الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

قام علماء تفسير الأحلام مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين بوضع تفسير حلم سورة القمر في المنام ، هذا وقد قام ابن سيرين بتفسير رؤية قراءة سورة القمر الحلم ، كما قام كذلك بتفسير لرؤية قراءة سورة القمر في المنام و قراءة سورة القمر في المنام وقد قام كذلك بوضع تفسير لرؤية قراءة سورة القمر في المنام .

XNV2S1UY_06_5363fc22b9c4614ab46093726e67c514_image.jpg


تفسير حلم سورة القمر في المنام :
• إن رأى صاحب الرؤيا انه يقوم بقراءة سورة القمر في منامه فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يسجن ولكنه يسلم من هذا السجن،

• ورؤية قراءة سورة القمر في منام الرجل قد يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يدفع الله تعالى عنه أهل الشر.

• أما عن تفسير رؤية قراءة سورة القمر في منام الرجل فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يأتي يوم القيامة ووجهه منير مثل البدر.

• وقد تدل رؤية قراءة سورة القمر في منام الرجل على أن صاحب الرؤيا سوف يكون في شك أو ريبة ولكن يرجع عنها.

• أما إذا رأي صاحب الرؤيا في منامه قراءة سورة القمر فان هذا يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يصلح بعد فساد في دينه.

• إن رأي الرجل في منامه انه يقوم بقراءة سورة القمر فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يخشي عليه من الغرق.

• ورؤية قراءة سورة القمر في منام الرجل قد يدل على أن صاحب الرؤيا يخاف عليه من عصباته.


• أما عن تفسير رؤية قراءة سورة القمر في منام الرجل فان هذا قد يدل على ان صاحب الرؤيا لن يخرج من الدنيا الا بمحنة.

تفسير رؤية سورة القمر في المنام
فسر مفسرو الحلم رؤى تلاوة سورة القمر في المنام. أعطى ابن سيرين التفسير الأكثر شمولا وتكاملا لرؤية تلاوة سورة القمر في المنام ، على النحو التالي:

• عند رؤية صاحب الحلم أنه يقرأ سورة القمر بالكامل أو جزءًا من آياته في الحلم ، فهذا يدل على أن صاحب هذا الحلم سيقف إلى السجن حتى يدخل السجن ، ولكن الله سبحانه وتعالى سيوفر له من البقاء في هذا السجن. وكذلك عندما تكون رؤية الحالم أنه يقرأ سورة القمر في المنام ، فهذا يدل على أن الله تعالى سيزيل منه الشر والضرر الذي يفعله الأشرار في هذا العالم.

• أما عن رؤية الحالم أنه يتلو سورة القمر في المنام ، فهذا يدل على أن صاحب الحلم سيعود إلى دين الله تعالى بعد الشك والارتباك. تشير رؤية تلاوة سورة القمر إلى أن صاحب الحلم متدين مقرب من الله تعالى ، وأن صاحب الحلم سيأتي يوم القيامة بوجه مشرق مثل القمر أو القمر المكتمل.

• عند رؤية صاحب الحلم أنه يقرأ سورة القمر في الحلم ، فهذا يدل على أن صاحب الحلم قد يتعرض للغرق ، كما قال الإمام الصادق رضي الله عنه. كما أن رؤية تلاوة سورة القمر في المنام تدل على أن صاحب الرؤيا يخاف من العصيان ، كما قال ابن المسيب رضي الله عنه. وكما قال ابن فضالة ، إن رؤية الحالم لنفسه تلاوة سورة القمر في منان ، وهذا قد يشير إلى أن صاحب الحلم سيعاني من محنة شديدة في حياته الأرضية ، مما يسبب مشاعره من الهموم والقلق والمتاعب في حياته. .


سورة القمر من السور التي كشفها الله تعالى لرسول الله صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة وهي سورة مكانية. تقع سورة القمر في الترتيب الرابع والخمسين. يبلغ عدد آيات سورة القمر خمسة وخمسون آية ، ويصل عدد كلماتها ثلاثمائة واثنتين وأربعون كلمة وعدد حروفها ألف وأربع مئة وثمانية وثلاثين. تعتبر سورة القمر سورًا لم تذكر كلمة الله ، لأنها إحدى السور التي بدأت بتوتر الماضي.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى