محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

11 خطأ في مكيفات الهواء لتجنبها في أيام الصيف الحارة


حار ، رطب ،
- حقا أسوأ أنواع الطقس في الصيف لتحمله. تزداد الأمور سوءًا عندما تتحول إلى مكيف الهواء الخاص بك من أجل الحصول على درجة حرارة مناسبة ، لتجد فقط أنه لا يبرد. أو ربما يكون الأمر كذلك ، لكنك قلق من أن فاتورة الطاقة الخاصة بك سوف تحصل على ضربة كبيرة.
الإعلانات
لا تخافوا! سنرشدك إلى العديد من أخطاء تكييف الهواء الشائعة التي قد ترتكبها في المنزل. سيؤدي إصلاح هذه المشكلات إلى تبريد أسرع ، وراحة أكبر ، وطاقة ضائعة أقل ، وفواتير تبريد أصغر.
الخطأ الأول: استخدام وحدة تكييف ذات حجم خطأ
يحدث أسوأ خطأ يمكنك القيام به حتى قبل تشغيل المكيف لأول مرة. تم تصميم جميع وحدات نافذة التيار المتردد مع مراعاة قدر معين من "مساحة الهواء" ، ولن تكون وحدتك فعالة إذا كانت غرفتك كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا بالنسبة للوحدة.
تتمتع جميع وحدات نوافذ التيار المتردد بتصنيف وحدة حرارية بريطانية (BTU) ، عادةً ما يتراوح بين 5000 إلى 15000. القاعدة الأساسية هي أن كل قدم مربع من مساحة الغرفة يحتاج إلى 20 وحدة حرارية بريطانية ، بالإضافة إلى 600 وحدة حرارية بريطانية لكل شخص يشغل الغرفة بانتظام. قد تحتاج إلى زيادتها بنسبة تصل إلى 10 بالمائة إضافية إذا كانت الغرفة ذات أسقف عالية ، وتتلقى الكثير من ضوء الشمس ، إلخ.
ولا تشتري وحدة تكييف كبيرة جدًا. ستقوم وحدة التيار المتردد الضخمة بضخ الكثير من الهواء البارد ولكنها لن تبقى لفترة طويلة بما يكفي لإزالة الرطوبة من الغرفة. الرطوبة المستمرة ستجعل الغرفة تشعر بالدفء والدفء أكثر مما هي عليه في الواقع.
الخطأ الثاني: فتح النوافذ والأبواب
في ما يلي ملخص سريع لكيفية عمل مكيفات الهواء: تسحب وحدة التكييف الهواء الدافئ من الغرفة ؛ يمر الهواء الدافئ فوق مادة مبردة تمتص الحرارة من ذلك الهواء ؛ يتم نفخ الهواء المبرد الآن مرة أخرى إلى الغرفة بينما يتم طرد الحرارة الممتصة من الجزء الخلفي من الوحدة.


هذا هو السبب في ضرورة تركيب وحدات التكييف في النافذة المغلقة (أو توصيلها بالخارج) ولماذا توجد وحدات التكييف المركزية خارج المنزل. يجب عزل "الهواء الداخلي" و "الهواء الخارجي" عن بعضهما البعض حتى يعمل تكييف الهواء. إذا كانت النوافذ أو الأبواب مفتوحة ، فإن الحرارة التي يتم طردها ستعود مباشرةً.

air-conditioner-mistake-diagram.png


في الواقع ، حتى إذا لم يكن لديك وحدة تكييف ، لا يجب عليك فتح النوافذ عندما تكون الحرارة في ذروتها.


الخطأ الثالث: الحفاظ على المكيف طوال الوقت
لنفترض أنك تغادر إلى العمل في الساعة 8 صباحًا وتعود إلى المنزل في الساعة 5 مساءً. درجة حرارة منزلك المثالية هي 72F. هل هو أكثر كفاءة في استخدام الطاقة (أي فاتورة) لترك وحدة التكييف في 72F طوال اليوم؟ أو هل يجب إيقاف تشغيله أثناء المغادرة وإعادة تشغيله عند العودة؟
الإعلانات

يعتقد معظم الناس أن الطريقة الأولى أفضل ، لكن الطريقة الثانية تستخدم طاقة أقل في الواقع - ويمكن أن يكون التوفير كبيرًا جدًا.
كلما كان الجو ساخنًا بالخارج ، كلما وفرت أكثر باستخدام الطريقة الثانية. لمعرفة المزيد حول سبب ذلك ،


الخطأ الرابع: ضبط درجة الحرارة على درجة منخفضة جدًا
بعد العودة إلى المنزل من يوم طويل في العمل ، تتدخل فقط لتضرب بجدار سميك من الهواء 90F الذي لا معنى له. اذا ماذا تفعل قد تحرك المكيف إلى 65F حتى تبرد الغرفة بشكل أسرع.
ولكن هذه ليست الطريقة التي يعمل بها تكييف الهواء.




سواء كانت غرفتك 70 درجة فهرنهايت أو 90 درجة فهرنهايت ، فإن وحدة التيار المتردد تضخ نفس "قوة" الهواء البارد. يخبر إعداد درجة الحرارة الوحدة فقط بوقت التوقف عن ضخ الهواء البارد - لن يؤدي تغيير الإعداد من 70F إلى 65F إلى تسريع أي شيء.
إنه في الواقع أسوأ لأن وحدة التكييف ستستمر في العمل حتى بعد أن تصل إلى درجة الحرارة المثالية! على سبيل المثال ، إذا كانت درجة الحرارة المثالية لديك 72 درجة فهرنهايت وقمت بتعيين الوحدة على 65 درجة فهرنهايت ، فستستمر في العمل حتى تصل الغرفة إلى 65 درجة فهرنهايت ، وفي هذه المرحلة تكون الآن باردًا جدًا وتضيع الكثير من الطاقة دون داعٍ.
لذا ، اضبط وحدة التكييف على درجة الحرارة المثالية ودعها تقوم بالعمل. إذا كنت قد سئمت من العودة إلى المنزل الساخن والفاخر ، ففكر في الحصول على منظم حرارة ذكي أو قابل للبرمجة .

الخطأ الخامس: ترك الغرف وفتحات التكييف مفتوحة
إذا كان لديك وحدة تكييف نافذة
هل تتذكر كيف تم تصميم وحدات النوافذ مع مراعاة قدر معين من مساحة الهواء؟ تفترض تلك المساحة الجوية أن الأبواب مغلقة.


على سبيل المثال ، قد تكون غرفة نومك 150 قدمًا مربعًا ، ولكن إذا تركت الباب مفتوحًا أثناء تشغيل الوحدة ، فسوف يتسرب الهواء البارد وسيسرب الهواء الدافئ. في الواقع ، تحاول الوحدة تبريد الهواء في غرفتك و خارج الغرفة!
لزيادة الكفاءة ، أبقِ الأبواب مغلقة في أي غرفة بها وحدة نافذة تعمل. سيحد ذلك من كمية الهواء التي يجب تبريدها في تلك الغرفة فقط ، كما سيسرع من سرعة تبريد الهواء.
إذا كان لديك وحدة تكييف مركزية
ربما لديك فتحات AC موجودة في كل غرفة في منزلك. إذا كانت جميع فتحات التهوية مفتوحة ، فإن الوحدة المركزية تحاول تبريد كل غرفة من تلك الغرف.
كلما زادت مساحة الهواء التي تحتاج إلى تبريد ، كلما استغرق الأمر وقتًا أطول لتبريد كل مساحة الهواء. وهذا يعني أيضًا أن وحدتك ستحتاج إلى البقاء لفترة أطول ، مما يعني إهدار الطاقة وارتفاع الفواتير.
من خلال إغلاق فتحات التهوية ، تقطع الغرف من الوحدة المركزية وتقلل إجمالي كمية الهواء التي تحتاج إلى تبريدها. هذا يسرع تبريد الغرف حيث فتحات التهوية مفتوحة. (يجب عليك أيضًا إغلاق أبواب هذه الغرف).

air-conditioner-mistake-open-doors.jpg


الخطأ السادس: عدم تدوير الهواء بمروحة
يستخدم معظم الناس مروحة عندما يكون الجو دافئًا ويتحولون إلى مكيف الهواء عندما يكون الجو حارًا. ولكن لا ينبغي اعتبار المشجعين وأجهزة التكييف إما- أو ؛ في الواقع ، تعمل مكيفات الهواء بشكل أفضل عند دمجها مع المراوح.

يتراكم الهواء البارد حيث يتطاير. بالنسبة لوحدات تكييف النوافذ ، يعني هذا أن المنطقة الموجودة أمام الوحدة هي الأبرد. بالنسبة للوحدات المركزية ، توجد أروع المناطق حول فتحات التهوية.
من أجل تبريد بقية مساحة الهواء الخاصة بك ، عليك إما انتظار النقل الحراري - وهو بطيء بشكل مؤلم - أو يمكنك إجبار الهواء المبرد على الدوران باستخدام مروحة.
تخيل قطرة من تلوين الطعام الأزرق في كوب من الماء. إذا انتظرت ، فقد يستغرق الأمر ساعات قبل أن يتسرب اللون عبر الماء. ولكن إذا قمت بتحريكه ، فإن اللون يذهب في كل مكان في غضون ثوان.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن دوران الهواء يساعد عرقك على التبخر بشكل أسرع ، وهذا له تأثير تبريد على بشرتك. مما يعني أنه يمكنك ضبط المكيف على درجة حرارة أعلى مع الشعور بالراحة. يمكن لهذه الخدعة أن تحلق كميات كبيرة من فاتورة الطاقة في الأيام الحارة.

الخطأ السابع: الإهمال لتغيير مرشح التيار المتردد (التنضيف)
بغض النظر عن مدى نظافة غرفتك ، هناك دائمًا جسيمات تطفو في الهواء يتم امتصاصها في وحدة التكييف أثناء التشغيل. لمنع هذه الجسيمات من التسبب في مشاكل داخلية ، تحتوي جميع وحدات التكييف على مرشحات جسيمات.
يعد المرشح النظيف أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق أفضل كفاءة في التكييف. يقلل تراكم الجسيمات من تدفق الهواء ، مما يجبر الوحدة على العمل بجدية أكبر لسحب نفس كمية الهواء. في أسوأ الأحوال ، يمكن للمرشح المتسخ أن يزيد فاتورة الطاقة بنسبة تصل إلى 15 بالمائة - ناهيك عن زيادة احتمال حدوث مشكلات في الصيانة.
إذا كان التكييف الخاص بك يعمل طوال اليوم كل يوم ، فقم بتغيير الفلتر مرة واحدة على الأقل شهريًا. إذا كنت تستخدمه بشكل أقل ، فقم بتغيير المرشح مرة كل ثلاثة أشهر. تحتوي بعض وحدات النوافذ على فلاتر قابلة للإزالة يمكنك تنظيفها وشطفها ، وإلا ستحتاج إلى شراء فلاتر بديلة حسب الضرورة.

air-conditioner-mistake-filter.jpg


الخطأ 8: نسيان التنظيف بين المواسم
ينتج عن التشغيل المنتظم لوحدة التكييف تكثيف داخلي. هذا سلوك طبيعي ، ولدى وحدات التكييف المصممة جيدًا طرق للتخلص من هذا التكثيف قبل أن تتسبب في مشاكل. هذا هو السبب في أنك تشاهد وحدات تكييف النوافذ التي تتساقط طوال الوقت.
عادةً ما ينفجر التكثيف ويقطر من تلقاء نفسه ولا داعي للقلق بشأنه. ولكن في حالة حدوث خطأ ما ويمكن أن تنمو برك التكثيف والعفن و / أو البكتيريا في الداخل.
وبما أن مكيفات الهواء تعمل عن طريق نفخ الهواء البارد في الغرفة ، يمكن لهذا العفن و / أو البكتيريا أن تنتقل بسهولة في الهواء. قد يؤدي هذا إلى مشاكل صحية مثل الربو والالتهاب الرئوي وغزو العفن الأسود وحتى مرض ليجيونير.
هذا هو السبب في أنه من المهم تنظيف وصيانة وحدات التكييف الخاصة بك في بداية كل موسم تبريد.
الخطأ 9: إيقاف صيانة أجهزة التكييف
لا تؤدي الصيانة المنتظمة إلى إطالة عمر وحدتك فقط. تحافظ الصيانة على تشغيل جهازك في أفضل شكل ، مما يعني تبريدًا أسرع وأكثر كفاءة مع تقليل استخدام الطاقة.
ولكن إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف فحوصات التيار المتردد السنوية ، فعلى الأقل تجنب المماطلة عندما يحدث خطأ ما.
إذا سمعت شيئًا غريبًا ، مثل الطحن أو التنقيط الداخلي ، فقم بفحصه. إذا كان هناك شيء تنبعث منه رائحة ، فقم بفحصه. إذا رأيت نموًا أسودًا غير عادي أو سائلًا متسربًا ، فقم بفحصه!
من الأفضل أن تكون آمنًا من الأسف ، وإصلاح المشكلة مبكرًا غالبًا ما يكون أرخص من استبدال وحدة التكييف بالكامل عندما تتعطل.

air-conditioner-mistake-maintenance.jpg


الخطأ 10: تجاهل مصادر الحرارة
أي شيء يمكنك القيام به لتقليل الحرارة في غرفتك أو شقتك أو منزلك سيقطع شوطا طويلا نحو جعل وحدة التكييف الخاصة بك أكثر فعالية وكفاءة.​
  • استبدل النوافذ أحادية اللوحة بنوافذ مزدوجة الألواح.​
  • أغلق أي شقوق قد تتسرب في الحرارة حول النوافذ.​
  • تغطية النوافذ المضاءة بنور الشمس بستائر سميكة ذات ألوان فاتحة. أبقِها مغلقة خلال أكثر ساعات النهار حرارة.​
  • إذا كان ذلك ممكنًا ، أضف العزل إلى الجدران المواجهة للشمس.​
  • تجنب الأنشطة المكثفة لوحدة المعالجة المركزية على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.​
  • تجنب استخدام أجهزة توليد الحرارة ، مثل الغسالات والمجففات.​
  • قلل الوقت الذي تقضيه في الطهي على الموقد أو في الفرن. للتسخين ، استخدم الميكروويف.​
  • مرر معصميك تحت الماء البارد كلما شعرت بالحرارة.​
الخطأ 11: توقع الكثير من التكييف الخاص بك
في نهاية اليوم ، وحدات التكييف ليست رصاصات سحرية. حتى إذا اتبعت كل شيء أعلاه بشكل مثالي ، فقد تظل هناك أيام تشعر فيها بالحرارة أثناء تشغيل التيار المتردد.
في المتوسط ، يمكن لوحدة التكييف أن تخفض درجة حرارتك الداخلية إلى حوالي 15 درجة فهرنهايت أقل من درجة الحرارة الخارجية. من خلال إعداد قوي ومحسن ، قد تتمكن من خفض درجة الحرارة بمقدار 20 فهرنهايت أو 25 فهرنهايت. ولكن إذا كان 110F بالخارج ، فلا توجد فرصة تقريبًا لوصول منزلك إلى 65F!
نصائح وحيل غرفة المكيف الإضافية
أفضل درجة حرارة AC لتعيين في الصيف
عند الحديث عن درجات الحرارة "الأفضل" ، هناك طريقتان للتفكير في الأمر:​
  • درجة الحرارة الأفضل للراحة والإنتاجية.
    وفقًا لدراسة أجرتها جامعة كورنيل ، فإن درجة الحرارة المثالية لإنتاجية العمل المكتبي تقع في مكان ما حول 77F. وفقًا لرئيس طب النوم رالف داوني الثالث ، فإن درجة الحرارة المثالية للنوم والبقاء بين 65 درجة فهرنهايت و 72 درجة فهرنهايت ، معدلة إلى درجة الحرارة التي تشعر براحة أكبر بالنسبة لك.​
  • درجة الحرارة الأفضل لتحقيق التوازن بين الراحة والتكلفة.
    توصي Energy Star بالذهاب إلى أقل من 78F. إذا كان هذا دافئًا جدًا بالنسبة لك ، فقم بإسقاطه درجة واحدة في كل مرة حتى يصبح محتملًا. لاحظ أن الأهم هو الفرق بين إعداد التكييف الخاص بك ودرجة الحرارة الخارجية ، فكلما زاد الفارق ، زاد عمله ، وكلما زادت تكلفته.​
عندما تكون بعيدًا عن المنزل ، من الأفضل ضبط المكيف على حوالي 85 فهرنهايت ثم خفضه إلى درجة الحرارة المفضلة لديك عند العودة. لا تريد العودة إلى المنزل الساخن؟ احصل على ترموستات ذكي وشغّل المكيف عن بُعد بمجرد بدء التوجه إلى المنزل.
ملحوظة: يجب عدم ضبط معظم وحدات التكييف المركزية على 68 فهرنهايت وإلا فإنها سوف تتجمد مما قد يؤدي إلى إتلاف أو تدمير الضاغط.
كيف تبرد الغرفة بسرعة
لنفترض أنك كنت بعيدًا عن المنزل وأن مكيف الهواء الخاص بك كان مغلقًا طوال الوقت. إنه على بعد حوالي 80F بالخارج ، لكن منزلك يزدهر ويصل إلى 90F. قبل تشغيل المكيف ، هناك شيء آخر يجب عليك فعله أولاً.
افتح نافذتين على طرفي نقيض من منزلك. جبل مراوح النافذة في كل واحد. اضبط مروحة النافذة الأولى لتنفجر للخارج واضبط مروحة النافذة الثانية على النفخ للداخل . يمتص هذا الدوران الهواء الساخن من منزلك ويرسله إلى الخارج.
ملاحظة: إذا كان لديك عدة طوابق ، فيجب أن تكون مروحة النافذة التي تهب للخارج في الطابق العلوي بينما يجب أن تكون مروحة النافذة التي تهب للداخل في الطابق السفلي.
من الواضح أن هذا لا يعمل إلا عندما تكون درجة الحرارة الداخلية أكثر سخونة من درجة الحرارة الخارجية.


كيف تجعل مكيف الهواء الخاص بك يشعر بالبرودة
تذكر أن الحرارة تتضخم بالرطوبة. عندما يكون هناك رطوبة زائدة في الهواء ، لا يمكن أن يتبخر عرق جسمك أيضًا وتبدأ في الشعور بالحرارة. لهذا السبب يمكن تحمل "الحرارة الجافة" أكثر من "الحرارة الرطبة" ، حتى عندما تكون الحرارة الجافة أكثر حرارة.
هل يوجد في منزلك رطوبة زائدة؟ إذا كنت تعيش في مناخ رطب ولم يكن منزلك معزولًا بشكل صحيح ومغلقًا بسبب الطقس والتهوية ، فمن المحتمل أن يكون كذلك. قد تتسبب الرطوبة في جعل منزلك أكثر سخونة مما هو عليه.

weather-heat-index-chart.png


من الطبيعي أن تسحب مكيفات الهواء الرطوبة من الهواء ، ولكن إذا تم تعيين المكيف الخاص بك على 78F أو أعلى ولا يعمل طوال الوقت ، فقد يترك رطوبة زائدة في الهواء. في هذه الحالة ، قد يعمل مزيل الرطوبة معجزات لك.
تتشابه مزيلات الرطوبة تمامًا مع مكيفات الهواء ، ولكن بدلاً من تحسينها لامتصاص الحرارة ، يتم تحسينها لامتصاص الرطوبة. يمكن أن يجعل تشغيل جهاز واحد جنبًا إلى جنب مع جهاز التكييف الخاص بك منزلك أكثر برودة بمقدار 10 درجات - على افتراض أن منزلك يعاني من مشكلة رطوبة. يمكن أن تكون الرطوبة مشكلة كبيرة في أشهر الصيف لأسباب أخرى أيضًا ،


هل تحتاج إلى الترقية؟ أفضل وحدات تكييف غرفة القيمة
للغرف الصغيرة (150 قدمًا مربعة تقريبًا)
Keystone KSTAW05B

air-conditioner-keystone-kstaw05b.jpg

مكيف شباك كيستون 5000 وحدهمكيف شباك كيستون 5000 وحده اشترِ الآن على أمازون221.00 دولارًا
يقدم Keystone KSTAW05B قيمة قوية للسعر. بالنسبة للغرفة التي تبلغ مساحتها 150 قدمًا مربعة ، فأنت لا تريد حقًا أن تذهب إلى أقل من 5000 وحدة حرارية بريطانية. إذا قمت بذلك ، فقد لا يكون مكيف الهواء قادرًا على تبريد الهواء بشكل كافٍ وينتهي به الأمر بالعمل طوال الوقت.
يحتوي هذا الطراز الخاص على لوحة أمامية سهلة الاستخدام ، ويأتي مع جهاز تحكم عن بعد مع استشعار درجة الحرارة عن بعد. هذا يعني أنه بدلاً من قياس درجة الحرارة حول الوحدة نفسها ، ستستمر في العمل إذا كانت منطقة معينة من الغرفة لا تزال دافئة.
ولا يعمل فقط بشكل جيد ، ولكن Keystone KSTAW05B أكثر هدوءًا من الوحدات الأخرى من حجمه. بالطبع لا يزال يصدر ضوضاء ، لكنه خيار قوي لغرف النوم والمكاتب حيث يفضل أقل ضوضاء.
للغرف المتوسطة (~ 300 قدم مربع)
LG LW1216ER

air-conditioner-lg-lw1216er.jpg

مكيف شباك إل جي سعة ١٢٠٠٠ بي تي يومكيف شباك إل جي سعة ١٢٠٠٠ بي تي يو اشترِ الآن على أمازون409.99 دولار
مع تصنيف 12000 وحدة حرارية بريطانية ، يمكن لـ LG LW1216ER تبريد الغرف حتى 400 قدم مربع. سوف تجد صعوبة في العثور على وحدة ذات سعر مماثل تؤدي هذه الوحدة.
يأتي مع جميع ميزات الراحة التي تتوقعها: تبريد تلقائي ، وسرعات متعددة للمروحة ، وجهاز تحكم عن بعد (ولكن لا يوجد استشعار لدرجة الحرارة عن بعد) ، وفلتر قابل للغسل يسهل سحبه من الأمام.
للغرف الكبيرة (~ 500 قدم مربع)
Frigidaire FFRE1833S2

air-conditioner-frigidaire-ffre1833s2.jpg

مكيف شباك فريجيدير سعة ١٨٠٠٠ بي تي يومكيف شباك فريجيدير سعة ١٨٠٠٠ بي تي يو
تُنتج Frigidaire FFRE1833S2 القوية 18000 وحدة حرارية بريطانية من الهواء البارد ، القادرة على تبريد جميع الغرف باستثناء أكبر الغرف في غضون دقائق. في حين أن وصف المنتج يدعي أنه يعمل للغرف التي تصل إلى 1000 قدم مربع ، فمن المحتمل ألا ترغب في الذهاب إلى أعلى من 800 قدم مربع.
تتضمن ميزات الراحة جهاز تحكم عن بعد مع استشعار درجة الحرارة عن بعد ، وسرعات متعددة للمروحة ، ومؤين ينظف ويزيل الجزيئات من الهواء (بما في ذلك حبوب اللقاح) ، وفتحتان منفصلتان تسمحان لك بتوجيه الهواء البارد في اتجاهين.
ملاحظة: يتطلب Frigidaire FFRE1833S2 مخرج 230 فولت ولا يتوافق مع منافذ 115 فولت العادية. هذا نموذجي لوحدات تكييف النوافذ في نطاق 18000 وحدة حرارية بريطانية.
طرق أخرى للبقاء باردة خلال فصل الصيف
تولد أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة حرارة أكثر مما تعتقد. خلال أشهر الصيف ، يمكن أن تساهم هذه الحرارة في ارتفاع درجة الحرارة المحيطة.
(إذا كانت الحرارة لا تتبدد بسرعة كافية ، فقد تتسبب أيضًا في تلف الجهاز بشكل لا يمكن إصلاحه!)
إذا كنت تعيش في منزل ، نوصي بشدة بالحصول على منظم حرارة ذكي . تم تصميم الترموستاتات الذكية لتحقيق التوازن بين زيادة راحتك وتقليل استخدام الطاقة. غالبا ما يدفعون لأنفسهم خلال السنة الأولى.



 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى