محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

خرافات Facebook أساطير: 10 مفاهيم خاطئة شائعة لا يجب أن تؤمن بها



الفيسبوك لديه أكثر من مليار مستخدم نشط. إذا كانت دولة ، لكان فيسبوك ثالث أكبر شركة في العالم. ومثل أي شيء يؤثر على عدد كبير من الناس ، هناك الكثير من المعلومات الخاطئة التي تدور حول هذا الموضوع. ستفاجأ بعدد معتقداتك على Facebook الخاطئة تمامًا.
خرافة: يمكن للأشخاص رؤية من شاهد ملفهم الشخصي
Facebook-myths-find-who-viewed-your-profile.jpg

لا. كلا ، كلا ، كلا ، كلا ، كلا. لا يمكن لأحد رؤية من شاهد ملفه الشخصي ، وهذا نهائي. لا توجد خدعة على Facebook يمكنها القيام بذلك ، ولا يوجد تطبيق سيوضح لك بطريقة سحرية كيف يلاحقك شريكك السابق ، ولا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان الرجل المخيف من HR ينقر بلا نهاية من خلال صورك.
هذه واحدة من تلك الأساطير التي تنتشر طوال الوقت ، خاصة من خلال العديد من التطبيقات التي تدعي أنها تتيح لك معرفة "المعجبين السريين".

لقد سئم موقع Facebook نفسه من ذلك لدرجة أنهم أخرجوا إخلاء المسؤولية أيضًا: "لا ، لا يسمح Facebook للأشخاص بتتبع من يشاهد ملفهم الشخصي. لا يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية أيضًا توفير هذه الوظيفة ". ولا يعمل العكس: "لا يسمح لك Facebook بتتبع من يشاهد ملفك الشخصي أو مشاركاتك (على سبيل المثال: صورك)".
يريد Facebook أيضًا مساعدتك في التعامل مع التطبيقات التي تخدع الأشخاص من خلال الادعاء بأن لديهم هذه القدرة. لذلك إذا صادفت أي شيء يدعي تقديم هذا ، يرجى الإبلاغ عن التطبيق .
الإعلانات
خرافة: رسائل Facebook من أصدقائي آمنة للنقر
Facebook-myths-safe-to-click-links-from-friends.jpg

لن يرغب أصدقاؤك في إيذائك أبدًا ، وأنت على حق في ذلك. لسوء الحظ ، يحاول الأوغاد عبر الإنترنت الاستفادة من هذه الثقة. في بعض الأحيان ، ستتلقى رسالة غريبة من صديقك تطلب منك النقر على رابط. لا تفعل ذلك!
تعتبر البرامج الضارة والفيروسات على Facebook شائعة ، لذلك تحتاج إلى ممارسة نفس الاحتياطات هنا كما تفعل في أي مكان آخر على الإنترنت. إذا تلقيت رسالة من صديق به رابط ، قبل النقر فوقه ، فاسأله عما إذا كان ينوي إرسال ذلك إليك. إذا كان منشورًا عامًا ، فقم بالنقر فوق التعليقات ، ثم راجع ما إذا كان أي شخص قد حذر من أن هذه خدعة أو فيروس.

منذ فترة ، كان هناك خدعة تطبيق رسومي على Facebook جربت استراتيجية مماثلة. من الصعب الحفاظ على حذرك من رسائل الشبكة الاجتماعية البسيطة ، ولكن من الضروري إذا كنت ستبقى آمنًا على الإنترنت.
خرافة: الفيسبوك سجعلك تدفع لاستخدامه
Facebook-myth-pay-for-facebook.jpg

كل بضعة أشهر ، تبدأ إحدى المشاركات بنشرها على Facebook ، حيث ستتوقف الشبكة الاجتماعية قريبًا عن كونها مجانية وتجعلك تدفع مقابل الاستخدام. حسنًا ، توقف عن القلق ، لن يجعلك Facebook تدفع أبدًا.
عادةً ما تقرأ الرسالة شيئًا مثل ، "يتم الدفع على Facebook! يكلف 5.99 دولارًا للحفاظ على الاشتراك الذهبي لحالة حياتك "خاصًا". إذا لصقت هذه الرسالة على صفحتك ، فسيتم تقديمها مجانًا ".
انتشر على نطاق واسع مؤخرًا لدرجة أنه كان على Facebook إصدار بيان يسحقه ، قائلاً: "في حين قد يكون هناك ماء على كوكب المريخ ، لا تصدق كل ما تقرأه على الإنترنت اليوم. إن Facebook مجاني وسيظل كذلك دائمًا. "

ولكن حسنًا ، بينما لن تدفع المال الفعلي مقابل ذلك ، فإن كل شيء له ثمن. و ثمن مجانا هو بيع البيانات للمعلنين ، بقدر ما تشعر بالقلق الفيسبوك.
خرافة: فيسبوك يمتلك صوري ويبيعها للإعلانات

Facebook-myth-owns-my-photos.jpg

كانت الإشاعة الأخرى التي انتشرت مؤخرًا هي أن Facebook يبيع صورك للمعلنين. إذا كنت تعتقد أن لديك خدعة . يصرح Facebook صراحةً ، "لا ، نحن لا نبيع أيًا من معلوماتك إلى أي شخص ولن نقوم أبدًا"

هناك جزءان لهذه الخدعة. الأول هو فكرة أن Facebook يحفر من خلال جدولك الزمني للعثور على المشاركات والصور ، ويبيعها للمعلنين. حسنًا ، لا ، لا تفعل ذلك ، وتأكد من أنك تمتلك حقوق الطبع والنشر للصور التي صورتها ونشرتها.


الجزء الثاني هو المكان الذي يأتي فيه القانونيون. تنص أحكام وشروط Facebook بوضوح على أنه بينما تمتلك حقوق الطبع والنشر ، فإن الشركة حرة في استخدام الأشياء التي تنشرها على الشبكة الاجتماعية لإعلانها الخاص. لذلك إذا رأيت إعلان Facebook على لوحة إعلانات في Times Square ومضات ملفك الشخصي عليه بشيء كتبته ، فإن Facebook لا يحتاج إلى دفع أي شيء لك ، فهذا جيد ضمن حقوقه.
وهذا يعني أيضًا أنه إذا أعجبك صفحة معينة ، فقد يرى أصدقاؤك صورة تظهر وجهك كداعم للصفحة عندما تعلن الصفحة على Facebook. لذا كن حذرا مما "يعجبك".
خرافة: نسخ لصق إشعار قانوني يغير الأشياء
Facebook-myth-legal-notice-private.jpg

لسبب ما ، بين الحين والآخر ، سترى أشخاصًا ينشرون شيئًا يشبه المصطلحات القانونية ، معبرين عن الأذونات التي هم على استعداد لمنحها فيسبوك على محتواهم. يبدو شيء من هذا القبيل:
اعتبارًا من 15 تشرين الأول (أكتوبر) ، لا أمنح Facebook أو أي كيانات مرتبطة بإذن Facebook لاستخدام الصور أو المعلومات أو المنشورات ، سواء في الماضي أو في المستقبل. بموجب هذا البيان ، أعطي إشعارًا لفيسبوك يحظر تمامًا الكشف عن أو نسخ أو توزيع أو اتخاذ أي إجراء آخر ضدي.
مهلا ، ماتلوك ، هذه ليست الطريقة التي يعمل بها القانون. إن نشر هذا القمامة على حائط Facebook الخاص بك يفعل شيئًا واحدًا فقط: فهو يظهر جهلك للعالم.
عندما قمت بالتسجيل في Facebook ، كانت هناك شروط وأحكام واضحة وافقت عليها ، ولا يغير نشر شيء ما على الحائط الخاص بك ذلك ، كما لاحظ العديد من المحامين على مر السنين.
إذا كنت تريد بالفعل مناقشة ما يمكن أن يستخدمه Facebook وما لا يمكنه استخدامه ، فأنت بحاجة إلى التفاوض معه بشكل فردي. خلاف ذلك ، إذا كنت تريد التحكم في جميع بياناتك ، فإن الخيار الوحيد هو ترك Facebook تمامًا.
خرافة: من السهل إنهاء Facebook وحدف حسابك

Facebook-myths-easy-to-delete-quit-facebook.jpg

الآن ، في حين أن أحد الخيارات لإبقاء Facebook بعيدًا عن استخدام بياناتك هو مجرد الخروج من Facebook ، فستفاجأ بمدى صعوبة حذف حسابك. يحتوي Facebook على قسم كامل حول إلغاء تنشيط وحذف الحسابات ، ولكنه لا يزال ليس بهذه البساطة!
بالنسبة للمبتدئين ، حتى إذا طلبت من Facebook حذف حسابك ، فلن يحدث ذلك على الفور. إنه انتظار لمدة أسبوعين على الأقل ، ويقول Facebook أن حذف كل مثيل لك من شبكته الاجتماعية قد يستغرق شهورًا.
ستحتاج أيضًا إلى فصل أي تطبيق قمت بتوصيله بـ Facebook يدويًا ، وإلغاء تثبيت تطبيق Facebook من هاتفك وجهازك اللوحي ، ومسح محفوظات المستعرض الخاص بك ، واتباع مجموعة من الخطوات في دليلنا لإغلاق حسابك على Facebook بشكل صحيح . وإذا قمت بتسجيل الدخول عن طريق الخطأ خلال فترة الأسبوعين ، يمكنك البدء مرة أخرى.
وفي النهاية ، بينما لم تعد على Facebook ، ما زالت تراقبك ...
خرافة: فيس بوك يعرف كل شيئ , إذا لم أستخدم Facebook ، فلا أعرف أي شيء عني
Facebook-myth-shadow-profile.jpg

أوه ، هذا مجرد ساذج. Facebook هو شبكة اجتماعية ، وإذا كنت تعرف الكثير من الأشخاص الذين يستخدمونه ، فمن المحتمل أن الشبكة الاجتماعية لديها معلومات عنك. يطلق عليه "ملف تعريف الظل".
إليك ما يحدث: عندما يستخدم أصدقاؤك Facebook ، فإنهم يمنحونه الوصول إلى دفتر جهات الاتصال والمعلومات الشخصية. الآن دعنا نقول أن أحد أصدقائك لديه أنت ورقم هاتفك في دفتر جهات الاتصال الخاص بهم. الفيسبوك يخزن هذا. لنفترض الآن أن صديقًا آخر لديه أنت ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني في دفتر جهات الاتصال الخاص به. سيقوم Facebook أيضًا بتخزين ذلك ومطابقته بالمعلومات الأولى. لنفترض أن مديرك قد خزن اسمك مع رقم هاتفك وعنوان منزلك. الفيسبوك يحصل على ذلك أيضا. وبدون معرفتك بذلك ، يقوم Facebook بعمل "ملف تعريف الظل" من أجلك ، والذي يحتوي على اسمك ورقم هاتفك وعنوانك وبريدك الإلكتروني - على الرغم من أنك لم تقدم له أيًا من هذه المعلومات.
هذا مثال مبسط لكيفية جمع البيانات معًا. يحتوي Facebook على خوارزميات أكثر تعقيدًا قيد التشغيل يمكنها مطابقة معلومات أكثر حساسية.


لسوء الحظ ، في عالم اليوم المتصل ، لا يوجد شيء تقريبًا يمكنك القيام به لإيقاف ذلك بخلاف الخروج تمامًا عن الشبكة والتأكد من عدم قيام أي شخص بالتقاط أي صور لك. لست متأكدًا حتى من أن هذا سيعمل ، لأكون صادقًا.
خرافة: الفيسبوك يحصل على (ديسك لايك)زر كراهية

Facebook-myths-dislike-button.jpg

لفترة طويلة الآن ، كان الناس يأملون في زر "لم يعجبني" مثل زر "أعجبني". ولكن بينما يريدك Facebook الحصول على المزيد من الإعجابات ، فإن زر "لا يعجبني" سيتعارض مع نسيج التجربة الإيجابية التي يريد Facebook دفعها ، وفقًا لمؤسس مارك زوكربيرج.
كانت هذه الشائعات سائدة بشكل خاص في الآونة الأخيرة عندما انتشرت الأخبار بأن Facebook كان يضيف بعض الأنواع الجديدة من ردود الفعل بصرف النظر عن Like. حتى وسائل الإعلام الرئيسية التقطتها وقالت إن زر "كره" قادم. لكن حسنًا ، كذب الإعلام عليك ، لا يوجد زر "لا يعجبني" . بدلاً من ذلك ، أصدر Facebook أنواعًا جديدة من الرموز التعبيرية كردود على المشاركات.

إذا رأيت تطبيق Facebook يضيف زر "لم يعجبني" أو حتى ملحق متصفح تابع لجهة خارجية ، فلا تقم بتثبيته. لم يتم إنشاؤها بواسطة Facebook وهناك فرصة لبعض هذه البرامج الضارة.
خرافة: الفيسبوك مزدحم ويحتاج إلى حذف الحسابات غير النشطة

Facebook-myths-woman-typing-on-laptop.jpg

هل رأيت من قبل رسالة ، يزعم أنها من مؤسس Facebook والرئيس التنفيذي مارك Zuckerberg ، أن الشبكة الاجتماعية تزدحم؟ تستمر الرسالة لتطلب منك إثبات أنك نشط من خلال لصق هذه الرسالة أو تنزيل شيء ما ، وإلا فسيتم حذف حسابك.
لا تقلق ، لن يتم إغلاق Facebook مطلقًا نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من الأشخاص عليه. حتى إذا كان حسابك غير نشط ، فلن يقوم بإزالته.

إنها أسطورة قديمة ، لكن هذه الشائعات بدأت تنتشر مرة أخرى في وقت سابق من هذا العام عندما أعلن Facebook أنه سيزيل الإعجابات لصفحات الأعمال من الحسابات غير النشطة. لقد أسيء تفسير ذلك على أنه "يقوم Facebook بإزالة الحسابات غير النشطة".

كان Facebook يقوم بإزالة هذه الإعجابات فقط لأن بعض الشركات تعزز إعجاباتها بشكل مصطنع من خلال حسابات وهمية. من خلال إزالة الإعجابات من هذه الحسابات ، والتي عادة ما تكون غير نشطة ، يعكس Facebook تمثيلًا أكثر دقة لمشجعي النشاط التجاري.
خلاصة القول هي أنه إذا رأيت شيئًا على جدولك الزمني يطلب منك تنزيل شيء أو نسخه ولصقه لإبقاء حسابك نشطًا ، فلا تفعل ذلك. إذا كان الأمر يبدو جادًا حقًا ، فاتصل بمسؤول المظالم في Facebook .
خرافة: يتطلب Facebook إثبات إثبات الهوية
Facebook-myths-id-proof.jpg

يؤكد Facebook على أنه يريد أن يكون مجتمعًا لأشخاص حقيقيين وليس أسماء مزيفة ، ويحاول المحتالون الاستفادة من ذلك. وبالتالي ، من المرجح أن يرى المستخدمون الجدد هذا الاحتيال أكثر من غيرهم. قد تصادف رسالة - خاصةً رسالة خاصة - تقول شيئًا مثل ، "يتطلب منك Facebook مسح وإرسال معرف صورة صالح لإثبات هويتك. هذا من أجل سلامة وأمن جميع المستخدمين. إذا لم تفعل ذلك ، فسيتعين على Facebook حذف حسابك ". تجاهلها أو أبلغ عنها.
هناك حالتان فقط يتطلب فيه Facebook بالفعل إثبات هوية منك:
  1. إذا أبلغ شخص ما عن حسابك على أنه مزيف أو دجال ، فسوف يعلق Facebook حسابك ويطلب منك تقديم إثبات الهوية. هذا يعني أنك لن تتمكن من الوصول إلى Facebook على الإطلاق! إنها سياسة رهيبة ومربكة ، لكن اعلم أنه إذا كنت قد سجلت الدخول بالفعل إلى Facebook وتطلب منك إثبات هويتك ، فهذا ليس قادمًا من Facebook ، فمن المحتمل أنه خاطئ.
  2. إذا كنت مشهورًا بما فيه الكفاية وتريد أن يعرف الناس أنك الشخصية الشهيرة ، لست شخصًا يحمل نفس الاسم ، فأنت بحاجة إلى إثبات الهوية للتحقق من حسابك بواسطة Facebook.
هذا يعني أن أي رسالة تراها داخل Facebook هي عملية احتيال ، وأن معرف الصورة الخاص بك سيذهب إلى شخص لديه نية خبيثة ، وليس إلى Facebook.
كيف تحمي نفسك من الاحتيال
يمكنك حماية نفسك من الكثير من أساطير Facebook إذا فهمت تشريح عملية احتيال على Facebook . لأي شيء آخر ، تحقق مما إذا كان قد تم ذكره على Snopes ، وهو مورد جيد لكشف الأكاذيب على الإنترنت. وأخيرًا ، اطلب من شخص تثق به عالم التكنولوجيا قبل اتخاذ أي إجراء.

هل وقعت في عملية احتيال على Facebook في الماضي؟ كيف تحمي نفسك من هذه الخرافات؟
 


المواضيع المشابهة

yahya alsini

New Member

مقال جيد ورائع
ولكم وقعت في مشاكل
وفي مره انسرق حسابي لا ادري كيف ولهذه اللحظه ولم استطيع استرجاعه
 


أعلى