اسراء

New member

Maldives.jpg

صورةالمالديف – جزر العشاق، وجنة الأرض
جزر المالديف – Maldives: هي مجموعة من الجزر تقع في المحيط الهندي، وتمتاز بجمال شواطئها ومنتجعاتها السياحية، وهي من أشهر الوجهات السياحية لمحبي الجزر، يمكنكم السفر إلى جزر المالديف عن طريق الخطوط الإماراتية والخطوط القطرية وطيران الاتحاد. وهي جزر صغيرة اكتسبت شهرة عالمية كوجهة للسياحة.


سمّاها العرب قديماً ذيبة المَهَل أو محلديب لتصبح مالديف الإسم الحالي، يقصدها المشاهير والعشاق وهي عنوان للسياحة الفخمة والإسترخاء، تتميز أيضاً بسحر المكان وجمال طبيعته، ولها أسماء كثيرة أشهرها: جزر العشاق، وجنة الأرض، والقوارب في جزر المالديف هي الوسيلة الرئيسية لتنقل بين الجزر التي يفوق عددها ألف جزيرة مرجانية. تنتشر في المالديف المنتجعات السياحية وتعرف بالمنتجع الواحد في كل جزيرة، حيث تجد الأنشطة المتنوعة ووسائل الراحة والاستمتاع برحلة مرفهة، ومن علامات الجمال في جزر المالديف أيضاً المنازل المنتشرة في المياة والتي تكون أحياء خشبية جميلة، هذه المنازل تتميز بتوفير رفاهية تامة مع كامل الخصوصية، وهي مبنية على أعمدة خشب صنوبر الصلبة، هذه الأعمدة تحتاج إلى صيانة خاصة للصمود وسط المياه لسنوات عدة، بالإضافة إلى حلقة خاصة من البلاستيك، تغطي الأعمدة وتتحرك إلى الأعلى والأسفل فتساعد على فرك العمود وإزالة الطحالب العالقة وكأنها نظام تنظيف تلقائي.
اهتمت حكومة المالديف بتنمية ثقافة السياحة المرفهة، فلذلك أصبحت جزر المالديف من الوجهات السياحية المميزة في العالم، يغنيها التاريخ الذي عاشته والثقافات التي تعاقبت عليها، فجزر المالديف هي مكان فريد تتمتع بشواطئ خلابة وطبيعتة ساحرة، هذا بالإضافة إلى أن شعبها مرحب جداً.
القطاع السياحي هو أساس اقتصاد المالديف، إذ تتطور مفهوم المنتجعات فيها لتلبي رغبات الجميع. وهذه الجزر تملك سحراً خاصاً يجعلك لا ترغب إلا في الإسترخاء في هذه الطبيعة بعيداً عن إيقاع الحياة اليومية، وفي نهاية اليوم يختم السائح يومه بحفل عشاءاً مع فرقة شعبية تؤدي بعض الأغاني المالديفية.
الصورة بواسطة: Mac Qin | ©Flickr
 

المواضيع المشابهة


جزر المالديف هي وجهة سياحية استوائية استثنائية تقع في المحيط الهندي، وهي تشكل واحدة من أجمل وأشهر الوجهات السياحية في العالم. إليك بعض المعلومات والأسباب التي تجعل جزر المالديف وجهة سياحية مميزة:
  1. شواطئ رملية بيضاء: تعتبر شواطئ المالديف من بين أفضل الشواطئ في العالم، حيث تتميز برمالها الناعمة والبيضاء والمياه الصافية والزرقاء الفيروزية.
  2. الغوص والغطس: المالديف تعتبر وجهة رائعة لعشاق الغوص والغطس، حيث تحتضن مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية الرائعة والكائنات البحرية المتنوعة.
  3. المنتجعات الفاخرة: تحتوي المالديف على العديد من المنتجعات الفاخرة التي توفر تجربة إقامة فاخرة ومرافق متميزة.
  4. التجربة الرومانسية: تعتبر المالديف وجهة مثالية للعرسان ولقضاء شهر العسل، حيث يمكن الاستمتاع بمناظر غروب الشمس الساحرة والفيلات فوق المياه.
  5. رياضات مائية: بجانب الغوص، يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء وصيد الأسماك والكثير غير ذلك.
  6. الطبيعة الخلابة: بالإضافة إلى الشواطئ، تضم المالديف أيضًا جزر طبيعية خلابة ومناظر طبيعية رائعة.
  7. الثقافة المحلية: يمكنك التعرف على الثقافة والتقاليد المحلية من خلال زيارة الجزر المحلية والتفاعل مع السكان المحليين.
  8. الاسترخاء والهدوء: المالديف توفر بيئة هادئة ومثالية للاسترخاء والتجديد.
إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية رومانسية أو مغامرة تحت الماء أو ببساطة مكان للاسترخاء، فإن جزر المالديف تقدم كل ذلك وأكثر.


شكرا لك على هذا الموضوع الرائع
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى