محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

هل تم اختراق Facebook الخاص بك؟ كيف تتحقق (وتصلحه)

ليس من الممتع تسجيل الدخول إلى Facebook وإدراك أن شخصًا ما اخترق حسابك. ولكن هذا يحدث ، ويمكن أن يكون الضرر الذي يحدثه أمرًا كبيرًا بالنسبة لك ولأصدقائك وعائلتك.

لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع اختراق Facebook الخاص بك. وإذا تم اختراقه ، فهناك أيضًا أشياء يمكنك القيام بها لإصلاح المشكلة.

كيفية تحديد ما إذا تم اختراق حسابك على Facebook
facebook-logins-670x414.png

عادة ، يكون الاختراق واضحًا. قد يبدأ ملفك الشخصي في نشر الإعلانات على جدران أصدقائك لتشجيعهم على شراء زوج من Ray-Bans المقلوب ، أو شيء مماثل. قد يرسل حسابك المخترق على Facebook أيضًا رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها ، أو يغير معلومات ملفك الشخصي ، أو حتى يغير عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. هذه كلها سيناريوهات سيئة وأشياء تريد تجنبها.
لحسن الحظ ، هناك طريقة سهلة لاكتشاف ما إذا كان شخص آخر قد قام بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook أم لا.
انتقل إلى الإعدادات> الأمان> مكان تسجيل الدخول وانقر فوق مشاهدة المزيد . ستوضح المعلومات الموجودة في القسم المكان الذي قمت بتسجيل الدخول من خلاله والأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول بها.

تذكر ، إذا تم تغيير كلمة المرور الخاصة بك بواسطة مخترق ، فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة لاستعادة حساب Facebook الخاص بك .

الإصلاح: إذا وجدت تناقضًا في مكان تسجيل الدخول إلى Facebook ، يمكنك بسهولة إنهاء نشاط تلك الجلسة ، والتي يجب أن تساعد في الحماية من أي محاولة اختراق على هذا الجهاز.
تحقق من تاريخ الدفع الخاص بك لمستخدمين الاعلانات على الفيس
payment-history-670x313.png

هناك طريقة أخرى للتحقق مما إذا كان شخص ما قد اخترق حسابك على Facebook ، وذلك عن طريق التحقق من سجل الشراء. إذا كان لديك بطاقة ائتمان مخزنة في حسابك ، فمن المحتمل أن يقوم المخترقون بإجراء عمليات شراء احتيالية وزيادة فاتورتك.


لضمان حمايتك ، انتقل إلى الإعدادات> المدفوعات ، وتحقق من نشاط الدفع الخاص بك ، والذي يجب عرضه بسهولة. يمكنك أيضًا التحقق من سجل دفعات مدير الإعلانات في نفس القسم.
الإصلاح: إذا لاحظت أي رسوم احتيالية ، يمكنك إبلاغ Facebook عنها باستخدام هذا الرابط. الشركة جيدة جدًا في الرد على المخاوف ، سواء كان ذلك من خلال حساب Facebook أو من خلال حساب Twitter الرسمي.

كيفية إبلاغ Facebook عن محاولات الاختراق
إذا كان لديك أي مشاكل في القرصنة على الإطلاق ، يجب عليك إبلاغ Facebook. يحرص Facebook على معرفة محاولات الاختراق ويريد أن يقوم بدوره للحفاظ على أمان الموقع قدر الإمكان.
الإصلاح: يمكنك الاتصال بـ Facebook من خلال حساب Twitter الرسمي أو يمكنك إرسال رسالة باستخدام البريد الوارد الخاص بالدعم . يمكنك العثور على حسابك من خلال الانتقال إلى الإعدادات> دعم البريد الوارد.


( ملحوظة: يمكنك التحقق من صفحات مركز التسلط ، والتحقق من السلامة ، ومركز الأمان إذا كانت لديك مشاكل إضافية مع حسابك على Facebook و / أو الأمان.)


كيف تحمي حساب الفيسبوك الخاص بك

قبل أن نصلح إصلاح حسابك ، من الأفضل معرفة كيفية منع المتسللين المحتملين من الوصول إلى حسابك. يعد تعيين كلمة مرور أفضل وتجنب البريد العشوائي وزيادة خصوصيتك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في حماية حسابك على Facebook.
استخدم كلمة مرور قوية

تحتاج إلى تعيين كلمة مرور لا تنسى ليست عرضة لهجمات القوة الغاشمة. يُعد تمكين الوصول إلى بصمة الإصبع أيضًا نصيحة أمنية جيدة وهو ملائم.
بعد أن تعتني بالأساسيات ، هناك بعض الخيارات الأكثر تقدمًا التي يجب مراعاتها. يمكنك تمكين إشعارات البريد الإلكتروني أو تسجيل الدخول ، والتي يمكنك القيام بها ضمن الأمان وتسجيل الدخول> إعداد أمان إضافي> تنبيهات تسجيل الدخول> الحصول على تنبيهات حول عمليات تسجيل الدخول غير المعترف بها .

ضمن إعدادات الأمان ، يمكنك أيضًا إعداد المصادقة ذات العاملين. يتطلب القيام بذلك كتابة رمز أمان عند تسجيل الدخول من جهاز أو متصفح غير معروف ، وهو رادع قوي آخر يجب مراعاته.
اتخذ الاحتياطات عند تصفح Facebook
تحتاج أيضًا إلى التفكير في التدابير الوقائية التي يمكنك اتخاذها لحماية حسابك على Facebook.
على سبيل المثال ، يجب عليك تجنب روابط clickbait. قد يبدو هذا بسيطًا بما فيه الكفاية ، ولكن هناك الكثير من حالات نقر الأشخاص على الرسائل غير المرغوب فيها على Facebook وتدمير أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. يحدث ذلك. ويمص. لا تدع ذلك يحدث لك. تجنب روابط البريد العشوائي ، والتي قد تظهر حتى في صندوق البريد الوارد في Messenger.
يجب عليك أيضًا تجنب مواقع الويب المزيفة التي تم تصميمها لتبدو مثل Facebook ويمكن أن تسرق معلوماتك الحساسة. يُعرف ناقل الهجوم هذا باسم التصيد الاحتيالي ولا يجب الاستخفاف به. إذا أدخلت تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك في مثل هذا الموقع ، فسيتم اختراق حسابك على Facebook في ثوانٍ.
ضبط إعدادات خصوصية Facebook الخاصة بك
fb-privacy-670x448.png

خطوة أخرى يمكنك اتخاذها هي زيادة إعدادات الخصوصية على الصور والمشاركات والعلامات.
قد يحافظ إخفاء هذه العناصر على خصوصيتك كما هي ، خاصة إذا قمت أيضًا بإعداد قوائم الأصدقاء. يعد القيام بذلك طريقة جيدة للتأكد من عرض العناصر الخاصة بك لأشخاص معينين ، وليس لقائمتك بالكامل - أو ما هو أسوأ - على الإنترنت بالكامل.
فيما يتعلق بأمان حساب Facebook الخاص بك ، فإن إجراء التغييرات يحد من عدد التعليقات التي تتلقاها ويقتصر على الأشخاص الذين تثق بهم أكثر. هذا يجعلك أقل عرضة للنقر على رابط من شخص يتنكر كصديق.

كيفية إصلاح حساب فيسبوك المخترق

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لتعاني من اختراق حساب Facebook ، فلا تقلق. من الممكن تصحيح المشكلة.
لتقليل الضرر ، يجب عليك:
  • قم بتغيير كلمة مرور Facebook.
  • إعادة تعيين كلمة مرور Facebook الخاصة بك.
  • إزالة التطبيقات المشبوهة.
  • تنبيه أصدقائك وعائلتك في أقرب وقت ممكن.
  • أبلغ عن المشكلة للفيس بوك عبر القنوات الرسمية للشركة.

قم بحماية خصوصيتك وأمانك على Facebook

نأمل أن تعرف الآن كيفية معرفة ما إذا تم اختراق حسابك على Facebook وماذا تفعل حيال ذلك.
وتذكر أنه على الرغم من عدم حماية أي شيء بنسبة 100٪ ، فإن Facebook يقدم الكثير من الطرق لحماية حسابك. يعني ذلك أن المخترقين سيتم الضغط عليهم بشدة للحصول على بياناتك أو معلوماتك الشخصية. من خلال اتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة ، فأنت تضمن حماية قدر الإمكان.
هناك طرق أخرى لتأمين حساب Facebook الذي يجب أن تعرفه ، لذا تأكد من تثقيف نفسك لضمان البقاء آمنًا عبر الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى