الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

أسماء أميرات ديزني أصول اسماء اميرات ديزني أسماء الاميرات للبنات

يتألف الموضوع على اسماء Disney Princess من اثنتي عشرة أميرة رسمية وعدد من البطلات . تسرد هذه الصفحة وتصنف الأميرات والبطلات الرسميات وغير الرسميات.
ونبدء قصيرة عن كل شخصية فقط حصري على منتدى صقور الابداع

أميرات ديزني هن شخصيات خيالية أطلقتها شركة والت ديزني، وهن:
بياض الثلج أو (سنو وايت)، سندريلا، أورورا، آريل، بل، ياسمين، بوكاهانتس، مولان، تيانا، رابونزل، ميريدا، تنكر بيل، آنا، الزا, فيونا، جيزيل.

394?cb=20200628031440.png


الأميرات الرسميات
تم اعتماد كل من السيدات الاثني عشر التاليات كـ "أميرة ديزني رسمية". تقع هؤلاء الأميرات في المتطلبات المذكورة أعلاه. بغض النظر عن أي لقب (ألقاب) فعلية ، يتم التعامل مع كل أميرة ديزني رسمية بشكل صحيح بعنوان "الأميرة" الذي يسبق اسمها.

سنو وايت
245?cb=20180501143155.png

سنو وايت ، الشخصية المشهورة لفيلم ديزني سنو وايت عام 1937 والأقزام السبعة ، هي شخصية مبنية على حكاية خرافية ألمانية "Schneewittchen". تتشرف سنو وايت بكونها الأميرة الأولى في أول ميزة متحركة للرسوم المتحركة من ديزني ، مما يمهد الطريق لجميع الأميرات اللاحقات. تقدم Adriana Caselotti صوت / غناء صوت سنو وايت. حبها الحقيقي هو الأمير ، الذي يستطيع إيقاظها من نومها الأبدي بقبلة الحب الحقيقي. وهي في الرابعة عشرة من عمرها ، وهي أصغر أميرات ديزني الرسمية.



سندريلا
256?cb=20190524201151.png

سندريلا هي بطلة افلام ديزني وهي ثاني أميرة ديزني. وهي مستندة على حكاية خرافية أوروبية تحمل نفس الاسم ، والتي توجد منها العديد من الاختلافات. ويستند إلى النسخة الفرنسية. توفر إيلين وودز صوت / غناء صوت سندريلا (إصدار ديزني الأصلي) ، وتوفر جينيفر هيل صوت سندريلا في التكميلات ، ويوفر تامي تابان صوت غناء سندريلا في سندريلا الثالث. سندريلا هي أول أميرة ديزني لديها أشقاء (وإن كان أشقاء زوج) وتبلغ من العمر 19 عامًا. سندريلا هي أول أميرة ديزني متزوجة من عائلة ملكية (تزوجت من الأمير الساحر ).



أورورا
180?cb=20180215052412.png

Aurora هي بطلة لفيلم Sleeping Beauty ، استنادًا إلى الحكاية الخيالية الكلاسيكية التي تنطوي على أميرة جميلة ، وسحر نائم ، وأمير وسيم. أورورا يبلغ من العمر ستة عشر عامًا. تقدم ماري كوستا صوت / غناء لأورورا ، مما يمنحها لهجة بريطانية. القصة الأصلية أغمق بكثير من إصدار ديزني. إنه إيطالي وينطوي على الوقوع تحت السحر بعد الحصول على الشظية ، والباقي قاتم للغاية لوضعه هنا. استندت ديزني على النسخة الفرنسية ، التي كانت تستند إلى النسخة الإيطالية. تتميز Aurora بكونها أميرة بأقل قدر من وقت الشاشة وتغني أكثر من خطوطها أكثر من التحدث بها. أورورا لديها أنقى نسب من أي أميرة ديزني ، كونها الطفل الأول والوحيد لملك (الملك ستيفان ) ويفترض أيضًا أن يتزوج الأمير فيليب ، الابن البكر ، ووريث ملك ( الملك هوبرت ).



ارييل
286?cb=20190524201409.png

آرييل هي بطل الرواية في أفلام The Little Mermaid و The Little Mermaid II (على الرغم من أن عنوان بطلة الأنثى الرئيسية يتم مشاركته مع Melody) و The Little Mermaid III ، بالإضافة إلى The Little Mermaid Television Series ، استنادًا إلى القصص الخيالية الدنماركية هانز كريستيان أندرسون. يوفر جودي بنسون أصوات التحدث والغناء لأرييل في جميع مظاهر ديزني المتحركة. آرييل هي أول أميرة ديزني لم تولد بشراً وهي أول أميرة ديزني أكدت أن لديها أطفال حيث أن لديها وإريك ابنة ، ميلوديفي التكملة. تبلغ من العمر ستة عشر عامًا في الفيلم الأول ويفترض أنها في أواخر العشرينات من عمرها في التكملة. يأتي لقب الأميرة من ارييل من والدها ، الملك تريتون ، وهو اللقب الذي تشاركه مع أخواتها الست الأكبر سنا. اكتسبت لقب الأميرة كونسورت من خلال زواجها من الأمير إريك ، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان أمير ريجنانت (على الأرجح) ، ابن الملك ، أو كليهما.



حسناء
278?cb=20190524201507.png

حسناء هي أميرة ديزني الخامسة والبطل الأنثوي لفيلم الجمال والوحش وتتابعيها. يوفر Paige O'Hara صوت Belle في جميع الأفلام الثلاثة. Belle هي أول أميرة ديزني لديها دولة مؤكدة في الفيلم (فرنسا) في حين أن معظم الأميرات لديهن تلميحات عن بلدانهن الأصلية. تبلغ حسناء من العمر سبعة عشر عامًا ، أما ثاني أميرة ديزني التي تولد بشكل عام. عندما تتزوج من الأمير آدم (أمير ريجنت إمارته) ، تصبح زوجة الأميرة.



ياسمين
200?cb=20190524201539.png

ياسمين هي عالمة دياجل علاء الدين ، وتتابعيها ، والمسلسل التلفزيوني. تقدم ليندا لاركين صوت ياسمين في جميع التكرارات المتحركة ل علاء الدين ، وتوفر ليا سولانغا صوت الغناء لياسمين في علاء الدين الأصلي ، وتوفر ليز كالاواي صوت الغناء لياسمين في التتابعات. ياسمين هي ابنة سلطان أغرابه ( والطفل الوحيد) ، وهو العنوان التقليدي المسمى "شاهزادي سلطانة" (الأميرة). عندما تتزوج علاء الدين، وهو من عامة الناس (على الرغم من نجل "ملك اللصوص") ، حصل على لقب الأمير كونسورت. عند وفاة أو التنازل عن والدها لصالح علاء الدين (كما قيل أن رغبة السلطان) ، سيصبح علاء الدين سلطان عرابة وسيحصل ياسمين على لقب سلطانة. هي أول أميرة لا تكون الشخصية الفخمة في فيلمها وهي أول أميرة غير بيضاء وأول أميرة شرق أوسطية / جنوب غرب آسيا.



بوكاهونتاس
169?cb=20180601173508.png

بوكاهونتاس هي بطلة فيلم بوكاهونتاس وتكملة له ، بوكاهونتاس الثاني ، وهي أول أميرة ديزني تعتمد على شخص حقيقي ، بدلاً من قصة خيالية. هي أميركية من أصل Powhatan ، وهي أول أميرة ديزني لديها "أميران" ( جون سميث وجون رولف ، على الرغم من أن الأول فقط هو أمير ديزني الرسمي). بوكاهونتاس هي الأميرة الثانية (بعد الياسمين) التي صوتها الغنائي والصوت الناطق مقدم من ممثلتين صوتيتين مختلفتين. تقدم إيرين بيدارد وجودي كون صوتا وغناءًا لبوكاهونتاس في كلا الفيلمين على التوالي. وُلِد بوكاهونتاس باعتباره الطفل الوحيد للرئيس بوهاتان، وبالتالي منحها لقب ابنة الزعيم. على الرغم من أنها ليست ملكية ، فإنها تحظى باحترام واحدة (أي أميرة) في التكملة وتعتبر رسميًا أميرة ديزني. زواجها النهائي من جون رولف (عام) لا يغير وضعها أو وضعها.



مولان
230?cb=20180717231232.png

فا مولان هي البطلة الشهيرة في فيلم ديزني مولان وتكملة مولان الثاني . هي أول أميرة ديزني تستند إلى أسطورة والثانية لا تستند إلى حكاية خرافية ( بوكاهونتاس ). Ming-Na Wen و Lea Salonga يقدمان صوت وغناء مولان في كلا الفيلمين على التوالي. مولان (حتى الآن) هي أميرة ديزني الوحيدة التي لا تحمل لقب الأميرة بشكل أو بآخر. ومع ذلك ، فقد حصلت على لقب غير نبيل من القنصل الإمبراطوري. زواجها النهائي من الجنرال لي شانغ (أيضًا غير نبيل) لا يمنحها أي ألقاب أيضًا. مولان وشانغ هما زوجان ديزني غير الملكيين الوحيدين في امتياز ديزني برينسيس.



تيانا
301?cb=20190526133322.png

تيانا هي بطلة الرواية في فيلم The Princess and the Frog . صنعت تيانا التاريخ كأول أميرة ديزني أميركية أفريقية. تقدم أنيكا نوني روز الصوت / الغناء لتيانا. وهي الثالثة التي تتزوج من لقبها. أصبحت تيانا ، التي ولدت بشكل عام ، زوجة الأميرة عند زواجها من الأمير نافين ، الابن الأكبر وولي العهد لملك مالدونيا . هي الأحدث من بين جميع الأميرات بسبب عيشها في 1920 في نيو أورلينز وهي أول أميركية وأول أميرة سوداء.



رابونزيل
270?cb=20190524201937.png

رابونزيل هي بطلة الرواية في فيلم Tangled والفيلم القصير Tangled Ever After ، استنادًا إلى قصة Brothers Grimm Rapunzel . مثل أورورا ، لديها شعر ذهبي ، ولدت في لقبها ، وتمت إزالتها من حضانة والديها عندما كانت طفلة ، فقط ليتم لم شملها في سن المراهقة. تقدم ماندي مور أصوات التحدث والغناء لرابونزيل. إنها واحدة من الأميرات الأكثر إرادة وسلاحها المفضل هو مقلاة. باعتبارها الطفلة الوحيدة للملك فريدريك والملكة أريانا ملكة كورونا ، تزوجت في النهاية من يوجين " فلين رايدر"Fitzherbert ، الذي منحه لقب الأمير القرين. عند وفاة أو تنازل والدها ، ستصبح رابونزيل الملكة Regnant of Corona ، بينما سيبقى زوجها الأمير Consort.



ماردة
280?cb=20180308200803.png

ميريدا هي بطلة فيلم Disney / Pixar Brave ، مما يجعلها أول أميرة Pixar. هي أول أميرة منذ أرييل لديها شعر أحمر: لديها شعر طويل ومجعد وأحمر وعيون زرقاء. تقدم كيلي ماكدونالد وجولي فوليز صوت وغناء ميريدا. ميريدا أميرة بالدم. البكر للملك فيرغوس من دانبروش. إن افتقارها إلى الاهتمام الرومانسي (وعدم وجود أي تتابعات) يجعل من غير المحتمل أن ترتفع لحكم المملكة كملكة ريجنت ، مع مراعاة وجهات نظر المساواة بين الجنسين في تلك الحقبة.



موانا
180?cb=20190524134422.png

موانا هي بطلة فيلم ديزني الذي يحمل نفس الاسم. اختارت المحيطات ابنة زعيم قرية موتونوي ، موانا لاستعادة قلب تي فيتي وإنقاذ جزيرتها من الظلام الدامس. بسبب قانون قديم أيده والدها ، الرئيس توي ، موانا ممنوع من تجاوز الشعاب المرجانية. تجد في النهاية الشجاعة للقيام بذلك ، بمساعدة أنصاف الآلهة القوية المسماة ماوي وتوجيهات غرامها تالا. في استعادة قلب تي فيتي المفقود ، تحرر العالم من الظلام ، مما سمح لأهالي موانا برحلة البحار بحرية كما يحلو لهم.

الأميرة الرابعة التي تأتي من أذهان جون مسكر ورون كليمنتس ، موانا هي واحدة من أميرات ديزني القليلة التي لا تعتمد على شخصية موجودة مسبقًا. بدلاً من ذلك ، فإن قصتها (باستثناء ماوي ومآثره) أصلية تقريبًا. علاوة على ذلك ، على عكس أحدث أسلافها ، لم يتم إدخال موانا بحدث تتويج. بدلاً من ذلك ، تم دمجها ببطء في أميرة ديزني الرسمية سلع مثل الكتب ، منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، والملاحق بعد إصدار فيلمها ، قبل إضافتها إلى الموقع الرسمي للامتياز كعضو رسمي في عام 2019. وهي أول أميرة منذ مولان ، والأميرة التاسعة بشكل عام يتم إدخالها رسميًا في الامتياز بدون تتويج. ومع ذلك ، فهي أول أميرة يتم استقدامها مؤخرًا عندما كان الامتياز يعمل بالفعل. وهي أيضًا الأميرة الثانية ، بعد ميريدا التي ليس لديها مصلحة حب والثالثة CGI Princess بعد رابونزيل وميريدا.

أميرات الرسوم المتحركة
أميرات الحركة الحية هن أميرات ديزني الأصلية ولكن في أفلامهم الحية التي أعيد إنتاجها. المجموعة الحالية هي Aurora و Cinderella و Belle و Jasmine و Mulan .

أورورا
211?cb=20200327134714.png

كانت Aurora أول أميرة تعمل مباشرة وظهرت في فيلم Sleeping Beauty المنفصل لعام 2014 ، Maleficent (فيلم) . في الفيلم ، تعرضت لعنة من قبل جنية شريرة تسمى Maleficent وترعرعت من قبل الجنيات الثلاثة حتى بلغت 16 عامًا. في عيد ميلادها السادس عشر ، التقت بأمير شاب يدعى الأمير فيليب، وكانت ستخبر أيضًا "خالاتها" بأنها ستعيش في مور مع ماليفيسنت ، حيث طوروا ابنة أم مثل العلاقة. ومع ذلك ، أخبرتها الجنيات عن اللعنة وأن Maleficent هو الذي لعنها. ركبت حصانًا إلى القلعة ، حيث تم تنويمها لوخز إصبعها والموت. حاول الأمير فيليب إيقاظها بقبلة حقيقية ، لكنها لم تنجح. دمر Maleficent حول ما حدث وقبلت Aurora على رأسها وأيقظها. في التكملة ، Maleficent 2، اقترح فيليب على أورورا ووالديه يريدان تناول وجبة مع أورورا ، ماليفيسينت وديافال. ومع ذلك ، أرادت والدة فيليب ، الملكة إنغريث ، وفاة ماليفيسينت حتى تتمكن من قتل جميع الجنيات في حفل زفاف أورورا وفيليب لكن مالفيسينت أنقذتها الجنيات الأخرى مثلها ، دارك فاي. ينقذ Maleficent و Aurora اليوم وتزوجت Aurora و Phillip أخيرًا وتحولت الملكة إلى عنزة. في هذا الإصدار ، هو Flittle و Knotgrass الذين يجادلون حول لون الفستان ، وتنتهي Aurora باللون الأزرق بعد أن تغيره الجنية المتوفاة إلى اللون الأزرق ويتفق الجنيات الآخرون على أنه لون جيد.

سندريلا
258?cb=20200327143543.jpg

كانت سندريلا ثاني أميرة ديزني حية. ظهرت في فيلم 2015 ، سندريلا (فيلم 2015). تتبع قصة سندريلا ثروات الشابة إيلا ، التي تزوج والدها التجاري بعد وفاة والدتها المأساوية. حريصة على دعم والدها المحب ، ترحب إيلا بزوجة أبيها الجديدة ليدي تريمين وابنتيها أناستاسيا ودريزيلا في منزل العائلة. ولكن عندما يموت والد إيلا فجأة وبشكل غير متوقع ، تجد نفسها تحت رحمة أسرة جديدة غيورة وقاسية. أخيرًا ، هبطت إلى لا شيء أكثر من فتاة خادمة مغطاة بالرماد ، وأعيدت تسميتها بحماس سندريلا ، يمكن أن تبدأ إيلا بفقدان الأمل بسهولة. ومع ذلك ، على الرغم من القسوة التي ألحقتها بها ، إيلا مصممة على تكريم كلمات والدتها المحتضرة و "أن تتحلى بالشجاعة وأن تكون لطفاء". لن تستسلم لليأس ولا تحتقر من يسيئون إليها. ثم هناك الغريب المحطم الذي تقابله في الغابة. غير مدركة أنه بالفعل أمير ، وليس مجرد موظف في القصر ، تشعر Ella أخيرًا أنها قابلت روحًا شبيهة. يبدو كما لو أن ثرواتها قد تكون على وشك التغيير عندما يرسل القصر دعوة مفتوحة لجميع الفتيات لحضور الكرة ، مما يرفع آمال إيلا في مواجهة "كيت" الساحرة مرة أخرى. للأسف ، تمنعها زوجة أبيها من الحضور وتمزيق فستانها. ولكن ، كما هو الحال في جميع القصص الخيالية الجيدة ، تكون المساعدة في متناول اليد عندما تكون عرابتها الخيالية ، متنكرة في زي امرأة متسولة ، تتقدم إلى الأمام ، ومسلحة بقطعة اليقطين وفئران ، تغير حياة سندريلا إلى الأبد. آمال لقاء مرة أخرى "كيت" الساحرة. للأسف ، تمنعها زوجة أبيها من الحضور وتمزيق فستانها. ولكن ، كما هو الحال في جميع القصص الخيالية الجيدة ، تكون المساعدة في متناول اليد عندما تكون عرابتها الخيالية ، متنكرة في زي امرأة متسولة ، تتقدم إلى الأمام ، ومسلحة بقطعة اليقطين وفئران ، تغير حياة سندريلا إلى الأبد. آمال لقاء مرة أخرى "كيت" الساحرة. للأسف ، تمنعها زوجة أبيها من الحضور وتمزيق فستانها. ولكن ، كما هو الحال في جميع القصص الخيالية الجيدة ، تكون المساعدة في متناول اليد عندما تكون عرابتها الخيالية ، متنكرة في زي امرأة متسولة ، تتقدم إلى الأمام ، ومسلحة بقطعة اليقطين وفئران ، تغير حياة سندريلا إلى الأبد.

حسناء
257?cb=20200327143659.png

الحسناء هي ثالث أميرة ديزني حية يتم تقديمها. ظهرت في طبعة 2017 الحية الحية من الجمال والوحش (فيلم 2017). مثقفة شابة ومخترعة صغيرة تدعى بيل تشعر بالملل الشديد في حياتها القروية وتسعى إلى الإثارة والمغامرة ، على عكس القرويين الذين لديهم عقول بسيطة للغاية وهم سعداء للغاية أين هم. إنهم يعتبرون بيل فتاة غريبة و "مضحكة". تعيش بيل مع والدها موريس ، العبث وصانع الموسيقى. عندما يذهب موريس في رحلاته ، يأكله الذئاب تقريبًا ويبحث عن مأوى في قلعة الوحش ويقفله الوحش بعيدًا. يعود الحصان إلى بيل وتعلم أن هناك خطأ ما وتذهب للبحث عنه. تضحي بنفسها من أجل والدها. طلبت منها أن تكون محبوسة بدلاً من والدها ويعود موريس إلى القرية للحصول على المساعدة ولكن لا أحد يصدقه. وفي الوقت نفسه ، تحصل بيل على غرفة نومها الخاصة وتفاجأ لرؤية الأثاث يتحرك ويتحدث. في النهاية ، تحصل هي والوحش على علاقة قوية وتقعان في الحب. إنهم يرقصون في القاعة وترى بيل أن والدها في وضع صعب حيث انقلب عليه الجميع ويرسله إلى لجوء عقلي. يسمح لها الوحش بالذهاب وإنقاذ والدها ، حيث تخبر بيل الجميع أن والدها لا يكذب وأن غاستون يحبس بيل أيضًا وتذهب القرية لمهاجمة الوحش. تمكن بيل من الفرار لإنقاذ الوحش. أطلق غاستون النار على الوحش عدة مرات قبل الجسر الذي يقف على الانهيارات ويموت. تبكي بيل على جسد الوحش الذي لا حياة فيه والسحرة التي لعنت الوحش ترى أنه وجد الحب كما طلبت منه من أجل حل اللعنة. يتحول الوحش مرة أخرى إلى نفسه البشرية ، الأمير آدم ، ويتزوج هو وبيل في النهاية ويعيشان في سعادة دائمة. إنهم يرقصون في القاعة وترى بيل أن والدها في وضع صعب حيث انقلب عليه الجميع ويرسله إلى لجوء عقلي. يسمح لها الوحش بالذهاب لإنقاذ والدها ، حيث تخبر بيل الجميع أن والدها لا يكذب وأن غاستون يحبس بيل أيضًا وتذهب القرية لمهاجمة الوحش. تمكن بيل من الفرار لإنقاذ الوحش. أطلق غاستون النار على الوحش عدة مرات قبل الجسر الذي يقف على الانهيارات ويموت. تبكي بيل على جسد الوحش الذي لا حياة فيه ، والسحر الذي لعن الوحش يرى أنه وجد الحب كما طلبت منه من أجل أن تحل اللعنة. يتحول الوحش مرة أخرى إلى نفسه البشرية ، الأمير آدم ، ويتزوج هو وبيل في النهاية ويعيشان في سعادة دائمة. إنهم يرقصون في القاعة وترى بيل أن والدها في وضع صعب حيث انقلب عليه الجميع ويرسله إلى لجوء عقلي. يسمح لها الوحش بالذهاب لإنقاذ والدها ، حيث تخبر بيل الجميع أن والدها لا يكذب وأن غاستون يحبس بيل أيضًا وتذهب القرية لمهاجمة الوحش. تمكن بيل من الفرار لإنقاذ الوحش. أطلق غاستون النار على الوحش عدة مرات قبل الجسر الذي يقف على الانهيارات ويموت. تبكي بيل على جسد الوحش الذي لا حياة فيه ، والسحر الذي لعن الوحش يرى أنه وجد الحب كما طلبت منه من أجل أن تحل اللعنة. يتحول الوحش مرة أخرى إلى نفسه البشرية ، الأمير آدم ، ويتزوج هو وبيل في النهاية ويعيشان في سعادة دائمة. الكذب و Gaston يقفل Belle أيضًا وتذهب القرية لمهاجمة الوحش. تمكن بيل من الفرار لإنقاذ الوحش. أطلق غاستون النار على الوحش عدة مرات قبل الجسر الذي يقف على الانهيارات ويموت. تبكي بيل على جسد الوحش الذي لا حياة فيه ، والسحر الذي لعن الوحش يرى أنه وجد الحب كما طلبت منه من أجل أن تحل اللعنة. يتحول الوحش مرة أخرى إلى نفسه البشرية ، الأمير آدم ، ويتزوج هو وبيل في النهاية ويعيشان في سعادة دائمة. الكذب و Gaston يقفل Belle أيضًا وتذهب القرية لمهاجمة الوحش. تمكن بيل من الفرار لإنقاذ الوحش. أطلق غاستون النار على الوحش عدة مرات قبل الجسر الذي يقف على الانهيارات ويموت. تبكي بيل على جسد الوحش الذي لا حياة فيه والسحرة التي لعنت الوحش ترى أنه وجد الحب كما طلبت منه من أجل حل اللعنة. يتحول الوحش مرة أخرى إلى نفسه البشرية ، الأمير آدم ، ويتزوج هو وبيل في النهاية ويعيشان في سعادة دائمة. يرى جسد بلا حياة والسحر الذي لعن الوحش أنه وجد الحب كما طلبت منه من أجل أن تحل اللعنة. يتحول الوحش مرة أخرى إلى نفسه البشرية ، الأمير آدم ، ويتزوج هو وبيل في النهاية ويعيشان في سعادة دائمة. يرى جسد بلا حياة والسحر الذي لعن الوحش أنه وجد الحب كما طلبت منه من أجل أن تحل اللعنة. يتحول الوحش مرة أخرى إلى نفسه البشرية ، الأمير آدم ، ويتزوج هو وبيل في النهاية ويعيشان في سعادة دائمة.

ياسمين
210?cb=20200327140713.jpg

أصبحت ياسمين رابع أميرة ديزني حية عندما ظهرت في فيلم 2019 ، علاء الدين (فيلم 2019). إنها تشبه نفسها بالرسوم المتحركة مع بعض التحسينات الرئيسية ، على سبيل المثال حصلت على أغنيتها الخاصة ، Speechless. علاء الدين هو قنفذ محبوب في الشارع يلتقي الأميرة ياسمين ، الابنة الجميلة لسلطان عرابة. أثناء زيارته لقصرها الغريب ، يتعثر علاء الدين على مصباح زيت سحري يطلق العنان لجيني قوي ومثير للحيرة أكبر من الحياة. عندما يبدأ علاء الدين والجني في أن يصبحوا أصدقاء ، يجب عليهم الشروع قريبًا في مهمة خطيرة لمنع الساحر الشرير جعفر من الإطاحة بمملكة الياسمين الصغيرة. تم إحباط سحر جعفر على أغرابه المحبط والمحاصر بجشعه. بالنسبة لمصباح جعفر ، يرسل جيني الطائرة إلى كهف العجائب ، حيث سيجبر المشاحنات جعفر وإياجو على البقاء ، كسجناء ، لسنوات عديدة. علاء الدين يعتذر لياسمين والسلطان لخداعهما ويوشك على المغادرة حتى يذكره جيني بأن لديه رغبة واحدة في ترك نفسه أميرًا مرة أخرى أو محو قانون أمير يتزوج من أميرة. ومع ذلك ، يقرر علاء الدين استخدام الرغبة الأخيرة لتحرير Genie. يقرر جيني أن يقضي حريته في رؤية العالم مع داليا ، التي وقع في حبها ، ولها طفلان معًا. قرر السلطان تمرير تاجه إلى ياسمين ، جاعلاً منها سلطان عرابة. في هذه الأثناء ، يتسلل علاء الدين دون أن يلاحظه أحد ، ولا يزال يعتقد أنه ليس مناسبًا لياسمين. ومع ذلك ، أدركت معه واثنين من العناق وتزوجت في وقت لاحق. يقرر علاء الدين استخدام آخر أمنية لتحرير جيني. يقرر جيني أن يقضي حريته في رؤية العالم مع داليا ، التي وقع في حبها ، ولها طفلان معًا. قرر السلطان تمرير تاجه إلى ياسمين ، جاعلاً منها سلطان عرابة. في هذه الأثناء ، يتسلل علاء الدين دون أن يلاحظه أحد ، ولا يزال يعتقد أنه ليس مناسبًا لياسمين. ومع ذلك ، أدركت معه واثنين من العناق وتزوجت في وقت لاحق. يقرر علاء الدين استخدام آخر أمنية لتحرير جيني. يقرر جيني أن يقضي حريته في رؤية العالم مع داليا ، التي وقع في حبها ، ولها طفلان معًا. قرر السلطان تمرير تاجه إلى ياسمين ، جاعلاً منها سلطان عرابة. في هذه الأثناء ، يتسلل علاء الدين دون أن يلاحظه أحد ، ولا يزال يعتقد أنه ليس مناسبًا لياسمين. ومع ذلك ، أدركت معه واثنين من العناق وتزوجت في وقت لاحق.

مولان
210?cb=20200327140848.jpg

ستكون مولان خامسة أميرة ديزني حية عندما يتم عرض فيلمها الروائي مولان (2020) في دور العرض. ومع ذلك ، تأخر فيلمها بسبب فيروس كورونا. من غير المعروف ما إذا كان مولان سيحصل على إصدار مسرحي أم لا ، أو إذا كان سيتم إصداره على خدمة البث من Disney ، Disney +.

عندما أصدر إمبراطور الصين مرسوما يقضي أن يخدم رجل واحد لكل أسرة في الجيش الإمبراطوري للدفاع عن البلاد من الغزاة الشماليين ، تتدخل هوا مولان ، الابنة الكبرى لمحارب مشرف ، لتحل محل والدها المريض. تتنكر كرجل ، هوا جون ، يتم اختبارها في كل خطوة على الطريق ويجب أن تسخر قوتها الداخلية وتبني إمكاناتها الحقيقية. إنها رحلة ملحمية ستحولها إلى محارب مشرف وتكسب لها احترام أمة ممتنة ... وأب فخور.

قادمة من أميرات Live-Action
هذه هي أميرات ديزني الحية القادمة. ستتم إضافتهم إلى القائمة الرسمية عندما يكون الفيلم إما في منتصف الإنتاج أو الإنتاج النهائي أو إذا تم إصدار الفيلم بالفعل. فيما يلي قائمة الأميرات القادمات:
  • آرييل - حورية البحر الصغيرة (2021)​
  • رابونزيل - متشابك (TBA)​
  • سنو وايت - سنو وايت والأقزام السبعة (TBA)​
الأميرات غير الرسميات
تتضمن هذه الفئة الشخصيات التي تستوفي مؤهلات Disney Princess و / أو تم تضمينها في منتجات Disney Princess والعروض الترويجية ولكن لم يتم تضمينها في التشكيلة الرسمية. قد يكون لهذه الشخصيات انتماءات رسمية مع أميرات ديزني ويمكن أن تنضم إلى التشكيلة في المستقبل اعتمادًا على المصلحة العامة بها. كما تم التحقق من أنها بطلات ديزني.

آنا
180?cb=20180601114452.png

آنا هي البطلة النرويجية لبطل ديزني 53th الرسوم المتحركة . تم التخطيط لها في الأصل جنبًا إلى جنب مع Elsa للانضمام إلى تشكيلة Disney Princess ، ولكن حتى نجاح شباك التذاكر كانوا ناجحين بما فيه الكفاية لتفرخ امتيازهم الخاص ، على الرغم من عدم كونهم جزءًا من التشكيلة ، فقد اعتبروا رسميًا بين المعجبين منذ Ralph Breaks الأنترنيت.




إلسا
257?cb=20180622012336.png

إلسا هي ديوتراجون من فروزن وبطل تتمة لها ، فروزن الثاني . وهي مستوحاة من الشخصية الفخارية لحكاية هانز كريستيان أندرسون الخيالية ملكة الثلج . تم التخطيط لها مع آنا في الأساس لتشكيلة الفريق ؛ لو انضموا ، لكانت إلسا أول أميرة تصبح ملكة في فيلمها. على الرغم من عدم كونها جزءًا من تشكيلة Disney Princess ، إلا أن امتيازها ينتمي بقوة إلى الأميرات.


الأميرة صوفيا
200?cb=20180530133939.png

برونسيز صوفيا هي بطلة فيلم صوفيا الأول: ذات مرة على الأميرة والمسلسل التلفزيوني ديزني جونيور صوفيا الأول . صوفيا هي فتاة صغيرة دخلت في ملكية عندما تزوجت والدتها ملك Enchancia. عبر عنها آرييل وينتر. على الرغم من أنها تنتمي إلى امتياز Disney Princess في برنامجها الخاص ، إلا أنها لا تخطط بأي حال من الأحوال لتكون في التشكيلة الرسمية. هذا بسبب كونها من برنامج تلفزيوني ولأنها صغيرة جدًا.



الأميرة إيلينا
200?cb=20200509155146.png

الأميرة إيلينا هي البطل في فيلمها "إيلينا وسر أفالور". كما أنها ثالث أميرة ديزني غير رسمية لديها تتويج بعد إلسا وآنا. السبب في أنها غير مؤهلة لتكون في التشكيلة لأنه لم يكن فيلمها فقط ليس في دور العرض ، ولكن أيضًا لأنها من مسلسل تلفزيوني.



الملكة كيدا
170?cb=20180411020548.jpg

Kidagakash "Kida" Nedakh ، Milo's Return ، هي أميرة ، ولاحقًا ملكة اتلانتيس. بسبب فشل شباك التذاكر في فيلمها ، لم يتم إدخالها في التشكيلة الرسمية. كانت ستصبح أكبر أميرة بسبب سنها الذي يبلغ من العمر 28 عامًا في السنوات البشرية وستكون أيضًا أول امرأة تصبح ملكة على الشاشة.




Attina و Alana و Adella و Aquata و Arista و Andrina
180?cb=20160723212001.jpg

ارييل مع اخواتها

Attina و Alana و Adella و Aquata و Arista و Andrina هم أخوات أرييل الأكبر سنًا. هم بنات الملك تريتون و الملكة أثينا ، مما يجعلها الأميرات من الأطلسية. تظهر أخوات آرييل لفترة وجيزة فقط في The Little Mermaid وتكملة لها ، لكن لكل منهما دور أكثر بروزًا في The Little Mermaid: بداية ارييل ، وكذلك المسلسل التلفزيوني العرضي. إنهم ليسوا أميرات ديزني رسميين لأنهم ليسوا شخصيات رئيسية.




Eilonwy
latest?cb=20170109232705.jpg

تم تقديم Eilonwy (Eye-lon-wee) لأول مرة كبطلة رئيسية في The Black Cauldron . استنادًا إلى Eilonwy من روايات ويلز "كتاب الثلاثة" و " The Black Cauldron " لويد ألكسندر. كان الفيلم هو أول فيلم من إنتاج ديزني بتصنيف PG. على الرغم من كونها أميرة في فيلمها الخاص ، إلا أنها لم تصبح أبدًا جزءًا من امتياز Disney Princess الرسمي. كان السبب يرجع إلى حقيقة أن تصنيف الفيلم كان PG ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم نجاح الفيلم وقضايا حقوق النشر. كونها تبلغ من العمر اثني عشر عامًا ، كانت ستصبح أصغر أميرة ديزني لو تم إدخالها في الامتياز.




جيزيل
180?cb=20180822164538.jpg

جيزيل هي بطل الرواية الرئيسي لفيلم المسحور والأميرة السابقة للمملكة ، الأندلس . مستوحاة من امتياز أميرة ديزني الخاص. تم تصويرها والتعبير عنها بواسطة آمي آدامز. على الرغم من نجاح فيلمها وكان الهدف منها في البداية الانضمام إلى التشكيلة ، تم إسقاط الخطط بسرعة عندما أدركت الشركة أنها ستضطر إلى دفع رسوم إلى Amy Adams لاستخدامها شبهها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن صديقتها ، نانسي ، هي التي تنتهي بزواج الأمير.




ميغارا
200?cb=20190107172730.png

يشار إلى ميغارا (ميج) أيضًا باسم ميج ، وهي مثلث الإناث من ديزني هرقل . إنها مصلحة حب هرقل وتعبّر عنها سوزان إيجان. كانت مستوحاة بشكل رئيسي من شخصية ميغارا من الأساطير اليونانية. خلال D23 Expo 2013 ، تم الاستشهاد بمي كأميرة ديزني وتم تأكيد سوزان إيجان في الحدث ، مما أدى إلى شائعات بأنها ستدخل في الامتياز. على عكس Esmerelda و Jane Porter و Tinker Bell الذين انضموا إلى الامتياز ثم تمت إزالتهم لاحقًا ، لم يكن هناك أي دليل يثبت أنها ستنضم إلى التشكيلة ، كانت أشبه بأميرة اختبار ، مثل أليس ، ومع ذلك ، لم تعتقد ديزني أنها ستناسب الامتياز.



خادمة ماريان
180?cb=20180917172042.jpg

خادمة ماريان هي البطل الرئيسي في روبن هود . هي ابنة أخت الملك ريتشارد ، مما يعني أنها تأتي من سلالة ملكية. ومع ذلك ، فهي ليست أميرة لأنها غير بشرية وثعلب.



نالا
نالا هي البطل الرئيسي للمرأة في The Lion King والبطل الثانوي في The Lion King II و The Lion King 1 1/2 . إنها مصلحة سيمبا في الحب ، وإذا كانت أميرة ، لكانت ستكون الأميرة الثانية التي لديها أطفال. ومع ذلك ، فهي ليست أميرة ديزني رسمية لأنها أسد.

لحن
180?cb=20180629192640.jpg

اللحن هو بطل الرواية في The Little Mermaid II . وهي ابنة ارييل و اريك وهي أول الأميرة التي ظهرت فقط في جزء ثان ديزني. إنها ليست أميرة ديزني رسمية لأن فيلمها لم يتم إصداره بشكل مسرحي كما تم تقديمه في تكملة.

كيارا
180?cb=20200321183311.jpg

كيارا هي ابنة سيمبا و نالا وأيضا بطل الرواية الرئيسي الإناث في الأسد الملك II .



كيلالا رينو
كيلالا هو بطل الرواية الرئيسي لسلسلة مانغا كيلالا برينسيس .​
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


الموضوع مختصر

1- Anna من Frozen
( آنا )
تعني الشخص الرؤوف أو الكريم.



2- Elsa من Frozen
( إلسا )
تعني أن الرب هو قسمي.


3- Rapunzel من فيلم Tangled
(رابونزيل)
تعني الخس أو وردة يمكن تناولها باللغة الألمانية.


4- Cinderella
(سندريلا)
تعني الرماد الصغير باللغة الفرنسية.


5- Jasmine من فيلم Aladdin
(الياسمين)
تعني زهرة باللغة الفارسية.



6- Belle من فيلم Beauty and the Beast
(بيلا ، بيلي)
تعني جميلة بالفرنسية.



7- Megara من فيلم Hercules
( ميغارا )
تعني الغضب باللغة اليونانية.


8- Esmeralda من فيلم The Hunchback of Notre Dame
(إزميرالدا)
اختصارها, إزمير
تعني حجر الزمرد بالإسبانية.



9- Aurora من فيلم Sleeping Beauty
(ايرورا)
تعني مطلع الفجر باللاتينية.



10- Merida من فيلم Brave
( ميريدا )
تعني لؤلؤة باللغة السلتية أو الأسكتلندية.



11- Mulan
(مولان)
تعني أوركيد الخشب باللغة الصينية.

12 - Snow White من فيلم Snow White and the Seven Dwarfs
(سنووايت)
تعني بياض الثلج وأصلها إنجليزي.
 


احلى الاميرات سندريلا و ربانزل و صوفيا و السا وانا
🥰🥰😇
 


انا احب كل الأميرات و خصوصاً الأميره السا و صوفيا و مولان و موانا
 


انا احب الأميرة بيل
ترا هي اسمها بيل بس ذا الموقع كاتب حسناء
 


أنا بريهان أحب كل الأميرات لانهم جميلات مراهقات بنات يحبون أن يهتموا بالحياة اليومية واحب إلسا وآنا❤️
أنا جويرية
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. جميع اسماء قصص الاميرات

عودة
أعلى