محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيفية تمكين المصادقة الثنائية لحسابات الألعاب الخاصة بك

المصادقة الثنائية (تسمى أيضًا 2FA أو التحقق بخطوتين) هي طريقة رائعة لتعزيز أمان أي حساب عبر الإنترنت . نظرًا لأنه يتطلب هاتفك بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك ، فمن الصعب جدًا على الأشخاص الضارين اختراق حسابك.


لقد أشرنا إلى عدة أماكن يجب عليك تمكين 2FA فيها ، ولكن المجال الوحيد الذي قد لا تفكر فيه هو حسابات ألعابك . سواء كنت تلعب بشكل أساسي على الكمبيوتر الشخصي أو PlayStation 4 أو Xbox One ، فإليك كيفية تأمين هذه الحسابات. لاحظ أن Nintendo لا تقدم أي نوع من 2FA ، لذا تأكد من أن كلمة مرور حساب Nintendo الخاصة بك صعبة لحماية Wii U و 3DS.

بلاي ستيشن


إذا كنت لاعبًا في PlayStation ، فانتقل إلى الصفحة الرئيسية للمصادقة الثنائية ثم انقر فوق Activate Now (تنشيط الآن) . قم بتأكيد بيانات الاعتماد الخاصة بك إذا لزم الأمر ، ثم انقر فوق تحرير بجوار حقل الحالة . سيرشدك الموقع خلال عملية إضافة 2FA إلى حسابك. حاليًا ، الطريقة الوحيدة هي عبر رمز قصير يتم إرساله إلى هاتفك.

ستحتاج إلى ذلك لتسجيل الدخول على PS4 أو الويب ، ومع تمكين تسجيل الدخول التلقائي ، لن تضطر إلى إدخاله في كل مرة. على PS3 و PS Vita ، لن تعمل رموز 2FA هذه ، لذلك ستحتاج إلى النقر فوق زر كلمة مرور إعداد الجهاز لإنشاء كلمة مرور فريدة لهذه الأجهزة.

Xbox
على Xbox ، حسابك هو حساب Microsoft ، لذا يمكنك التوجه إلى صفحة حساب Microsoft لإجراء التغيير. انقر على علامة التبويب الأمان ، ثم المزيد من خيارات الأمان في أسفل هذه الصفحة. ابحث عن نص تشغيل التحقق بخطوتين وانقر عليه للبدء.

على عكس سوني ، تسمح لك Microsoft بتلقي رموز 2FA عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو تطبيق المصادقة ، وهو الحل الأفضل لأنها تعمل دون اتصال. نوصي بـ Authy إذا لم يكن لديك بالفعل تطبيق مصدق مفضل ، حيث أنه يتزامن عبر جميع أجهزتك حتى لا تواجه مشكلة إذا فقدت هاتفك.


اختر إعداد تطبيق التحقق من الهوية لإضافة تطبيق لنظام التشغيل المحمول الذي تختاره. لاحظ أن الأجهزة القديمة ، مثل Xbox 360 ، لن تعمل مع رموز 2FA. ستحتاج إلى النقر فوق إنشاء كلمة مرور تطبيق جديدة في هذه الصفحة لإنشاء رمز تسجيل دخول لتلك الأنظمة.

ستيم او Steam

يتيح Steam 2FA فقط من خلال تطبيقه للجوّال. قم بتنزيله لنظام Android أو iOS أو Windows Phone وقم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك. بعد ذلك ، انقر فوق القائمة المنزلقة اليسرى واختر Steam Guard . سيرشدك التطبيق خلال إضافة رقم هاتف للتحقق من حسابك برسالة نصية.


بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيؤدي النقر على إدخال قائمة Steam Guard إلى توفير رمز يمكنك استخدامه لتسجيل الدخول إلى حسابك.

GOG
إذا كنت سئمت من Steam ، فربما تكون GOG (Good Old Games) هي أفضل رهان لك. من الجيد تمكين 2FA لحساب GOG الخاص بك إذا كنت تستخدمه لشراء الألعاب بانتظام.


في الوقت الحالي ، يوفر GOG فقط 2FA من خلال رمز بريد إلكتروني. هذا أقل أمانًا من رسالة نصية أو تطبيق مصادقة حيث يمكن لأي شخص اختراق البريد الإلكتروني الخاص بك ، لذلك ننصح بتشغيل 2FA لحساب بريدك الإلكتروني أيضًا. توجه إلى إعدادات أمان حسابك ، وقم بتسجيل الدخول إذا لزم الأمر ، وانقر فوق تمكين بجوار تسجيل الدخول بخطوتين لإعداده.


اورجن او Origin

على جهاز الكمبيوتر ، تحتاج إلى Origin لتشغيل ألعاب EA مثل Battlefield 1 . إن امتلاك المزيد من الحسابات يعني أن لديك المزيد من الطرق للاختراق ، لذا من الأفضل إغلاق Origin إذا كنت تستخدمه.

قم بتسجيل الدخول إلى حساب Origin الخاص بك ، ثم قم بزيارة جزء الأمان من إعداداتك. انقر فوق الزر تشغيل ضمن التحقق من تسجيل الدخول ، وأجب على سؤال الأمان ، ثم اختر ما إذا كنت ترغب في الحصول على الرموز عبر تطبيق أو رسالة نصية أو بريد إلكتروني.


uPlay
يجب على أولئك الذين يلعبون ألعاب Ubisoft على جهاز الكمبيوتر ، مثل Watch Dogs 2 أو Rainbow Six Siege ، القيام بذلك باستخدام uPlay. من الصعب التوفيق بين جميع هذه الخدمات للألعاب المختلفة ، ولكنك لن تندم على جعلها أكثر أمانًا.


يمكنك إضافة مصادقة ثنائية لـ uPlay من خلال زيارة صفحة أمان حسابك عند تسجيل الدخول. ابحث عن مربع التحقق بخطوتين وانقر على زر تنشيط التحقق بخطوتين . توصي Ubisoft باستخدام Google Authenticator ، ولكن يجب أن تعمل التطبيقات الأخرى بشكل جيد.

كيف تلعب بشكل آمن؟
لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لإضافة Authy إلى هاتفك والبدء في إنشاء رموز 2FA لكل خدمة تدعمها. من المريح أن تعرف أنه لا يمكن لأي شخص الدخول إلى حساباتك إلا إذا كان الهاتف في جيبك ، فلماذا لا تريد الأمان الإضافي؟
أثناء قيامك بإعدادها ، لاحظ أن كل من هذه الخدمات توفر رمز استرداد أو أكثر. هذه الأشياء مهمة للغاية ، لذا يجب عليك كتابتها أو طباعتها والاحتفاظ بها في مكان آمن. إذا فقدت هاتفك ، تسمح لك هذه الرموز بالعودة إلى حسابك دون أي متاعب كبيرة.
هل تريد المزيد عن أمان الألعاب؟ تحقق من أسوأ التهديدات الأمنية للاعبين وما إذا كان مطورو الألعاب بحاجة إلى التركيز أكثر على الأمان عبر الإنترنت .

ما هي الخدمات التي تم تفعيل 2FA عليها؟ أخبرنا إذا كنت ستحمي حسابات الألعاب الخاصة بك بهذه الطريقة!

 


المواضيع المشابهة

أعلى