محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

5 أشياء يمكنك القيام بها الآن لتأمين حسابك على Facebook وجعلها قابلة للاسترداد

بالنسبة لنا ، هذا هو الكابوس الأكبر. تريد تسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك ولم تعد كلمة المرور الخاصة بك تعمل. في أسوأ الحالات ، تمكن شخص ما من اختراق حسابك وتغيير كلمة المرور الخاصة بك. ، ولكن هذه النصائح لا تعمل إلا إذا اتخذت الاحتياطات.

توضح لك هذه المقالة ما يمكنك فعله الآن ، بينما لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول ، لتأمين حسابك على Facebook وتكون قادرًا على استعادته بسهولة إذا كنت ستفقد الوصول في المستقبل.​
1. تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك
طريقة سهلة إلى حد ما لاستعادة كلمة مرور Facebook هي من خلال معلومات الاتصال البديلة ، مثل عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف المحمولة. من الواضح أن هذا لا يعمل إلا إذا كان لديك حق الوصول إلى الحسابات المعنية. وبالتالي يجب عليك التأكد من تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك.
إن أبسط طريقة للحصول على نظرة عامة حول معلومات الاتصال الحالية الخاصة بك هي في صفحة حول / معلومات. الرابط المباشر هو facebook.com/your_username/info. في الجزء السفلي الأيمن ، سترى مربعًا يسمى معلومات الاتصال . إذا كانت المعلومات غير مكتملة أو لم تعد محدثة ، فانقر فوق الزر تعديل لتحديثها. أزل أي عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف قديمة وأضف عناوين بريدك الإلكتروني الحالية وأرقام هواتفك المحمولة.
Facebook-Contact-Information.jpg

عند محاولة تعديل معلومات الاتصال الخاصة بك ، ستتم إعادة توجيهك إلى القسم المعني في إعدادات الحساب العامة ، والتي يمكنك أيضًا الوصول إليها مباشرة لتحديث بياناتك. يمكنك تحديث عنوان / عناوين بريدك الإلكتروني هنا ورقم / أرقام هاتفك المحمول هنا .


لتغيير بياناتك الشخصية ، تحتاج إلى إدخال كلمة مرور Facebook الخاصة بك. هذا يضمن أنه لا يمكن لأي شخص تغيير معلوماتك إذا نسيت تسجيل الخروج. عند إضافة عنوان بريد إلكتروني ، سيتم إرسال تأكيد إلى عنوانك الأساسي. كإجراء احترازي ، يتضمن هذا التأكيد رابطًا يسمح لك بإلغاء طلب إضافة بريد إلكتروني جديد. بمعنى آخر ، إن وجود عنوان بريد إلكتروني مسجل يعني أنك مؤمن بشكل مضاعف ، حيث سيتم إعلامك بالتغييرات ويمكن أن تمنعها ، بينما يمكنك في الوقت نفسه استخدام هذا العنوان لاستعادة الوصول إلى حسابك.
Facebook-Update-Email-Address.jpg

لإضافة رقم هاتف محمول ، سيُطلب منك إرسال رسالة نصية إلى رقم Facebook. سيتم إرجاع رمز التأكيد إلى هاتفك المحمول ، والذي تحتاج إلى إدخاله على Facebook للتحقق من ملكيتك لرقم الهاتف المعني. لاحظ أن هذا يعمل فقط مع شركات الاتصالات المحددة وإذا كان مشغل شبكة الجوال لديك مدعومًا ، فسيتم فرض رسوم على إرسال الرسالة النصية.
Facebook-Update-Mobile-Settings.jpg


يمكن استخدام معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بك لاحقًا لاسترداد حسابك ،

2. تمكين التصفح الآمن
يمكن تصفح Facebook باستخدام اتصال آمن. بينما يضيف هذا طبقة إضافية من الأمان ، لا يتم تمكين الاتصال الآمن (HTTPS) بشكل افتراضي. انتقل إلى " إعدادات الحساب العامة" ، وانقر فوق علامة التبويب " أمان" على الجانب الأيسر ، ثم انقر فوق الزر " تحرير" الموجود على يمين "التصفح الآمن" للوصول إلى الخيار المعني ، أو ببساطة انقر هنا .

Facebook-Secure-Browsing.jpg




3. تحديث كلمة المرور الخاصة بك
يعد وجود كلمة مرور ضعيفة أو استخدام نفس كلمة المرور لجميع حساباتك عبر الإنترنت أحد أكبر المخاطر التي يتعرض لها اختراق حسابك. علاوة على ذلك ، يجب عليك تحديث كلمة المرور الخاصة بك بانتظام.
انتقل إلى " إعدادات الحساب العامة" الخاصة بك وانقر فوق الزر " تحرير" بجوار كلمة المرور أو انقر هنا . أدخل كلمة المرور الحالية ، متبوعة بإدخال كلمة المرور الجديدة مرتين. انقر فوق حفظ التغييرات ولا تنس تحديث مدير كلمة المرور أو تدوين كلمة المرور في مكان آمن ، على سبيل المثال دفتر عناوين غير رقمي.

Facebook-Update-Password.jpg




4. تمكين إشعارات تسجيل الدخول
ليتم إعلامك بتسجيلات الدخول إلى حسابك على Facebook عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية ، انتقل إلى إعدادات الأمان كما هو موضح أعلاه وانقر فوق الخيار المناسب أو انقر هنا .
Facebook-Login-Notifications.jpg

5. تمكين موافقات تسجيل الدخول
لزيادة صعوبة قيام شخص آخر بتسجيل الدخول كاذبًا إلى حسابك على Facebook ، يمكنك تمكين موافقات تسجيل الدخول. هذا يعني أنه في كل مرة يريد فيها أي شخص (حتى أنت) تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook من جهاز لم يكن مصرحًا له مسبقًا ، سيُطلب منه إدخال رمز أمان. سيتم إرسال هذا الرمز إلى رقم هاتفك الأساسي عبر الرسائل القصيرة. لاحظ أن هذا الخيار لا يصبح نشطًا بالكامل إلا بعد أسبوع واحد. في غضون ذلك ، يمكن تعطيله بسهولة دون إدخال أي رموز أمان بالفعل.
لتمكين موافقات تسجيل الدخول ، انتقل إلى إعدادات الأمان كما هو موضح أعلاه وانقر على الخيار المناسب أو انقر هنا . إذا كانت إعدادات المستعرض لديك ستمنع الخيار من العمل بشكل موثوق ، على سبيل المثال لأنه تم تعيينه على مسح ملفات تعريف الارتباط عند تسجيل الخروج ، فسيتم عرض رسالة خطأ خاصة. خلاف ذلك ، سترى الإشعار الموضح أدناه. بعد قراءتها وفهمها ، انقر فوق Set Up Now للمتابعة.
Facebook-Login-Approval.jpg

سيتم إرسال رمز الحماية إلى رقم هاتفك المحمول الأساسي. أدخل الرمز لتنشيط موافقات تسجيل الدخول.
Facebook-Login-Approval-Setup.jpg

لاحظ أنك تحتاج إلى تحديث إعدادات هاتفك المحمول ، إذا قمت بتغيير هاتفك. خلاف ذلك ، يمكنك دائمًا تسجيل الدخول باستخدام جهاز كمبيوتر تم التعرف عليه مسبقًا.
Facebook-Login-Approval-Success.jpg

في خطوة لاحقة ، يمكنك أيضًا إعداد Code Generator لهاتفك المحمول ، لإنشاء رموز أمان مباشرة على هاتفك الذكي. هذا الخيار متاح للأندرويد فقط. لهذا ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Facebook لنظام Android . ستخضع كيفية إعداد Code Generator واستخدامه لمقال مختلف.
خاتمة
وغني عن القول أنه يجب عليك تسجيل الخروج من حساب Facebook الخاص بك بعد الانتهاء من استخدامه. يجب عليك أيضًا توخي الحذر الشديد مع تطبيقات Facebook وحيث تستخدم Facebook لتسجيل الدخول إلى خدمات أخرى. بشكل عام ، إذا اتبعت بعض ممارسات الحس السليم ، فلديك كلمة مرور قوية لا تشاركها على الإطلاق وتقوم بتحديثها بشكل متكرر ، يجب أن يكون حسابك آمنًا.
ما هي النصائح التي وجدتها مفيدة للغاية لتأمين حسابك على Facebook؟ وهل احتجت لاستردادها؟
 


المواضيع المشابهة

أعلى