعر المستعار والشعر والأوشحة والماكياج. المثابرة حتى تجد المنتج والأسلوب الذي يناسبك. يقول جاكي: "وبالمثل ، قد تفضل عدم التستر على الإطلاق ، مهما كانت أفضل مباراة لك".



إذا كنت تعاني من تساقط الشعر ، فستجد صعوبة في تغطيته (حوالي 50٪ أو أكثر من تساقط الشعر) ، أو إذا كان تساقط الشعر نتيجة لعلاج السرطان ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على شعر مستعار NHS. تعرف على شعر مستعار NHS.



التحلي بالصبر: العديد من حالات تساقط الشعر لدى النساء مؤقتة. ومع ذلك ، فإن إعادة النمو غير متوقعة ويمكن أن تستغرق سنوات. تذكر أن شعرك الجديد يمكن أن يكون أي نسيج ولون.



تجنب العلاجات المعجزة: لا تبخل على ادعاءات المنتج المذهلة. لا توجد علاجات لتساقط الشعر عند الإناث.



يقول جاكي توملينسون: "هناك الكثير من منتجات زيت الثعبان". "عادة ، كلما زادت المطالبة ، زاد الفشل." نصيحتها هي الالتزام بالمنتجات الموصى بها في الإرشادات السريرية للجمعية البريطانية لأطباء الجلد.
 


التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

أعلى