محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

وسائل الإعلام كذبت عليك: إنه ليس زر "عدم الإعجاب" على Facebook على الإطلاق

عالم وسائل الإعلام الاجتماعية مشتعل مع شائعات عن الفيسبوك أعلنت مؤخرا عن "زر كره". كان هناك الكثير من الثرثرة حول ما سيظهر به الزر ، وكيف قد يبدو ، وماذا قد يعني للمستخدمين العاديين.

ولكن لن يكون زر "كراهية" على الإطلاق. سيكون شيء أكثر من ذلك بكثير.
وبينما لا يوجد أحد متأكد تمامًا مما سيكون عليه ، هناك شيء واحد مؤكد: الميزة الجديدة ستغير الطريقة التي تستخدم بها Facebook.
shutterstock_205401418-640x428.jpg

بالضبط ما قاله زوكربيرج
بعد سنوات من الطلبات ، قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج خلال سؤال وجواب عام في مقر Facebook في كاليفورنيا أنه سيصنع بديلاً لزر "أعجبني" ، وهو زر سيوفر للمستخدمين طريقة أخرى للتعبير عن عواطفهم.

كانت هناك العديد من التقارير التي تفيد بأن Facebook سيقوم ببساطة بإنشاء زر "لا يعجبني" ويحول الموقع الاجتماعي إلى منتدى ، مثل Reddit حيث يمكنك التصويت على منشور أو رفضه.



هذا بالضبط ما قاله زوكربيرج لن يقوم فيسبوك.
"لم نرغب فقط في إنشاء زر" لم يعجبني "لأننا لا نريد تحويل Facebook إلى منتدى يصوت فيه الأشخاص لأعلى أو يرفضون مشاركاتهم. لا يبدو هذا نوع المجتمع الذي نريد خلقه ". - مارك زوكربيرج
علق زوكربيرج في وقت لاحق أنه يريد أن يتمكن مستخدمو Facebook من إظهار التعاطف ، وليس كرههم.
ماذا يعني هذا للمآسي؟
هذا يعني أنه عندما يقوم شخص بنشر مأساة أو وفاة في العائلة ، فإن Facebook يريدك أن تكون قادرًا على الاستجابة بشكل أكثر دقة. في الوقت الحالي ، الطريقة الوحيدة للتفاعل مع إحدى المشاركات هي "الإعجاب بها" أو التعليق.


"لا يبحث الأشخاص عن القدرة على رفض مشاركات الآخرين. ما يريدونه حقًا هو أن يكونوا قادرين على التعبير عن التعاطف. ليست كل لحظة هي لحظة جيدة ، أليس كذلك؟ وإذا كنت تشارك شيئًا محزنًا ، سواء كان شيئًا في الأحداث الحالية مثل أزمة اللاجئين التي تمسك أو إذا توفي أحد أفراد العائلة ، فقد لا تشعر بالراحة "لإعجاب" هذا المنشور. " - مارك زوكربيرج
ماذا عن التصيد(سرقة البيانات)؟
من المحتمل أن يكون الزر "كراهية" قوة للتصيد ، وتشير تعليقات زوكربيرج إلى أن Facebook سيفعل كل شيء لمنع هذا النوع من المجتمع.
قال زوكربيرج في سؤال وجواب عام 2014 ، " لقد طلب بعض الناس زرًا لم يعجبهم من قبل. إنهم يريدون أن يكونوا قادرين على القول أن شيئًا ما ليس جيدًا ... هذا ليس شيئًا نعتقد أنه مفيد للعالم ".

يمكن الافتراض فقط أن زوكربيرج سيفعل كل ما في وسعه لمنع زر سيء للمجتمع.
الإعلانات

ما قد تتوقعه في الواقع
ذكر زوكربيرج أن Facebook يعمل حاليًا على الميزة الجديدة ، واعترف بأن إنشاء مثل هذه الميزة أكثر صعوبة مما قد يبدو:
"لقد عملنا على هذا منذ فترة. من المثير للدهشة أن يكون التفاعل الذي تريده أن يكون بهذه البساطة. لدينا فكرة نعتقد أننا سنكون جاهزين للاختبار قريبًا. واعتمادًا على كيفية عملها ، سنطرحها على نطاق أوسع ". - مارك زوكربيرج
من الممكن أن يقوم Facebook بإنشاء زر يقول ببساطة "آسف" أو يوفر إيماءة مشابهة لعناق أو قلب.
لا أحد متأكد تمامًا من الشكل الذي سيبدو عليه ، ولكن من المرجح جدًا أن يتم استخدام الزر ليس فقط للتعبير عن التعاطف ، ولكن سيكون جيدًا أيضًا للأعمال.
shutterstock_138758558-e1442664317992.jpg

الصورة الأكبر: المزيد من البيانات
عندما ينشئ "فيسبوك" زر "التعاطف" هذا وإذا كان سيسمح للمستخدمين بالتواصل بشكل أفضل مع منشور الشخص ، والذي بدوره يسمح أيضًا لجهات التسويق والإحصائيين بفهم ردود الفعل بشكل أفضل.
الإعلانات

يمكن أن يساعد هذا العرض الأوسع للتفاعل المستخدم العادي على الاستجابة بشكل أفضل للمنشور ، وقد يسمح أيضًا للشركات بالترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وتسويقها بشكل أفضل.
مثل Apple ، هل تكره Android؟ قد ترى المزيد من الإعلانات ذات الصلة بـ Apple. مثل فحم الكوك ، يكره بيبسي؟ نعم ، ربما تشاهد المزيد من إعلانات .

shutterstock_242197957-e1442668580372.jpg


يمكن أن يصبح عالم جديد تمامًا من الإحصائيات متاحًا لـ Faceboook ، مما يعني أنه يمكنهم فهم المزيد مما نحبه وما لا نحبه ، وهو أمر جيد دائمًا للأعمال.
ماذا يعني كل هذا
ذكر زوكربيرج أنه يريد إنشاء زر جيد لمجتمع Facebook. قال مرارًا وتكرارًا في الماضي إنه لا يريد أن يفعل شيئًا مع زر يصنع مجتمعًا سلبيًا ، والأرجح أنه سيتمسك بتعليقاته.
ومع ذلك ، قد يبدو الزر الذي يمكن استخدامه لتسويق المنتجات والخدمات بشكل أفضل جذابًا لـ Zuckerberg ، حيث يبدو أن Facebook يقوم بالمزيد لتحقيق الربح وفهم مستخدميه بشكل أفضل.


ما رأيك؟
هل أنت سعيد لأن الفيسبوك قد يكون لديه زر "لا يعجبني" أو نوع من الطريق أو يعبر عن التعاطف؟
هل أنت بخير بمعرفة أن Facebook قد يعرف المزيد عما يعجبك وما لا يعجبك؟ أخبرنا بأفكارك في التعليقات.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى