محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيفية تتبع موقع شخص ما في WhatsApp


WhatsApp هو تطبيق مراسلة محمول مجاني ، يتيح لمستخدميه إرسال الرسائل النصية والصوتية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات بشكل خاص وإجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو. يعتمد التطبيق على بيانات الهاتف المحمول أو اتصال WiFi لأداء جميع ميزات المراسلة هذه ، دون الحاجة إلى أي اشتراكات أو رسوم شهرية. مع كل هذه الميزات الرائعة ، فلا عجب أنها اكتسبت شعبية سريعة. وهي تخدم الآن أكثر من 2 مليار شخص في 180 دولة.
كما هو الحال مع أي نظام أساسي آخر للرسائل عبر الإنترنت ، فإن أحد الاهتمامات المستمرة للمستخدمين هي الخصوصية. يمكن للمرء أن يسأل: "ما مدى أمان WhatsApp في حماية التفاصيل والمعلومات الشخصية؟" قد يكون المستخدمون الجدد في WhatsApp سعداء لمعرفة أن التطبيق يحتوي على ميزة أمان متقدمة جدًا ، حيث يوفر تشفيرًا شاملاً. هذا يعني أنه لا يمكن الوصول إلى الرسائل إلا للمرسل والمستلم. ومع ذلك ، يمكن أن يكون تتبع موقع أحد الأشخاص مشكلة أخرى.
من السهل تتبع الأشخاص من خلال WhatsApp وهناك طرق عديدة للقيام بذلك. إن أبسط الطرق وأكثرها شفافية هي عبر ميزة "مشاركة الموقع" في التطبيق. ومع ذلك ، هناك طرق أكثر خفية تسمح لك بتجنب الكشف.


مشاركة الموقع


الطريقة الأولى والأسهل لاكتشاف موقع شخص ما من خلال WhatsApp هي ميزة "مشاركة الموقع" ، التي تم نشرها في أواخر عام 2017.
تتيح لك هذه الطريقة مشاركة موقعك في كل من الرسائل الفردية والمحادثات الجماعية. بمجرد مشاركة موقعك ، يمكن للشخص أو الأشخاص الذين تتحدث إليهم أن يفعلوا الشيء نفسه بسهولة. يستخدم العديد من الأشخاص "مشاركة الموقع" لتنسيق أحداث المجموعة أو اللقاءات. لاستخدام هذه الميزة ، تحتاج إلى تمكين أذونات الموقع لـ WhatsApp في إعدادات هاتفك المحمول.


هل تعلم: يمكنك تغيير موقعك في أي وقت :
VPN الموصى به هو ExpressVPN . ExpressVPN هي الشركة الرائدة في السوق في خدمات VPN . ويستخدم الناس في أكثر من 180 دولة حول العالم كل يوم الخدمة الممتازة والحائزة على جوائز.


لمشاركة موقعك ، اتبع الخطوات التالية:
الخطوة 1
شغّل WhatsApp. ابدأ محادثة مع الشخص أو المجموعة التي تأمل في تتبعها. بعد ذلك ، انقر على أيقونة "Paperclip" على الجانب الأيمن من حقل النص.
WhatsApp-How-to-Track-Location.jpg

الخطوة 2
سيفتح WhatsApp قائمة بأنواع المرفقات المتاحة. اضغط على أيقونة "الموقع". اسمح لتطبيق WhatsApp بالوصول إلى موقع هاتفك.
How-to-Track-Location-in-WhatsApp.jpg

الخطوه 3
سترى بعد ذلك خريطة. اضغط على زر "مشاركة الموقع المباشر". سترى تحذيرًا يعلمك أن جميع المشاركين سيرون موقعك.
WhatsApp-How-to-Track-Someone.jpg

الخطوة 4
حدد الفترة التي ترغب في مشاركة موقفك خلالها. تتوفر خيارات 15 دقيقة وساعة واحدة و 8 ساعات.
WhatsApp-Location.jpg

أضف تعليقًا إذا كنت ترغب في ذلك ، ثم انقر فوق الزر "إرسال".
يمكن للجميع في المحادثة الآن رؤية موقعك على الخريطة لبقية فترة المشاركة ، سواء كنت تستخدم WhatsApp بنشاط أم لا. يمكنك إيقاف مشاركة موقعك بالنقر على زر "إيقاف المشاركة" في الدردشة. لكي تعمل هذه الطريقة ، يجب أن يوافق الشخص الآخر أو الأشخاص الآخرين على مشاركة موقعهم معك. إذا فعلوا ذلك ، سيظهر اسمهم على نفس الخريطة.
يمكنك دائمًا تعطيل إذن موقع WhatsApp في إعدادات هاتفك في أي وقت. ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات هاتفك ، ثم تحديد التطبيقات والإشعارات. اضغط على متقدم ، ثم أذونات التطبيق. حدد الموقع ، وقم بإيقاف تشغيل WhatsApp.
Screenshot_20200409_172458.jpg

موجه الأمر
إذا كنت تريد تعقب شخص ما ولم يكن هاتفك قريبًا ، فيمكنك دائمًا استخدام موجه الأوامر القديم الجيد. ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة تعمل فقط مع الإصدار عبر الإنترنت من WhatsApp.
  1. قم بتشغيل WhatsApp Web على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. افتح محادثة مع الشخص الذي ترغب في تحديد مكانه.
  3. أغلق جميع التطبيقات والبرامج والعمليات الأخرى التي قد تكون قيد التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأنها قد تتداخل مع عملية التتبع.
  4. في نفس الوقت ، اضغط على الأزرار "Control" و "Alt" و "Delete" ، والتي تؤدي إلى تشغيل Task Manager.
  5. بعد ذلك ، اضغط على مفتاح "Windows" والحرف "R" في نفس الوقت. سيؤدي ذلك إلى تشغيل وظيفة "Run".
    Track-Someone-in-WhatsApp.jpg
  6. اكتب "cmd" في حقل النص واضغط على "أدخل". سيؤدي ذلك إلى تشغيل موجه الأوامر.
  7. عند تشغيل موجه الأوامر ، اكتب "netstat-an" في سطر الأوامر واضغط على الزر "Enter".
  8. سيعرض لك موجه الأوامر عنوان IP الخاص بالشخص الذي تدردش معه. اكتبه.
  9. انتقل إلى https://www.iptrackeronline.com (او ادخل لاي موقع اخر يجبلك معلومات عن صاحب الاي بي)وأدخل العنوان في شريط البحث.
    How-to-Track-Someone-in-WhatsApp.jpg
  10. اضغط على "أدخل" وسيظهرون على الخريطة.
تتبع الروابط

إذا لم تستأنف الطرق المذكورة أعلاه ، فيمكنك دائمًا محاولة استخدام روابط التتبع. قد تتطلب هذه الطريقة مزيدًا من العمل من جانبك ، ولكنها فعالة حتى إذا رفض الشخص الذي تتبعه طلب "مشاركة الموقع". تابع القراءة لمعرفة كيفية تحديد مكان شخص عبر روابط التتبع.
  1. أولاً ، يجب عليك إنشاء حساب استضافة ويب مجاني على خادم يوفر استضافة مجانية. My3gb و Hostgator و 000webshot هي خيارات شائعة.
  2. بمجرد الانتهاء من الإعداد ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب الاستضافة وانتقل إلى قسم "مدير الملفات".
  3. قم بتنزيل ملف ZIP “Tracking ZIP” إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. استخرج الملف. سترى ثلاثة ملفات في المجلد.
  5. بعد ذلك ، قم بتحميل هذه الملفات إلى حساب الاستضافة الخاص بك. يجب تحميلها إلى مجلد [public_html] الجذر الخاص بمدير الملفات.
  6. بعد تحميل الملفات ، أرسل الرابط إلى الشخص الذي تريد تحديد مكانه. قد يبدو مثل هذا: techhacks.my3gb.com.
  7. سيتم تخزين جميع المعلومات حول موقع الشخص المستهدف والجهاز في ملف log.txt الموجود في المجلد الجذر.

يعني بختصار تسوي موقع و تطلب من الشخص يدخل موقعك ولما يدخل الموقع انت تقدر تعرف معلومات عن الي دخل الموقع بما انك صاحب الموقع



Inspectlet
إذا لم تكن من محبي النهج العملي ، فيمكنك دائمًا استخدام خدمة أو تطبيق عبر الإنترنت لتتبع الشخص الذي تدردش معه. إحدى هذه الخدمات هي Inspectlet . في حين تم تصميمه في المقام الأول لتتبع حركة مرور موقع الويب وإنشاء خرائط حرارية ، يمكن استخدام Inspectlet لتحديد الأشخاص الذين تتحدث معهم على Facebook و WhatsApp.
دعونا نلقي نظرة على كيفية تعقب الأشخاص باستخدام Inspectlet.
الخطوة 1
افتح متصفحك وانتقل إلى موقع Inspectlet الرسمي وأنشئ حسابًا. بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
Screen-Shot-2020-07-22-at-7.42.48-AM.jpg

الخطوة 2
سيزودك التطبيق برمز تتبع يمكنك لصقه في دردشة WhatsApp.
Screenshot-5-3.jpg

عندما يقوم الشخص الذي تريد تحديد موقعه بالضغط وفتح الرابط ، سيرسل لك Inspectlet موقعه ومعلومات أخرى.
Screenshot_20200409_174323.jpg

متى تستخدم هذه الأساليب؟
إذا كنت ترغب في تتبع صديقك أو شريكك لتزويده باتجاهات في الوقت الفعلي ، فمن الأفضل أن تبدأ بمشاركة موقعك معه. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تعقب مراهق متمرد ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام بعض طرقنا الأكثر تعقيدًا. قد لا يكتشف هدفك أبدًا أنه يتم تعقبهم. ضع في اعتبارك ملاحظة الحذر هذه. إن طرق تتبع الموقع من طرف ثالث ليست سهلة الأداء للغاية ، وعليك أن تكون على دراية تكنولوجية للغاية من أجل العمل على الخروج وتجنب الوقوع في أي حيل على الإنترنت.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى