س

سالم

Guest

1592913777127.jpg


عندما نتحدث عن اختراق حسابك على Facebook ، فإننا نعني أنه تم اختراق حسابك الفردي ، ولم يتم الوصول إليه كجزء من اختراق أكبر للبيانات. هذا يعني أن شخصًا ما دخل إلى حسابك بطريقة ما ، غالبًا عن طريق سرقة كلمة مرور Facebook أو كلمة مرور البريد الإلكتروني الخاصة بك. بمجرد أن يتمكن شخص ما من الوصول إلى حسابك ، يمكنه عرض جميع معلوماتك وحتى قفل حسابك. إليك كيفية معرفة ما إذا كان حسابك قد تم اختراقه أم لا.

اكتشف ما إذا تم اختراق حسابك على Facebook
هناك الكثير من الدلائل على احتمال اختراق حسابك. في ما يلي العلامات الحمراء التي يجب الانتباه إليها:

  • تتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على تعليمات حول كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Facebook عندما لا تحاول إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك
  • تتلقى رسالة بريد إلكتروني تفيد أن شخصًا قام بتسجيل الدخول إلى حسابك عندما لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك
  • مشاهدة المنشورات التي لم تقم بها أو الرسائل التي لم تكتبها أو طلبات الصداقة التي لم ترسلها أو تغييرات ملف التعريف التي لم تقم بها
ولكن حتى إذا لم تكن قد رأيت إحدى علامات التحذير هذه ، يمكنك التحقق من الذي قام بتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق الوصول إلى صفحة إعدادات خصوصية Facebook الخاصة بك واتباع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق السهم الموجود أعلى الجانب الأيمن لصفحة Facebook الخاصة بك
  2. حدد الإعدادات من القائمة
  3. انقر فوق الأمان وتسجيل الدخول على الجانب الأيسر من الشاشة


1592913790823.jpg

يسرد قسم "مكان تسجيل الدخول" في الصفحة كل جهاز قمت بتسجيل الدخول إلى Facebook باستخدامه ، بالإضافة إلى مواقعه. إذا رأيت جهازًا أو موقعًا لا تعرفه ، فهذه علامة جيدة على وصول شخص آخر إلى حسابك. يمكنك طردهم فورًا بالنقر فوق ليس أنت؟ في القائمة المنسدلة على يمين معلومات تسجيل الدخول.

تأمين حسابك على Facebook من المتسللين
أثناء تسجيل خروج أحد المخترقين المحتملين من حسابك في وضع عدم الاتصال فورًا ، قد يتمكنون من تسجيل الدخول مرة أخرى مباشرة. لإبقائهم بعيدًا ، تحتاج إلى اتخاذ بعض الخطوات الإضافية لتأمين حسابك.

إذا لم تكن موجودًا بالفعل ، فابدأ بالانتقال إلى إعدادات الأمان وتسجيل الدخول بالنقر فوق الإعدادات ثم الأمان وتسجيل الدخول من قائمة Facebook. ابدأ باتباع الخطوات التالية:

1. تغيير كلمة المرور الخاصة بك
1592913801989.jpg


انقر على تعديل بجوار "تغيير كلمة المرور" ، ثم أدخل كلمة مرور جديدة وفريدة. إن امتلاك كلمة مرور لا تستخدمها في أي موقع آخر سيضمن أنه لا يمكن لأي شخص الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك إذا تمت سرقة كلمة المرور الخاصة بك من موقع آخر.

2. قم بتشغيل المصادقة

أداة مصادقة Google
(Google Authenticator)

1592913813431.jpg



انقر على تعديل بجوار " استخدام المصادقة الثنائية " ، ثم حدد نوع المصادقة الذي ترغب في استخدامه. سترسل لك المصادقة الثنائية رمز أمان عن طريق رسالة نصية أو اثنين من تطبيق المصادقة عند تسجيل الدخول. سيكون عليك إدخال هذا الرمز بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول. هذا يعني أنه حتى إذا حصل المخترق على كلمة مرورك ، فلن يتمكن من الدخول إلى حسابك.

3. إعداد تنبيهات لتسجيلات الدخول غير المعترف بها
انقر على تعديل بجوار " الحصول على تنبيهات حول عمليات تسجيل الدخول غير المعترف بها " ، ثم حدد ما إذا كنت ترغب في أن يتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني أو رسالة Facebook أو إشعار Facebook أو الثلاثة. بهذه الطريقة ستتلقى بريدًا إلكترونيًا إذا قام أي شخص بتسجيل الدخول إلى حسابك بخلافك.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، حان الوقت لمراجعة الأمان على حساب بريدك الإلكتروني - لأنه إذا تمكن المخترق من الوصول إلى صندوق بريدك المرتبط بحساب Facebook الخاص بك ، فقد يتمكن من العودة. نوصي بتغيير بريدك الإلكتروني كلمة المرور وإعداد المصادقة الثنائية إذا أمكن.


مع هذه التغييرات ، يجب أن يكون أي مخترق خارج حساب Facebook الخاص بك - وقد جعلت من الصعب عليهم العودة.

استعادة حسابك على Facebook من المتسللين
إذا كان المخترق لديه حق الوصول إلى حسابك على Facebook ، فيمكنك مواجهة مشكلة: ربما قاموا بتغيير كلمة المرور حتى لا تتمكن من الوصول إليها. إذا كنت تحاول تسجيل الدخول إلى Facebook والعثور على كلمة المرور الخاصة بك لا تعمل ، فيجب أن ترى "نسيت كلمة المرور؟" اختيار. سيتمكن Facebook من إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان المرتبط بحسابك على Facebook (أو خيارات أخرى إذا كانت متاحة لك). من هناك ، اتبع تعليمات Facebook.

1592913824499.jpg


إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني هذا ، فهناك عدد قليل من العقبات التي تحول دون تطبيق هده الطريقة . انقر فوق "لم يعد لديك حق الوصول إلى هذه؟" وأدخل عنوان بريد إلكتروني صالحًا للاتصال بك على Facebook. سيتحققون من هويتك ويعطونك تعليمات حول كيفية استرداد حسابك من هناك.

بمجرد استعادة حسابك ، يجب عليك اتباع التعليمات المذكورة أعلاه لإضافة مزيد من الأمان لحماية نفسك من المتسللين في المستقبل. أو إذا سئمت ،
فإليك كيفية حذف حسابك على Facebook نهائيًا .

 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المتشابهة

أعلى