5 علاجات منزلية لتقليل تلك المسام القبيحة على الوجه
01 /65 طرق للتخلص من المسام المفتوحة

65243584.jpg

هناك الكثير من مشاكل الجلد التي نواجهها يوميًا وقد تكون المسام المتضخمة على الوجه هي الأكثر شيوعًا. المسام المتضخمة هي فتحة على سطح الجلد. في حين أن الطبيعي لا يسبب الكثير من المتاعب ، يمكن أن يؤدي تضخمه إلى تكوين غدة دهنية تطلق الزيت لتليين البشرة وحمايتها. بعد فترة ، يتحول الزيت إلى انسداد ويتسبب في تمدد المسام الصغيرة على الجلد. ومن الواضح تماما أن هذه المسام تبدو قبيحة. وإذا كنت مهووسًا بهذه المسام غير اللطيفة على وجهك ، فأنت بحاجة إلى تجربة العلاجات المنزلية التالية للتعامل مع المشكلة.


02 /6خيار وليمون
65243588.jpg

الخيار المتواضع هو أفضل طريقة لتوديع المسام المتضخمة لأن محتوى السيليكا العالي في الخضروات لا يضفي مظهرًا شابًا على الجلد فحسب ، بل يساعد أيضًا في شد المسام الكبيرة. جربي خلط الليمون بها للحصول على نتائج أفضل حيث أن قابض الليمون سيقلل من ظهور المسام القبيحة.

كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون لصنع عبوة. الآن ، ضعي الخليط على وجهك باستخدام كرة قطنية. اتركي العصير يجف وغسل وجهك بالماء البارد بعد ذلك.
03 /6قشر الموز
65243607.jpg

ألا نحب جميعًا أكل الموز؟ لكن هل فكرت في فوائد قشرتها؟ حسنا ، استعد لتندهش! يحتوي قشر الموز على لوتين مضاد للأكسدة يساعد على تغذية البشرة. أيضا ، قشور الموز تتكون من البوتاسيوم الذي يعزز البشرة الخالية من العيوب. ما عليك سوى التقاط قشر الموز وفركه على بشرتك في حركة دائرية. استمر في الفرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء البارد. تجربة هذا العلاج مرتين في الأسبوع سيقلص المسام الكبيرة إلى حد كبير.




04 /6 زبدة الكاكاو
65243627.jpg

تساعد أيضًا في تقليل المسام لأنها جيدة جدًا في امتصاص الزيت والأوساخ من المسام المفتوحة. كما أنه يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة. استخدامه مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يشد المسام. كل ما تحتاجه هو ملعقتين من فولر إيرث وبعض الماء لعمل عجينة سميكة. ضع العجينة على وجهك واتركها لتجف. بمجرد أن يجف ، اغسل وجهك بالماء البارد.
05 /6الكركم
65243641.jpg

لقد قرأنا ما يكفي عن الخصائص المضادة للبكتيريا للكركم ، ولكن لم يكتب الكثير عن خصائص تقلص المسام. بما أن الكركم يقلل من التهاب الجلد (فهو يقتل البكتيريا التي تنمو داخل المسام) ، فإنه يقلل بدوره من التورم حول المسام. خذ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم واخلطه مع بضع قطرات من الماء لتشكيل معجون رقيق. الآن ، ضعي المعجون على بشرتك واتركيها لمدة عشر دقائق. يغسل بالماء البارد بعد ذلك.



06 /6الشوفان والحليب
65243648.jpg

أفضل وجبة إفطار وأفضل مقشر للبشرة ، يمكن استخدام الشوفان لامتصاص الأوساخ والزيوت التي تسد المسام وتزيد من حجمها. لتقليل المسام المتضخمة ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب. الآن ، ضعي الخليط على بشرتك واتركيها تجف. بمجرد أن يبدأ الجفاف ، ابدأ بتنظيف وجهك لبضع دقائق. اغسل العبوة المتبقية بالماء البارد بعد ذلك.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى