محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيفية إعداد المصادقة الثنائية على حساباتك الاجتماعية

مع تزايد شعبية منصات التواصل الاجتماعي ، يصبح الأمن في غاية الأهمية. بينما يساعد اختيار كلمة مرور قوية ، فإن 2FA تحسن أمانك بشكل أكبر.
الإعلانات
لإضافة طبقة إضافية من الحماية ، يجب تمكين المصادقة التنائية على جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. وفي هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية القيام بذلك.
ما هي المصادقة الثنائية؟
المصادقة الثنائية (تُعرف أيضًا باسم 2FA) هي طريقة أمان تستخدم طريقتين مختلفتين للتحقق من هويتك.
بدلاً من إدخال كلمة مرور فقط لتسجيل الدخول ، تتطلب المصادقة الثنائية استخدام رمز يتم إرساله عبر رسالة نصية إلى هاتفك أو يتم إنشاؤه عبر تطبيق. يساعد هذا التحقق في التأكد من أنه يمكنك أنت فقط الوصول إلى حسابك.
كيفية تمكين المصادقة الثنائية على Facebook
facebook_twofactor.jpg

لتمكين المصادقة التنائية على Facebook ، توجه إلى إعدادات Facebook . حدد علامة التبويب الأمان وتسجيل الدخول وانتقل لأسفل لاستخدام المصادقة التنائية . بعد النقر فوق تحرير ، يمكنك اختيار تطبيق مصادقة أو رسالة نصية (SMS) كطريقة أمان.
الإعلانات

بشكل افتراضي ، يوصي Facebook باستخدام تطبيق مصادقة. إذا اخترت استخدام رسالة نصية (SMS) بدلاً من ذلك ، فحدد رمز بلدك ثم أدخل رقم هاتفك. كملاحظة تحذيرية ، لم تعد أرقام الهواتف المستخدمة للمصادقة الثنائية تعمل لاستعادة كلمة المرور.
إذا اخترت استخدام تطبيق مصادقة ، يمكنك ببساطة مسح رمز الاستجابة السريعة أو إدخال رمز في تطبيق المصادقة لبدء إنشاء رموز التحقق. بينما يقترح Facebook Google Authenticator أو Duo Mobile ، هناك العديد من الخيارات. تحقق من أفضل البدائل لـ Google Authenticator لمزيد من الأمان.


بعد اختيار طريقة أمان واحدة ، يسمح لك Facebook بتحديد طرق أمان إضافية كنسخة احتياطية. بالإضافة إلى طرق الأمان الافتراضية ، يمكنك الآن استخدام رموز الاسترداد ومفتاح الأمان. لمعرفة المزيد حول مفاتيح الأمان ، توجه إلى صفحة دعم Facebook .

كيفية تمكين المصادقة الثنائية على تويتر
twitter_twofac.jpg



بالنسبة إلى Twitter ، تحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات حسابك لإعداد المصادقة التنائية. يختلف هذا المسار قليلاً اعتمادًا على كيفية استخدامك لموقع Twitter.
  • على الويب ، انقر على المزيد في القائمة الجانبية على Twitter. ثم انقر فوق الإعدادات والخصوصية .
  • في تطبيق Twitter ، انقر على رمز ملفك الشخصي أعلى اليمين. مرر لأسفل وحدد الإعدادات والخصوصية .
ضمن الإعدادات ، انتقل إلى الحساب ثم حدد الأمان . حدد المصادقة الثنائية ، ثم اتبع المطالبات لإعداد 2FA عبر رسالة نصية أو تطبيق مصادقة. ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك لتأكيد أي من الطريقتين.
بعد إضافة طريقة واحدة للمصادقة الثنائية ، يمكنك إضافة نوع المصادقة الآخر أو مفتاح الأمان أثناء تسجيل الدخول إلى Twitter على متصفح ويب مدعوم.
ومع ذلك ، لن يسمح لك تطبيق Twitter للجوال بإضافة مفتاح أمان. في حالة عدم إمكانية الوصول إلى هاتفك ، يدعم Twitter أيضًا رمز احتياطي للاستخدام مرة واحدة وكلمة مرور مؤقتة.
الإعلانات

كيفية تمكين المصادقة الثنائية على Instagram

instagram_security-335x596.jpg
instagram_twofactor-335x596.jpg

على عكس الحسابات الاجتماعية السابقة ، من الأفضل إعداد المصادقة الثنائية من Instagram على جهاز محمول. باستخدام متصفحك ، يدعم Instagram فقط المصادقة الثنائية عبر النص. إذا كنت قد درست إيجابيات وسلبيات أنواع وأساليب 2FA ، فيجب إعادة النظر في استخدام الرسائل النصية (SMS) وحدها من أجل الأمان.

بمجرد أن تكون على تطبيق Instagram الخاص بك ، انتقل إلى ملفك الشخصي وانقر على أيقونة القائمة في أعلى اليمين. اضغط على أيقونة الإعدادات ثم اختر الأمان . ضمن أمان تسجيل الدخول ، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق المصادقة الثنائية .
يوفر لك Instagram بعد ذلك شرحًا سريعًا للمصادقة التنائية. للمتابعة ، اضغط على Get Started لاختيار طريقة الأمان الخاصة بك. إذا اخترت إعداد المصادقة التنائية من خلال رسالة نصية ، فسوف تدخل رقم هاتفك ثم رمز Instagram الذي يتم إرساله عبر النص لإكمال العملية.


إذا اخترت استخدام تطبيق المصادقة ، ينصح Instagram Duo Mobile وسيعرض تثبيته. ومع ذلك ، يمكنك اختيار إعداده يدويًا إذا كان لديك تطبيقك الخاص. لا يوفر Instagram رمز الاستجابة السريعة ، ولكن يمكنك نسخ مفتاح Instagram الخاص بك إلى تطبيق المصادقة الخاص بك لإنهاء إعداده يدويًا.
بمجرد تحديد طريقة ، ستتلقى رموز الاسترداد في حالة عدم توفر هاتفك.


كيفية تمكين المصادقة الثنائية على LinkedIn

linkedin_twofactor.jpg

كما هو الحال مع Twitter ، يختلف إعداد المصادقة الثنائية على LinkedIn اختلافًا طفيفًا بين المتصفح والتطبيق.
  • في المستعرض الخاص بك ، انتقل إلى إعدادات تسجيل الدخول والأمان الخاصة بحساب LinkedIn الخاص بك . مرر لأسفل إلى التحقق بخطوتين وانقر على تشغيل .
  • في تطبيق LinkedIn ، انقر على رمز ملفك الشخصي أعلى اليمين. حدد الإعدادات واضغط على التحقق بخطوتين . أخيرًا ، حدد إعداد .
بمجرد الانتهاء من أي من المسارين ، ستتمكن من اختيار تطبيق مصدق أو رقم هاتف (SMS). اختر واحدة ، وانقر فوق متابعة ، وأدخل كلمة المرور الخاصة بك للتأكيد. إذا اخترت تلقي الرمز عبر الرسائل القصيرة ، فأدخل رقم هاتفك وكلمة مرور LinkedIn مرة أخرى. أكمل العملية بإدخال رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام.
إذا كنت تستخدم تطبيق مصادقة ، يمكنك إما إضافة حسابك إلى التطبيق عبر رابط تشعبي أو عن طريق إدخال مفتاح سري يدويًا. لإكمال العملية ، تحقق من الرمز المكون من ستة أرقام. مع تمكين أي من طريقتين التحقق بخطوتين ، يمكنك تغيير طريقة التحقق أو إنشاء رموز الاسترداد.

كيفية تمكين المصادقة الثنائية على موقع Pinterest
pinterest_twofactor.jpg

يسمح لك Pinterest فقط بإعداد المصادقة الثنائية باستخدام متصفحك. بمجرد تسجيل الدخول ، انقر فوق رمز القائمة المنسدلة بجوار رمز ملف التعريف الخاص بك وحدد الإعدادات . في القائمة الجانبية التي تظهر ، انقر فوق الأمان .
ضمن المصادقة التنائية ، حدد المربع الموجود بجوار المطالبة بالرمز عند تسجيل الدخول . أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق التالي . حدد رمز البلد / المنطقة إذا كان الرقم الافتراضي غير صحيح ، وأدخل رقم هاتفك.
تحقق من هاتفك للحصول على رمز الأمان عبر النص أو تطبيق المصادقة. أدخل الرمز الخاص بك وانقر فوق " تحقق" لإنهاء تمكين المصادقة التنائية.
سيوفر لك Pinterest رمزًا احتياطيًا بعد ذلك. في حين أن المصادقة التنائية ستساعدك على حماية حسابك ، يجب أن تكون على دراية بمشكلات الأمان في Pinterest وما يمكنك القيام به حيالها .
كيفية تمكين المصادقة الثنائية على Snapchat

snapchat_twofactor-335x596.jpg
snapchat_recovery-335x596.jpg

من تطبيق Snapchat ، انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي الأيسر. بمجرد الوصول إلى ملفك الشخصي ، انقر على رمز الترس الأحمر لفتح الإعدادات. اضغط على المصادقة الثنائية ، وستحصل على ملخص سريع عن ماهيتها.
انقر فوق متابعة لتتمكن من اختيار طريقة لاستلام رمز التحقق الخاص بك. إذا كنت تستخدم التحقق عبر الرسائل القصيرة ، فستتلقى نصًا مع الرمز الخاص بك. أدخله لإكمال المصادقة التنائية عبر الرسائل القصيرة.
إذا اخترت استخدام تطبيق مصادقة ، يمكنك إعداده إما تلقائيًا أو يدويًا. يعرض Snapchat أيضًا العثور على تطبيق لك. بمجرد إنشاء رمز التحقق عبر التطبيق ، يقترح عليك Snapchat إعداد التحقق من الرسائل القصيرة إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.
بعد إعداد المصادقة التنائية ، سيطلب منك Snapchat إنشاء رمز الاسترداد.


استخدم المصادقة الثنائية من أجل أمانك
مع تطور الأمان على الإنترنت ونقاط ضعفه باستمرار ، توفر المصادقة التنائية شبكة أمان إضافية. لذا ، لحماية حسابك وكل تاريخه ، يجدر التفكير في إضافة طبقة أخرى من الأمان.
تتجاوز المصادقة التنائية حساباتك الاجتماعية أيضًا ، لذلك لا تنس حماية أنواع الحسابات الأخرى أيضًا. كبداية ، نوصي بتمكين المصادقة التنائية على حسابات الألعاب الخاصة بك .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى