محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيفية الإبلاغ عن حساب في تيك توك

هناك أكثر من مليار مستخدم مسجل على TikTok. 70 مليون منهم نشطون كل يوم ، لذا سيكون لديك الكثير من مقاطع الفيديو . مع استخدام الكثير من الأشخاص للتطبيق ، من المحتمل أن تواجه بعض مقاطع الفيديو والتعليقات والدردشات والملفات الشخصية غير المرغوب فيها. بعض الناس يحبون إهانة الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي مثلما يفعلون في الحياة الحقيقية.
كيفية الابلاغ عن حساب تيك توك

ماذا يمكنك ان تفعل عندما يحدث ذلك؟ هل هناك خيار للإبلاغ عن المشاركات المسيئة أو مقاطع الفيديو أو المستخدمين؟
الجواب نعم.
لدى TikTok قواعد يجب اتباعها. إذا لم يقم الفلتر بحذف المحتوى المسيء تلقائيًا ، فيمكنك دائمًا الإبلاغ عنه ، وسيحذف التطبيق إما المحتوى أو الملف الشخصي الذي تم تحميله منه.

الابلا غ عن الحسابات على TikTok

إذا كان المستخدم يعرض سلوكًا مسيئًا ، أو ينشر مقاطع فيديو أو تعليقات مسيئة أو عنصرية ، أو ينتهك أيًا من إرشادات المنتدى التي وضعها التطبيق ، فيمكنك الإبلاغ عنها. هذه العملية مجهولة ، لذا لن يعرف الشخص الذي أبلغت عنه من قام به.

عندما تريد الإبلاغ عن ملف تعريف ، إليك كيفية القيام بذلك:

  1. انتقل إلى الملف الشخصي للمستخدم الذي ترغب في الإبلاغ عنه.
  2. انقر على النقاط الثلاث للحصول على خيارات إضافية.
    كيفية الابلاغ عن حساب تيك توك
  3. انقر على "إبلاغ".
    كيفية الابلاغ عن حساب تيك توك
  4. سوف تطالبك التعليمات التي تظهر على الشاشة بوصف المشكلة. ستتمكن من الاختيار بين المحتوى غير المرغوب فيه والمحتوى غير المناسب والمضايقة أو التسلط والعري والعنف وما إلى ذلك.
    كيفية الابلاغ عن حساب تيك توك
بمجرد تقديم تقريرك ، سيراجع TikTok المشكلة. إذا كانت القوانين التي تحدد أن الملف الشخصي المعني ينتهك بالفعل أيًا من القواعد ، فسيتم إنهاؤه.

الإبلاغ عن مقاطع الفيديو

إذا نشر مستخدم فيديو ينتهك بنود وشروط التطبيق ، يمكنك الإبلاغ عن ذلك أيضًا. هنا هو ما يجب القيام به:

  1. افتح الفيديو واضغط على السهم الصغير على الشاشة.
    كيفية الابلاغ عن حساب تيك توك
  2. حدد "تقرير".
    كيفية الابلاغ عن حساب تيك توك
  3. مرة أخرى ، سيتعين عليك اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتوضيح المشكلة.

إذا أبلغ شخص آخر عن مقطع فيديو نشرته ، فلا داعي للقلق بشأن حذف ملفك الشخصي. إذا خالف الفيديو القواعد بطريقة ما ، فسيزيلها فريق دعم TikTok ، وستحصل على القائمة الكاملة للقواعد كتذكير. ومع ذلك ، إذا تابعت نشر مقاطع فيديو مسيئة بعد التحذير ، فقد يتم إنهاء ملفك الشخصي نتيجة لذلك.

الإبلاغ عن التعليقات

يمكن أن تكون التعليقات التي أدلى بها المستخدمون الآخرون في بعض الأحيان مسيئة للغاية للشخص الذي نشر الفيديو. بعض الناس يحصلون على ادية من إهانة عمل الآخرين ، لذلك إذا واجهت ذلك ، فإليك ما عليك القيام به:

  1. انقر مع الاستمرار على التعليق الذي تشعر أنه غير ملائم.
  2. انقر على "إبلاغ".
  3. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتقديم مزيد من التفاصيل حول المنشور.
سيحذف TikTok كل تعليق ينتهك قواعد التطبيق.

الابلاغ عن دردشات

قد تواجه إساءة أثناء الدردشة مع مستخدم آخر عبر دردشة TikTok. إذا حدث ذلك ، يمكنك الإبلاغ عن المحادثة بالكامل وسيبحث دعم TikTok في المشكلة. هنا هو ما يجب عليك القيام به:

  1. افتح المحادثة بمحتوى مسيء.
  2. اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. انقر على "إبلاغ".
  4. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتحديد القواعد التي تم كسرها.
إرشادات المجتمع

كما ذكر أعلاه ، لدى TikTok إرشادات مجتمعية صارمة. هذه المعايير مدرجة على موقع TikTok على الويب ويمكن لأي شخص يتلقى اتصالًا تم الإبلاغ عنه عرضه هنا.

قد يستمر بعض المحتوى ، على الرغم من أنه مثير للجدل أو مسيء ، إذا اعتبر تعليميًا. تتم إزالة المحتوى الآخر ، الذي يعرف بأنه مضايقة أو خطيرة أو غير قانونية ، من قبل الشركة. قد يفاجئ بعض المستخدمين أن TikTok أزال محتواهم ، وفهم ما هو غير مقبول أمر مهم قبل نشر أي مقاطع فيديو أو إرسال رسائل.
لحسن الحظ ، عندما يتم الإبلاغ عن مقطع فيديو ، يتم إرساله على الفور إلى فريق دعم للمراجعة. هذا له فوائد لسببين:

  • لا يتطلب الأمر سوى شخص واحد للإبلاغ عن محتوى مسيء - إذا كان لدى شخص رمز يمثل الكراهية أو جماعة إرهابية في خلفية الفيديو الخاصة به ، فقد يكون من السهل تفويته. إذا أمسكته ولم يفعله الآخرون ، فأنت لست بحاجة إلى جمهور حتى يتم رفض الفيديو.
  • إذا أبلغ شخص ما عن مقطع الفيديو الخاص بك على الرغم من المنافسة أو المنافسة ، فلن تتم إزالته - بعد مراجعته وعدم صحة المطالبات ، فلن تعاني من أي تداعيات سلبية.

بافتراض أن الفيديو الخاص بك لا يتعارض مع إرشادات المجتمع ، يجب أن تكون بخير على الرغم من شكوى من مستخدم آخر.

تعليق مؤقت

يذكر العديد من المستخدمين أن حساباتهم معلقة مؤقتًا. يمكن أن يحدث هذا لأن التطبيق يحتوي على ميزة "مكافحة البريد العشوائي". يمكن لأي شخص يحب أو يعلق أو يشارك كثيرًا في وقت قصير أن يعلق بعض الأنشطة لمدة 24 ساعة.
قد يرجع سبب تعليق حسابك أيضًا إلى شيء نشرته أو انتهكت بنود وشروط التطبيق. إذا شعرت أن التعليق كان عن طريق الخطأ ، فما عليك سوى الاتصال بدعم TikTok ، أو الانتقال إلى خيار "الإبلاغ عن مشكلة" ضمن "الإعدادات في التطبيق".

الحذف التلقائي للملف الشخصي

بعد أن دفعت TikTok 5.7 مليون دولار في دعوى قضائية ضخمة بسبب انتهاك قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت ، خرجوا بتحديث حذف جميع الملفات الشخصية بأعياد ميلاد مزيفة.
فقد الأطفال دون سن 13 عامًا القدرة على مشاركة وتحميل مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها في التطبيق.
أبلغ العديد من المستخدمين عن حذف ملفاتهم الشخصية دون سابق إنذار. لم ينتهكوا أي قواعد ، ولكن تم حذف حساباتهم. اتضح أن معظمهم لم يستخدموا أعياد ميلادهم الصحيحة عند إنشاء حساب. الطريقة الوحيدة لاستعادة حسابك هي إثبات تاريخ ميلادك من خلال تقديم نسخة من هويتك.

الحسابات المعاد تنشيطها تفقد جميع مقاطع الفيديو

لقد صُدم العديد من المستخدمين الذين أثبتوا هويتهم من خلال توفير معرفات عندما وجدوا جميع مقاطع الفيديو والموسيقى الخاصة بهم محذوفة. قد لا يمثل ذلك مشكلة إذا لم يكن لديك جمهور واسع ، ولكن فقد بعض المستخدمين عشرات الآلاف من المتابعين بسبب خطأ التطبيق هذا.
للأسف ، لا توجد طريقة لاستعادة مقاطع الفيديو أو الموسيقى أو المتابعين. سيكون عليك إعادة بناء حسابك من الصفر. أدت المشكلة إلى تحويل العديد من مستخدمي TikTok بعيدًا عن التطبيق. سيتعين على TikTok تحسين خوارزمياته للتأكد من عدم حدوث أي شيء من هذا القبيل مرة أخرى.
ذكرت الشركة أنها تدرك المشكلة وتبحث عن حل للمستخدمين الذين فقدوا محتواهم ومتابعيهم.

فكر مرتين قبل النشر


تغيرت الأمور في TikTok بعد الدعوى المذكورة أعلاه 5.7 مليون دولار وحذف الآلاف من الملفات الشخصية. القواعد أكثر صرامة من أي وقت مضى ، لذا تأكد من أن مقاطع الفيديو والتعليقات والدردشات الخاصة بك تبقى ضمن إرشادات المنتدى التي يوفرها التطبيق. خلاف ذلك ، قد تفقد كل المحتوى الأصلي الخاص بك بين عشية وضحاها دون فرصة لاستعادته.
 

المواضيع المتشابهة

أعلى